هويدي: لدي معلومات عن مخطط لإسقاط الإخوان

هويدي: لدي معلومات عن مخطط لإسقاط الإخوان
أكد الكاتب المصري فهمي هويدي أن لديه معلومات عن مخطط لإفشال جهود حزب "الحرية والعدالة" وجماعة الإخوان المسلمين لإنقاذ مصر، كاشفاً عن أن هناك حزب جديد يتشكل بدعم داخلي وخارجي ليقدم نفسه باعتباره الممثل الحقيقي للقوى الوطنية التي تستطيع إنقاذ البلاد.
وذكر هويدي في برنامج "علي مسؤوليتي" علي قناة "الجزيرة مباشر مصر"، أن لديه معلومات مؤكدة تفيد بوجود مجموعة في مصر تتأهب لتشكيل حزب جديد كي يقدم نفسه باعتباره الممثل الحقيقي للقوى الوطنية التي تستطيع إنقاذ البلاد.
وأضاف هويدى أن هذا الحزب الذي يجري توزيع استمارات عضويته الآن مدعوم من بعض الدول العربية والغربية، وأن هناك اجتماعات تعقد وهناك تحضير للخطة التي يخرج فيها الناس ليطالبوا بإسقاط الإخوان.
وأكد هويدى أن الإخوان لديهم من الحنكة والخبرة ما يسمح لهم بأن يقرءوا الرسالة ويُفشلوا هذا المخطط، وأن دورهم لا يقتصر فقط على دخول الانتخابات بل أنهم أصحاب رسالة ينبغي أن تتواصل علي أوسع دائرة ممكنة وفي أوسع نطاق ممكن، مشيراً إلى أن الإخوان يستطيعون أن يُسهموا في النهوض بمصر واستعادة عافيتها التي انتُهِكَتْ خلال القرون الماضية.
وأوضح هويدي أن مصر في العام المقبل سوف تمر بأصعب اختبار لها اقتصاديا، وهذه الصعوبة تستدعي إلى همة أكبر وتوافق وطني متجاوز أي فصيل مهما كان هذا الفصيل شعبيته.
وأشار هويدي إلى أن  التحديات الموجودة في الخارج والتحديات الموجودة في الداخل أكبر بكثير على أي حزب، لافتاً إلى أنه في التجربة التونسية تولى حزب الأغلبية الحكومة، معتبراً أن مصر لها "خصوصياتها".
وشدد هويدي على أنه ينبغي أن يظل الإخوان جزء من الحركة الوطنية التي تسعي للنهوض بمصر واستعادة عافيته التي أنهكتها خلال القرون الماضية.
 

. . 97