مسابقة في حفظ القرآن الكريم للأطفال المعاقين

العالم الاسلامى . Rana.N منذ 5 سنوات و 10 شهور 218 1
مسابقة في حفظ القرآن الكريم للأطفال المعاقين
 
 
تحتضن المدينة المنورة خلال الفترة من 26- 28 جمادى الأولى القادم الموافق 7-9 أبريل2013م، فعاليات الدورة السابعة عشرة من مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين, وذلك بحضور العديد من أصحاب الفضيلة العلماء.
 
 
تجري المنافسات النهائية للمسابقة في مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة، بينما يقام الحفل الختامي وتسليم الجوائز في مستويات المسابقة الثلاثة بالحرم النبوي الشريف.
 
 
وأوضح أمين عام المسابقة عبد العزيز بن عبد الرحمن السبيهين أنه تم توجيه الدعوات لترشيح متسابقين ومتسابقات للمشاركة في هذه المسابقة إلى جميع إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات، وإدارات الشؤون الاجتماعية وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم الخيرية، ومراكز رعاية الأطفال المعوقين الأهلية والحكومية وغيرها داخل المملكة، بالإضافة إلى الجهات المعنية بدول مجلس التعاون الخليجي التي بلغ عددها 116 جهة.
 
 
وأشاد الأمين العام للمسابقة برعاية الأمير سلطان بن سلمان المسابقة معنوياً ومادياً منذ انطلاقتها، حيث بادر بإنشاء هذه المسابقة وتمويلها ابتغاء ما عند الله من الثواب وللإسهام في رعاية تلك الفئة خلال تشجيعها على حفظ كتاب الله الكريم استشعاراً من سموه الكريم لما يحققه حفظ كتاب الله الكريم من غرس الإيمان والهدوء والطمأنينة والسكينة والاستقرار النفسي للمعوقين.
 
 
وفي ختام تصريحه وصف السبيهين المسابقة بأنها "تجربة غير مسبوقة عززت نجاحاتها على مدى ستة عشر عاماً، وأكدت ريادتها كبرنامج لتأهيل ودمج الأطفال المعوقين في المجتمع، إلى جانب رسالتها في ربط هؤلاء الناشئة بكتاب الله الكريم وتشجيعهم على حفظه وتدبر معانيه، وأصبحت تلك التجربة بحمد الله نموذجاً يُحتذى به في بقية الدول الإسلامية".
 
التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


Moderator Eslam
  Moderator Esl(مراقب)  . منذ 5 سنوات و 10 شهور

شكرا رنا على الخبر