12 ألفاً يصلون التراويح بمسجد رابطة العالم الإسلامي في بريطانيا

12 ألفاً يصلون التراويح بمسجد رابطة العالم الإسلامي في بريطانيا
أنهى المكتب الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي في بريطانيا استعداداته لشهر رمضان المبارك، حيث يقدم 7500 وجبة إفطار مجانية للصائمين طيلة الشهر.
 
وقال مدير المكتب د. أحمد محمد مخدوم، في تصريح نشر امس في الرياض، إنه من المتوقع أن يصل عدد المصلين في صلاة التراويح والتهجد في مسجد المركز إلى 12 ألف مصل، وتتم قراءة ختمة كاملة من القرآن الكريم طوال الشهر، مبينا أن هناك برنامجا خاصا يتناسب مع روحانية الشهر من خلال تنظيم الدروس والمحاضرات والندوات والدورات الشرعية والفقيهة لتوعية الصائمين، مع التركيز على زيادة الجوانب الإيمانية، تتخللها وجبات السحور في العشر الأواخر.
 
من جانب آخر، اصدر المركز الثقافي الإسلامي في لندن العدد الأول من النشرة الصحافية الدورية باللغة العربية، تزامنا مع افتتاح أعمال الاجتماع الـ 13 للمجلس الأعلى للتربية والعلوم والثقافة للمسلمين خارج العالم الإسلامي، والاجتماع العاشر لرؤساء المراكز الثقافية والجمعيات في أوروبا.
 
وأكد رئيس مجلس أمناء المركز الثقافي الإسلامي خالد المنصوري، في كلمته الافتتاحية للنشرة، حرص المركز على التواصل مع الجاليات الإسلامية من خلال برامج منوعة في المجالات الدينية والثقافية والاجتماعية، مشيرا إلى أن المركز يحرص على تقديم صورة صحيحة للإسلام المعتدل الصحيح الذي يحث على التسامح والحوار والعلاقات الحسنة مع الآخر والتعايش المشترك، انطلاقا من أن الإسلام رحمة للعالمين.
 
وبين المنصوري أن النشرة ستكون جسرا للعلاقة بين المركز والجالية بهدف التعريف به وبأنشطته وبرامجه ومبادراته الإسلامية والثقافية، وتوطيد العلاقة من المؤسسات الأخرى في أوروبا، رغبة في التواصل المعرفي والتعاون الإسلامي والثقافي، وأكد أن التعليم والحرص على الثقافة وبناء الإنسان هي حجر الزاوية في تطور أي مجتمع، وفي تطور أي أمة، وهذا الحرص على الثقافة والاتساع المعرفي لا يكون متحققا إلا مع اتساع الأفق وسمو الرؤية والهدف، ومن الواجب علينا نحن المسلمين أن نتمثل خطاب القرآن الكريم في الحث على العلم وطلب المعرفة والبحث عن الحكمة والسعي نحو البناء ونفع الناس وخدمة البشرية كلها.
 

. . 157