أفكار مبتكرة للتعريف بالإسلام في مونديال البرازيل

أفكار مبتكرة للتعريف بالإسلام في مونديال البرازيل
 
 
 
أفكار مبتكرة للتعريف بالإسلام في مونديال البرازيل
 

بدأت لجنة كأس العالم في الندوة العالمية للشباب الإسلامي، بحث وسائل مبتكرة للتعريف بالإسلام الحنيف، من خلال المشاركة في "مونديال البرازيل 2014م"، بعد نجاحها في مهمتها بشكل ملحوظ بالمونديال السابق.

وعقدت اللجنة اجتماعها الأول في مقر الأمانة العامة برئاسة الأمين العام المساعد، د. منير الحميد، وبحضور ممثل الندوة العالمية في أمريكا اللاتينية الشيخ علي عبدوني، وناقش الاجتماع خطة الندوة في المشاركة في كأس العالم بالبرازيل.

وهذه المشاركة تستهدف تحقيق ثلاثة أهداف الأول: التعريف بالإسلام، والثاني: التعريف بالندوة العالمية للشباب الإسلامي، والثالث: الوصول للمشجعين المسلمين في البرازيل والتواصل معهم.

واستعرض الحميد في الاجتماع تقريراً عن مشاركة الندوة في فعاليات كأس العالم بجنوب إفريقيا التي استضافت المونديال السابق 2010، مشيراً إلى أهمية العمل على تعزيز الإيجابيات وتفادي السلبيات، والتجديد في الآليات وأدوات العمل.

وأوصت اللجنة بضرورة مراسلة الاتحاد الدولي "فيفا" والجهات الرسمية للحصول على الموافقات اللازمة على المشاركة في فعاليات كأس العالم بالبرازيل، والتنسيق مع سفارتَي السعودية في كل من البرازيل والأرجنتين، وطلب دعمهما للندوة في مشاركتها في فعاليات مونديال 2014م.

وأوضحت أهمية التنسيق مع الجهات والجمعيات والمراكز الإسلامية في البرازيل، للتعاون في تحقيق الأهداف المرجوة من المشاركة، ومن ضمنها معهد خادم الحرمين الشريفين بالأرجنتين، وقناة قرطبة الإسلامية، والهيئة العالمية للتعريف بالإسلام، والتنسيق مع الجهات الإعلامية لتغطية الحدث.

واستعرض الاجتماع العديد من الوسائل المبتكرة في التعريف بالإسلام في فعاليات كأس العالم المقبلة.

يشار إلى أن مونديال كرة القدم يحظى من اهتمام إعلامي وتواجد عدد كبير من الجنسيات المختلفة  في مكان واحد لمتابعة الحدث.

 

. . 122