أوزيل: الصلاة وآيات القرآن هما سر تألقي ورونالدو يعشق الفاتحة

أوزيل: الصلاة وآيات القرآن هما سر تألقي ورونالدو يعشق الفاتحة

كشف نجم خط وسط فريق ريـال مدريد - بطل الدوري الإسباني لكرة القدم - الألماني كردي - تركي الأصل مسعود أوزيل عن سر تألقه مع منتخب ألمانيا وريـال مدريد.

وأكد أوزيل في تصريحاته لصحيفة الإمارات اليوم: "قبل بداية أي مباراة أقوم بأداء صلاة قصيرة وقراءة بعض الآَيات من القراَن الكريم، وأطلب التوفيق من الله وزملائي يعلمون ذلك جيدًا، فهم لا يصدرون أي إزعاج أثناء تأدية صلاتي وهذا سر تألقي".

يُذكر أن أوزيل أكد مؤخرًا أنه يختار قراءة القرآن الكريم في أوقات يكون فيها بصحبة زميله في الفريق الملكي وهداف منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو.

وأضاف أوزيل: "دائمًا ما يُريدني رونالدو أن أعلمه كيفية قراءة القرآن، هو الآن استطاع تمييز بعض الحروف الهجائية، والسورة المفضلة لديه هي الفاتحة".

مشيرًا إلى أنه قد يكون وسيلة لهداية زميله البرتغالي إلى الإسلام.

وفي الآونة الأخيرة أثارت مواقف لاعبي كرة القدم المسلمين في أندية أوروبا أنظار العالم نحو الدين الإسلامي، خاصة في ظل انتشار المفاهيم المغلوطة التي يشيعها الإعلام الغربي عن الإسلام.

وقد حاول العديد من اللاعبين تصحيح المفاهيم المغلوطة بمبادرات عدة، منها لاعب نادي ريـال مدريد الإسباني السابق الدولي الفرنسي جوليان فوبير، وذلك في قصة اعتناقه الدين الإسلامي التي كانت بسبب أصدقائه المسلمين في طفولته وأخلاقهم الحميدة.

 

. . 125