نيجيرية تفوز بمسابقة ملكة الجمال الإسلامية فى إندونيسيا

نيجيرية تفوز بمسابقة ملكة الجمال الإسلامية فى إندونيسيا
فازت النيجيرية أوبابى عائشة اجيبولا اليوم الأربعاء، بالمسابقة الدولية لملكة جمال المرأة المسلمة، التى عقدت فى أندونيسيا مما يجعلها أول فائزة أجنبية بتلك المسابقة.

وبكت اجيبولا وشرعت فى تلاوة القرآن، بعد إعلان اسمها الفائزة بلقب ملكة جمال العالم الإسلامى فى حفل أقيم فى العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وقالت اجيبولا، التى ارتدت ثوبا أصفر لامعا ذهبى اللون وحجاب للرأس من نفس اللون: "الحمد لله رب العالمين.. لم أكن أتوقع أبداً الفوز فى المنافسة.. إننى أهدى هذا الفوز لجميع النساء فى نيجيريا".

وجاء فوز اجيبولا بناء على تصويت 100 من اليتامى الإندونيسيين، الذين اضطروا إلى اختيار واحدة من بين اثنتين من أعلى المتنافسات والتقطته لجنة تحكيم من أندونيسيا وماليزيا وبنجلاديش.

وفازت الطالبة التى تدرس التخطيط الحضرى والمقيمة بلاجوس على 18 متسابقة أخرى من ستة بلدان من بينهن إحدى مواطناتها.

وتعين على جميع المتنافسات فى مسابقة ملكة جمال المرأة المسلمة ارتداء الملابس التى تغطى جميع أجسادهن فيما عدا الوجه واليدين. 

وقد بدأت المسابقة فى عام 2011 فى أندونيسيا ولكن هذا العام، كانت هناك أجنبيات بين المتنافسات الـ20 اللائى وصلن النهائيات- وهن اثنتان من نيجيريا، وواحدة من كل من ماليزيا وبروناى وإيران وبنجلاديش والولايات المتحدة.

ولم تتمكن المتسابقة الأمريكية آينى فاطمة من الوصول إلى إندونيسيا لأن والدها كان مريضا. 

وطلب من المرشحات اللائى وصلن النهائيات الإجابة على أسئلة حول قضايا تتراوح بين الأزياء والتعليم إلى التمويل الإسلامى. 

وعندما سئلت اجيبولا عن مفهوم الحلال من إحدى المحكمات الماليزيات قالت: "يجب علينا اتباع التوجيهات القرآنية حول ما يجب أن نتناوله أو لا نتناوله من طعام".

وقالت الفائزة النيجيرية:" يجب علينا أن نتناول فقط كل ما هو طاهر حتى نتمكن من الحفاظ على تقوانا".

وقالت المحكمة الأندونيسية إينكى كويشيراواتى، إن اجيبولا كانت واثقة وماهرة.

وأضافت:" كانت المتسابقات الآخريات ذكيات ولكن إجابات (اجيبولا) كانت مبهرة".

وتسلمت اجيبولا الفائزة الأولى مبلغاً نقديا مقداره 25 مليون روبية (200ر2 دولار) ورحلة إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج. 

وسوف تستضيف سلطنة بروناى المنافسة فى العام المقبل. وقالت إيكا شانتى مؤسسة مسابقة ملكة جمال المرأة المسلمة، إن المسابقة تهدف إلى مواجهة هيمنة ملكات الجمال العلمانيات مثل ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.
 
 
 
 
 
 
 
 

. . 1621