تحريات دي ون جي لعيد الأضحى و أجازة العيد في السعودية

76
تحريات دي ون جي لعيد الأضحى و أجازة العيد في السعودية

  1. عيد الأضحى
  2. موعد عيد الأضحى ٢٠١٩ في الأردن و السعودية
  3. أجازة عيد الأضحى في الأردن و السعودية

عيد الأضحى

عيد الأضحى يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، هو أحد العيدين عند المسلمين (والعيد الآخر هو عيد الفطر). الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة. يعدّ هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤية أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا عن ابنه، لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو جمل) وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

موعد عيد الأضحى ٢٠١٩

يوافق عيد الأضحى لعام ٢٠١٩ يوم الأحد الموافق ل١١ من أغسطس و ينتهي يوم الأربعاء الموافق ل١٤ أغسطس

أكدت بعض معاهد البحوث الفلكية أن موعد وقفة عيد الأضحى لعام 1440هـ توافق يوم السبت 10 أغسطس المقبل. يكون عيد الأضحى المبارك لعام 1440هـ (٢٠١٩) يوم الأحد 11 أغسطس، وفقًا للحسابات الفلكية.

إجازة عيد الأضحى ٢٠١٩

كشفت السعودية رسمياً إن الإجازة ستبدأ من نهاية دوام يوم الاثنين 5 أغسطس (الموافق 4 ذي الحجة)، وتنتهي يوم الأحد 18 أغسطس، (الموافق 17 ذي الحجة). تختلف مدة أجازة عيد الاضحى من بلد لآخر إلا أن موعدها عادة يكون قبل يوم عيد الأضحى بيوم و بحسب تقاطعها مع أجازة مهاية الاسبوع فهي على النحو التالي:

  • في الأردن من ١٠ أغسطس السبت وحتى ١٤ أغسطس الأربعاء
  • في السعودية من ٥ أغسطس وحتى ١٨ أغسطس
مجموع0تقييم0.0
+
0
الرجاء الدخول لإضافة تعليق