"قضية" ترحيل أبو قتادة كلفت لندن مليوني يورو

العالم الاسلامى . Moderator Eslam منذ 5 سنوات و 6 شهور 69 0
أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي أن المعارك القضائية التي تخوضها الحكومة البريطانية منذ سنوات لترحيل الداعية أبو قتادة إلى بلده الأردن كلفت دافع الضرائب البريطاني 1,7 مليون جنيه إسترليني (مليوني يورو).

وقالت الوزيرة في رسالة إلى لجنة برلمانية أن هذا المبلغ وقيمته تحديدا 1,716 مليون جنيه أبو قتادة يغطي تكلفة الدفاع عن أبو قتادة (647 ألفا و658 جنيها) وتكلفة الحكومة لسوقه أمام المحكمة (أكثر من مليون جنيه).

وردا على هذه الرسالة قال رئيس اللجنة البرلمانية التي تسلمت الرسالة النائب كيث فاز "لقد صدمني أن كلفة محاكمة أبو قتادة كان يمكن أن تدفع رواتب 90 شرطيا لمدة سنة".

والأربعاء أعلن مسئول أردني أن مجلس الأمة الأردني اقر اتفاقا قانونيا مع بريطانيا يقضي بتسليم المطلوبين، بمن فيهم أبو قتادة المتهم بالإرهاب والذي تسعى لندن لترحيله إلى عمان. ولا يزال هذا الاتفاق بحاجة لمصادقة البرلمان البريطاني عليه".

وكانت بريطانيا وقعت مع الأردن في 24 إبريل الماضي اتفاقا قانونيا يضمن حصول الأردني المتهم أبو قتادة، واسمه الحقيقي عمر محمد عثمان، على محاكمة عادلة في حال ترحيله إلى المملكة.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية حينها أمام البرلمان أن الاتفاق سيمنح الحكومة "كل فرص النجاح" في معركتها المستمرة منذ سنوات لترحيل أبو قتادة.
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -