أخبار الرياضة العالمية ليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2011

العالم الاسلامى . Moderator Eslam منذ 7 سنوات و 2 شهور 165 0
أخبار الرياضة العالمية ليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2011
 
 
 

برشلونة للتعويض وليفانتي وريال للتأكيد





ستكون الفرصة متاحة أمام برشلونة حامل اللقب لاستعادة نغمة الانتصارات سريعاً عندما يحل غداً الثلاثاء ضيفاً على غرناطة، فيما يسعى كل من ليفانتي وريال مدريد إلى تأكيد عروضهما الرائعة عندما يستضيفان الأربعاء ريال سوسييداد وفياريال على التوالي، وذلك في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.


على ملعب "لوس كارمينيس"، يسعى برشلونة إلى تعويض تعادله في المرحلة السابقة أمام ضيفه إشبيلية صفر-صفر في مباراة أهدر خلالها الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء للنادي الكاتالوني في الوقت بدل الضائع، ما تسبب بتنازل فريق المدرب جوسيب غوارديولا عن الصدارة وإهداره النقاط للمرة الأولى على أرضه هذا الموسم.


ويأمل برشلونة أن يتناسى مباراة السبت التي كانت حافلة بالمشادات خصوصاً في الثواني الأخيرة ما اضطر الحكم إلى طرد لاعبَي إشبيلية خافيير نافارو والمالي فريديريك كانوتيه الذي اعتدى على صانع ألعاب النادي الكاتالوني سيسك فابريغاس.


وبرر كانوتيه تصرفه حيال لاعب آرسنال الانكليزي السابق بأن الأخير وجه له إهانة عنصرية ما دفعه للرد عليه، لكن اللاعبين أكدا في ما بعد إنهما اتصلا ببعضهما بعد المباراة وعادت المياه إلى مجاريها بينهما.


وأظهرت مباراة السبت أمام إشبيلية أن الموسم لن يكون سهلاً على الإطلاق على العملاقين برشلونة وريال مدريد، وهذا ما أكده مدافع الأول البرازيلي دانيال ألفيش قائلاً: "ما حصل السبت يظهر بوضوح بأن كل شيء صعب ولا شيء يأتي بسهولة"، مشدداً على أن برشلونة "فريق رائع إن فاز، تعادل أو خسر، وأي نتيجة مثل تلك التي حققها النادي السبت لا تجعلنا نشكك في أنفسنا. إننا فريق رائع وقد أثبنا ذلك خلال الأعوام ونتيجة واحد لن تغير هذا الأمر".



ليفانتي لمتابعة كتابة التاريخ






ومن جهته، يأمل ليفانتي أن يواصل مشواره الرائع حتى الآن على حساب مضيفه ريال سوسييداد، وذلك بعد أن تصدر الدوري للمرة الأولى خلال 102 عاماً من تاريخه بعد فوزه الكبير على مضيفه فياريال 3-صفر مساء الأحد.


ويسعى فريق المدرب خوان إينياسيو مارتينيز إلى فوزه السابع على التوالي من أجل المحافظة على الصدارة التي تربع عليها بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد ونقطتين أمام برشلونة الذي تنازل عنها بعد تعادله مع إشبيلية.



عروض الريال القوية






أما ريال مدريد، فهو يسعى إلى مواصلة عروضه الهجومية المميزة على حساب ضيفه الجريح فياريال الذي لم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة كانت على حساب مايوركا (2-صفر) في 20 أيلول/سبتمبر الماضي، فيما مني بثلاث هزائم مقابل أربعة تعادلات، ما جعله قابعاً في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط.


ويقدم النادي الملكي الذي خرج فائزاً من مواجهاته الأربع الأخيرة مع فياريال الذي لم يذق على الإطلاق طعم الفوز في "سانتياغو برنابيو"، عروضاً هجومية رائعة إذ سجل 25 هدفاً في مبارياته الست الأخيرة، بينها 7 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا (فاز على أياكس الهولندي 3-صفر وليون الفرنسي 4-صفر)، وذلك بفضل تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني غونزالو هيغواين اللذين سجلا معاً 19 هدفاً للنادي الملكي في الدوري حتى الآن.


باقي المباريات


ويسعى كل من إشبيلية وفالنسيا للبقاء في قلب الصراع على الصدارة عندما يلعب الأول مع ضيفه راسينغ سانتاندر غداً الثلاثاء، والثاني مع مضيفه ريال سرقسطة بعد غد الأربعاء.


ويحتل إشبيلية المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن ليفانتي، وفالنسيا الذي أنقذه روبرتو سولدادو من تلقي الهزيمة الثانية هذا الموسم بعدما أدرك له التعادل 1-1 في الوقت القاتل من مباراته مع ضيفه أتلتيك بلباو الأحد، المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن الصدارة.


وبدوره يحل ملقا ضيفاً على رايو فاليكانو، فيما يلعب الأربعاء أيضاً خيتافي مع أوساسونا، وريال مايوركا مع سبورتينغ خيخون، على أن يلتقي الخميس إسبانيول مع ريال بيتيس الذي مني أمس على يد فاليكانو (صفر-2) بهزيمته الرابعة على التوالي بعد أن كان مفاجأة بداية الموسم بتحقيقه أربعة انتصارات متتالية، وأتلتيك بلباو مع أتلتيكو مدريد.





مانشستر يسعى لإستعادة هيبته أمام الدرشات تاون





يسعى مانشستر يونايتد بطل الدوري الى استعاد هيبته عندما يحل ضيفا على فريق الدرجة الثالثة الدرشات تاون غدا الثلاثاء في الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم.


ويدخل فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغيسون الى هذه المباراة بعد 48 ساعة على تلقيه اقسى هزيمة له في الدوري الممتاز منذ انطلاقه عام 1992 وجاءت على يد جاره اللدود مانشستر سيتي في عقر داره بنتيجة 1-6.


ومن المرجح ان يجري فيرغيسون الكثير من التعديلات على تشكيلته الاساسية باشراك الكوري بارك جي سونغ والويلزي راين غيغز والبلغاري ديميتار برباتوف ومايكل اوين منذ البداية.


يذكر ان مانشستر توج بلقب هذه المسابقة اربع مرات اخرها عام 2010، كما وصل الى المباراة النهائية اربع مرات ايضا.


وعلى "ستاد الامارات"، يخوض ارسنال اختبارا صعبا امام بولتون، وهو يأمل ان يواصل صحوته وتحقيق فوزه السابع في اخر 8 مباريات. ويسعى فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى تجديد فوزه على ضيفه بعد ان تغلب عليه الشهر الماضي في الدوري بثلاثية نظيفة، ويعول النادي اللندني على المعنويات المهزوزة لمنافسه الذي خسر السبت امام سندرلاند في الدوري المحلي.


ويشهد الدور الرابع اربع مواجهات اخرى بين اندية الدوري الممتاز وتقام بعد غد الاربعاء وابرزها بين تشلسي الذي سقط امس امام كوينز بارك رينجرز (0-1) في الدوري، ومضيفه ايفرتون على ملعب "غوديسون بارك"، فيما يلتقي مانشستر سيتي المنتشي من فوزه الساحق على "الشياطين الحمر"مع ولفرهامبتون في لقاء مرجح ان يجري خلاله المدرب الايطالي روبرتو مانشيني العديد من التغييرات خصوصا في الخط الامامي.


وبدوره يسعى ليفربول للثأر من مضيفه ستوك سيتي الذي كان تغلب على "الحمر" 1-0 الشهر الماضي في الدوري الممتاز، فيما يأمل نيوكاسل يونايتد ان يواصل عروضه المميزة التي خولته احتلال المركز الرابع في الدوري المحلي، عندما يحل ضيفا على بلاكبيرن روفرز.


اما بالنسبة للمباراتين الاخريين في هذا الدور، فتجمعان كارديف سيتي ببيرنلي، وكريستال بالاس بساوثمبتون.


جدول المباريات


الثلاثاء:



ارسنال - بولتون
كريستال بالاس - ساوثمبتون
الدرشوت تاون - مانشستر يونايتد
كارديف سيتي - بيرنلي


الاربعاء:


ستوك سيتي - ليفربول
ولفرهامبتون - مانشستر سيتي
بلاكبيرن روفرز - نيوكاسل يونايتد
ايفرتون – تشلسي.








قمة نابولي- أودينيزي في الواجهة






تتجه الانظار الاربعاء الى ملعب "سان باولو" الذي يحتضن مواجهة نارية بين نابولي الخامس وضيفه اودينيزي المتصدر وذلك في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.


وكان اودينيزي استفاد الاحد على اكمل وجه من اكتفاء يوفنتوس بالتعادل مع جنوى (2-2) السبت في افتتاح المرحلة التاسعة، لينفرد بالصدارة بفوزه على ضيفه نوفارا 3-0 بفضل ثنائية لنجمه انطونيو دي ناتالي الذي رفع رصيده الى 6 اهداف.


ورفع اودينيزي رصيده الى 15 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن يوفنتوس وثلاث نقاط عن كالياري الذي تعادل مع نابولي 0-0 في قمة المرحلة.


واستفاد لاتسيو الذي يستضيف الاربعاء كاتانيا على الملعب الاولمبي في روما، من الفرصة التي اتيحت له لكي ينقض على المركز الثاني بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي والرابع في اخر خمس مباريات وجاء على حساب مضيفه الجريح بولونيا 2-0، ليرفع "بيانكوسيليستي" رصيده الى 14 نقطة بفارق نقطة فقط عن اودينيزي. ويسعى اودينيزي الى المحافظة على الصدارة وسجله الخالي من الهزائم حتى الان عندما يحل ضيفا على نابولي لكن مهمة فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين لن تكون سهلة لان مضيفه الجنوبي يبحث عن استعادة توازنه ونغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين ما تسبب بتراجعه الى المركز الخامس، الا انه لا يتخلف عن الصدارة سوى بفارق اربع نقاط.


ويأمل نابولي ان يفك عقدته امام اودينيزي لأنه خسر مبارياته الثلاث امام الاخير ولم يفز عليه منذ الثاني من كانون الثاني/يناير 2008 عندما تغلب عليه في "سان باولو" 3-1.


يوفنتوس لتخطي فيورنتينا


ويمني يوفنتوس النفس بان تنتهي مواجهة نابولي واودينيزي بالتعادل او فوز الاول من اجل التقدم على الاخير او العودة الى الصدارة في حال اخفاق لاتسيو في الفوز على كاتانيا.





لكن على فريق "السيدة العجوز" ان يتخطى الثلاثاء في افتتاح المرحلة عقبة ضيفه فيورنتينا والتخلص من عقدة التعادلات التي لازمته في المرحلتين الاخيرتين وفي اربع مباريات من اصل سبع حتى الان.


ميلان يأمل مواصلة الصحوة


وعلى ملعب "سان سيرو"، يأمل ميلان حامل اللقب ان يواصل صحوته عندما يستضيف بارما الساعي بدوره الى تعويض خسارته في المرحلتين الاخيرتين امام نابولي واتالانتا.


ويبدو ان الفريق اللومباردي استعاد شيئا من المستوى الذي خوله الظفر باللقب الموسم الماضي بعد ان حقق انتصارين على التوالي والاخير كان الامس وباسلوب مثير جدا على مضيفه ليتشي 4-3 في مباراة تخلف في شوطها الاول بثلاثية نظيفة قبل ان ينتفض في الشوط الثاني بفضل لاعب الوسط الغاني كيفن برينس بواتنغ والمدافع الكولومبي ماريو يبيس اذ سجل الاول ثلاثية بعد دخوله خلال استراحة الشوطين، فيما كان الثاني صاحب هدف النقاط الثلاث قبل 7 دقائق على نهاية الوقت الاصلي.


إنتر ضيفاً على اتالانتا


وعلى "ستاديو اتليتي ازوري ديتاليا"، يسعى انتر الى مواصلة صحوته عندما يحل ضيفا على اتالانتا.


وكان "نيراتزوري" تغلب الاحد على ضيفه كييفو بهدف سجله الايطالي-البرازيلي تياغو موتا الذي خفف الضغط على مدربه كلاوديو رانييري الذي اصبح مهددا بان يصبح ضحية اخرى من ضحايا مالك النادي ماسيمو موراتي وذلك بعد خسارة الفريق لمباراتيه السابقتين في الدوري امام نابولي في ارضه (0-3) وكاتانيا (1-2). وقدم موتا افضل هدية لرانييري الذي احتفل الخميس الماضي بميلاده التاسع والخمسين والاول مع "نيراتزوري".





وفك انتر عقدته على ملعبه حيث لم يذق طعم الفوز في اي مباراة قبل الامس على ارضه وبين جماهيره، وكان ابرز نتائجه المخيبة في "جوسيبي مياتزا" خسارته امام طرابزون سبور التركي (0-1) في الجولة الاولى من مسابقة دوري ابطال اوروبا ثم السقوط المذل امام نابولي (0-3) في الدوري.


وعلق رانييري على اافوز ، قائلا "كان من الضروري فك عقدة سان سيرو، قد يبدو هذا القول غريبا لكننا لم نتمكن حتى اليوم من الفوز هنا، بل حتى من تسجيل اي هدف على ارضية ملعبنا"، مضيفا "تميز الفريق بتماسك كبير وسعى الى تحقيق هذا الفوز بأي ثمن وبكل قواه. كنا نعلم ان الامور لن تكون لسهلة، لكن لحسن الحظ سارت الامور على ما يرام امام فريق عنيد يتميز بلعب جماعي وبسرعة فائقة". وواصل "عدنا لمواكبة الركب امام فريق جيد مثل كييفو... بدأنا اليوم بجني ثمار ما زرعناه. والان علينا ان نواصل المشوار على هذا المنوال للعودة الى دائرة الصدارة. ما زلنا نعاني من بعض التراخي خلال بعض الفترات، واعتقد ان السبب يتعلق بالثقة التي توازي النتائج الايجابية. نحن بحاجة إلى سلسلة من النتائج الايجابية من اجل استعادة مكانتنا".


وعلى ملعب "لويجي فيراريس"، يلتقي روما السادس مع مضيفه جنوى، فيما يخوض كالياري الرابع اختبارا سهلال نسبيا على ارض تشيزينا الذي ما زال يبحث عن انتصاره الاول.


وفي المباريات الاخرى، يلعب الاربعاء كييفو مع بولونيا، ونوفارا مع سيينا، على ان تختتم المرحلة الخميس بلقاء باليرمو مع ليتشي.







إريكسون يرحل عن تدريب ليستر سيتي





أعلن نادي ليستر سيتي المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنكليزي لكرة القدم امس الاثنين عبر موقعه الرسمي أن المدرب السويدي سفين غوران إريكسون لن يواصل مهام منصبه.


ووفقاً لبيان النادي فإنه تم التوصل لاتفاق بالتراضي بين الطرفين لتكون المحصلة رحيل إريكسون الذي تولى تدريب الفريق منذ تشرين أوّل/أكتوبر 2010.







فيديتش يعتزل دولياً





أعلن الاتحاد الصربي لكرة القدم على موقعه الالكتروني امس الاثنين أن نيمانيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد الإنكليزي اعتزل اللعب دولياً عقب إخفاق صربيا في التأهل لبطولة أوروبا التي ستقام في بولندا وأوكرانيا العام المقبل.


وأضاف الاتحاد "يرغب الاتحاد الصربي في توجيه الشكر لفيديتش على كافة ما قام به لكرة القدم الصربية نحترم قراره ونرغب في التأكيد على أن أبواب المنتخب الوطني ستظل مفتوحة أمامه إذا ما اختار العودة".







بويول يغيب عن تدريبات برشلونة





لم يشارك كارلس بويول قائد فريق برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، في التدريبات الجماعية للفريق امس الاثنين بسبب معاناته من إصابة في أعلى الفخذ، قبل ساعات من مباراة الفريق اليوم الثلاثاء أمم غرناطة.


ويعاني النادي الكاتالوني من أزمة دفاعية حيث يتواصل غياب جيرارد بيكيه بسبب إصابة عضلية.
ولم يشارك بويول في المباراة التي تعادل فيها برشلونة مع إشبيلية سلبيا يوم السبت الماضي بينما يغيب بيكيه عن الفريق منذ 15 تشرين أول/أكتوبر الجاري.



ويتوقع الطاقم الطبي لبرشلونة أن يكون بويول جاهزاً للمشاركة في المباراة أمام مايوركا يوم السبت المقبل.


ويفتقد برشلونة جهود كل من إبراهيم افيلاي واليكسيس سانشيز بسبب الإصابة.







كيك يرحل عن تدريب المنتخب السلوفيني





توصل المدرب ماتياز كيك لاتفاق مع الاتحاد السلوفيني لكرة القدم لإنهاء الارتباط بينهما امس الاثنين، عقب فشل منتخب البلاد في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012).


ورحل كيك بالتراضي بين الطرفين وسيتم الإعلان عن اسم خليفته "قريباً جداً"، حسبما أكد الاتحاد السلوفيني عبر موقعه الرسمي.


وأوضح بيان الاتحاد أن ماتياز كيك "كان بلا شك مدرباً جيداً، وحقق نتائج رائعة مع المنتخب الوطني".


وتولى كيك تدريب المنتخب السلوفيني في كانون ثان/يناير 2007، وقاد البلاد للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها عبر مونديال جنوب أفريقيا.







إيقاف بواتنغ لاعب بايرن ميونيخ مباراتين






أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم امس الاثنين إيقاف المدافع الدولي لبايرن ميونيخ جيروم بواتنغ لمباراتين في الدوري بسبب طرده في مباراة فريقه مع مضيفه هانوفر (1-2) أمس الأحد في ختام المرحلة العاشرة.


وأوضحت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الألماني أن بواتنغ بإمكانه اللعب مع فريقه بعد غد الأربعاء أمام فريق اينغولشتادت ضمن الدور الثاني من مسابقة الكأس المحلية، فيما سيحرم من اللعب في المباراتين المقبلتين في الدوري أمام نورمبرغ السبت المقبل وأوغسبورغ في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.


وطرد بواتنغ في الدقيقة 26 لدفعه بخشونة مدافع هانوفر كريستيان شولتس ودخوله في عراك مع لاعبي أصحاب الأرض في الملعب وعلى مقاعد الاحتياط.


وقبل بايرن ميونيخ واللاعب العقوبة على الرغم من أن رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه اعتبر في الوهلة الأولى أن اللاعبين يستحقان العقوبة ذاتها.


واكتفى حكم المباراة بتوجيه بطاقة صفراء فقط إلى شولتس.






الإصابة تبعد كاناليس من 3 إلى 6 أشهر



تلقى فالنسيا الإسباني ضربة قاسية بعد تعرض صانع ألعابه سيرخيو كاناليس لتمزق جزئي في رباط ركبته اليمنى سيبعده عن الملاعب من ثلاثة إلى ستة أشهر، وذلك حسب ما أعلن كبير أطباء النادي خوردي كاندل امس الاثنين.

وتعرض كاناليس المُعار إلى فالنسيا من ريال مدريد، لهذه الإصابة أمس الأحد أمام أتلتيك بلباو (1-1) في الدوري المحلي، وكشف فحص الرنين المغناطيسي بأنه يعاني من تمزق جزئي في الرباط الصليبي الداخلي لركبته اليمنى، وذلك بحسب كاندل.

ويحتاج كاناليس (20 عاماً) بين ثلاثة وستة أشهر من أجل التعافي، وهذه المسألة مرتبطة بحاجته للخضوع إلى عملية جراحية من عدمها، وهذا الأمر مرتبط أيضاً بحجم التمزق الذي لم تحدد خطورته حتى الآن.

وسيعود كاناليس إلى الملاعب بعد ثلاثة أشهر في حال لم يخضع لعلمية جراحية بحسب ما أشار كاندل الذي اعتبر أن احتمال اللجوء إلى الجراحة كبير.





مصلحة الضرائب تداهم مقر الاتحاد الألماني



داهمت مصلحة الضرائب امس الاثنين مقر الاتحاد الالماني لكرة القدم لاشتباهها بتهرب بعض الحكام من دفع الضرائب.

واكد الاتحاد الالماني لكرة القدم ان مصلحة الضرائب "قامت بتفتيش ملفات تتعلق بحكام" على خلفية اشتباهها بان بعض الحكام لم يعلنوا بالشكل المطلوب عن مدخولهم من المباريات الودية.

واشار امين عام الاتحاد الالماني وولفغانغ نيرشباخ في تصريح لصحيفة "اكسبرس" بان الاتحاد بحد ذاته ليس عرضة للتحقيق، مضيفا "لا توجد هناك اي ادعاءات ضد الاتحاد. سنساعد مسؤولي الضرائب في تحقيقهم وجميع تساؤلاتهم"، مؤكدا بان مسألة الاعلان عن الدخل الصحيح مرتبطة بالحكام انفسهم وليس هناك اي دور للاتحاد في هذه المسألة.




أميوبي مهاجم نيوكاسل يغيب شهراً



أعلن الان باردو مدرب نيوكاسل الانكليزي لكرة القدم ان شولا اميوبي مهاجم الفريق سيغيب عن المباريات لشهر على الاقل بعد تعرضه لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال أميوبي انه شعر بألم بعد وقت قصير من نزوله بديلا في الدقيقة 68 من المباراة التي فاز بها فريقه بهدف على ويغان في الدوري الممتاز السبت الماضي على ملعب سانت جايمس بارك ورارتقى بالتالي نيوكاسل الذي لم يتجرع اي هزيمة حتى الان للمركز الرابع.

ورغم انه واصل اللعب قال باردو ان اللاعب قد يغيب حتى اوائل شهر كانون الاول/ديسمبر.

ولعب اميوبي (30 عاما) مباريات مع نيوكاسل أكثر من أي لاعب اخر في التشكيلة الحالية وسجل أول اهدافه هذا الموسم الاسبوع الماضي بعدما ادرك التعادل لفريقه 22 مع توتنهام في الدقيقة 86.




فاسكو يتصدر وسيارا يقيل مدربه



فاز فاسكو دا غاما بهدفين دون رد على مضيفه باهيا ليعتلي صدارة الدوري البرازيلي لكرة القدم فيما أصبح سيارا أحدث فريق ينفصل عن مدربه.

وسجل فيليبي ودييغو سوزا هدفي فاسكو بواقع هدف في كل شوط ليرفع الفريق رصيده إلى 57 نقطة من 31 مباراة متفوقاً بنقطتين على كورنثيانز الذي تعادل 1-1 في ضيافة إنترناسيونال أمس الأحد.

ورغم خسارته لقمة الدوري خرج كورنثيانز سعيداً بحصوله على نقطة بعد أن لعب الشوط الثاني بعشرة لاعبين وأدرك التعادل في الدقيقة 88، وطرد أليساندرو لاعب كورنثيانز بسبب عرقلة من الخلف ضد لاعب منافس قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول وتأخر بهدف سجله ني لاعب إنترناسيونال في الشوط الثاني لكن كورنثيانز نجح في إدراك التعادل عن طريق أليكس الذي سجل من ركلة حرة قبل النهاية بدقيقتين.

وأعلن سيارا عبر موقعه على الإنترنت إقالة مدربه استيفام سواريز بعد 41 يوماً فقط على توليه المسؤولية في أعقاب هزيمة الفريق بهدف دون رد في ضيافة أتلتيكو بارانينسي وهو ما تركه في منطقة الهبوط، وأصبح سواريز المدرب رقم 32 الذي يفقد منصبه هذا العام في أندية الدرجة الأولى العشرين في البرازيل.

وسجل نيمار مهاجم البرازيل ركلة جزاء ليضع سانتوس في المقدمة أمام فلامنغو الذي غاب عنه رونالدينيو بسبب الإيقاف لكن ديفيد منح الفريق المضيف التعادل 1-1، وخلت المباراة من الإثارة التي شهدتها المواجهة السابقة بين الفريقين عندما سجل رونالدينيو ثلاثة أهداف ليمنح فلامنغو الفوز 5-4.




تيري ينفي توجيهه إساءة عنصرية للاعب كوينز



أصدر جون تيري لاعب تشيلسي اللندني بيانا أكد فيه أنه لم يوجه أي إساءات عنصرية لأنطون فيرديناند لاعب فريق كوينز بارك رينجرز.

وكانت بعض اللقطات المصورة التي انتشرت بعد المباراة أظهرت تيري وهو يوجه لفظا عنصريا إلى مدافع كوينز بارك رينجرز خلال مباراة الفريقين التي انتهت بفوز كوينز على تشيلسي 1 - 0 الأحد. ولكن تيري نفى صحة هذه المزاعم تماما.

وجاء في بيان تيري: "رأيت أن هناك العديد من التعليقات التي انتشرت على الإنترنت على بعض اللقطات المصورة تليفزيونيا لي. ولكم أشعر بخيبة الأمل لأن الناس قفزت إلى استنتاجات خاطئة حول فحوى ما كنت أقوله لفيرديناند".

وأضاف: "إعتقدت أن أنطون كان يتهمني باستخدام لفظ عنصري ضده. ولكنني رددت بعنف مؤكدا أنني لم أستخدم هذا اللفظ قط. لم أكن لأقول مثل هذا اللفظ أبدا، وإنه ليحزنني أن يظن الناس في ذلك. إنني أعرف أنطون منذ وقت طويل وقد تحدثت إليه عن هذا الأمر عقب المباراة ولا توجد مشكلة بيننا".

وتأتي هذه الاتهامات بعد أسبوع تقريبا من اتهام باتريس إيفرا لاعب فريق مانشستر يونايتد للاعب ليفربول لويس سواريز بالإساءة إليه عنصريا.

وأكد تيري أنه هنأ فيرديناند بفوز كوينز بارك رينجرز. وقال: "إنه لم يتهمني بتوجيه أي إشارة أو كلمة بذيئة له. كان من الواضح أن كل ما حدث هو سوء تفاهم". وأضاف تيري: "بعد النتيجة، إنني حزين لإضطراري للتعامل مع هذه المزاعم غير الصحيحة. إنني فخور بكوني قائد أحد أشهر الأندية الإنكليزية على المستوى الدولي وأؤمن تماما بأنه لا مكان على الإطلاق للعنصرية في الرياضة وفي حياتي بكل تأكيد".




تقديم مباراة التصفيات الاولمبية بين العراق وأستراليا



أعلن النائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود أن الاتحاد الآسيوي أجرى تغييراً بخصوص موعد مباراة المنتخب الاولمبي العراقي ونظيره الاسترالي ضمن التصفيات المؤدية إلى اولمبياد لندن 2012، إذ ستقام في 22 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الدوحة وليس في 23 منه.

وأوضح مسعود أن "الاتحاد الآسيوي أبلغنا بتعديل موعد مباراة المنتخب الاولمبي العراقي مع نظيره الأسترالي حيث ستقام في 22 المقبل في العاصمة القطرية الدوحة بدلا من 23 منه لأسباب فنية تتعلق بالتزامات المنتخب الاولمبي القطري في رحلة التصفيات".

وكان المنتخب الاولمبي العراقي تعثر في بداية مشواره في رحلة التصفيات المؤدية إلى اولمبياد لندن 2012 عندما سقط أمام نظيره الاوزبكي بثنائية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الآسيوية الرابعة التي تضم الإمارات أيضا.

على صعيد متصل، ذكر مسعود أن "الاتحاد العراقي وافق على دعوة نظيره العماني بخصوص إجراء مباراة ودية بين منتخبيهما الاولمبيين بمسقط في 17 المقبل تحضيرا للجولة الثانية من التصفيات الاولمبية".




رئيس الاتحاد القطري يساند السد قبل مواجهته الحاسمة



حرص الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على متابعة المران الرئيسي لفريق السد مساء اليوم الاثنين لمساندة اللاعبين قبل مباراتهم الهامة مساء بعد غدٍ الأربعاء أمام سون سامسونغ الكوري في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا.

وأكد رئيس اتحاد الكرة القطري في تصريحات أدلى بها للموقع الرسمي لنادي السد،أنه يثق تماماً في قدرة اللاعبين على تقديم صورة مشرفة لكرة القدم القطرية.

وأوضح :"أحداث مباراة الذهاب بكوريا أصبحت ماضياً، ويجب التركيز فقط على مباراة الإياب للتأهل للنهائي ليقترب الفريق من تكرار إنجازه الذي تحقق عام 1989".

وأشار إلى أن "مباراة الذهاب كانت الشوط الأول للدور قبل النهائي وأصبح أمام الفريق شوط آخر من أجل العبور للنهائي في ظل تفوقه بهدفين نظيفين ولذلك يتوجب على اللاعبين التركيز والحذر لتحقيق النتيجة المطلوبة".

وأكد أن الاتحاد القطري لكرة القدم وجميع المسؤولين عن الرياضة القطرية يقفون خلف نادي السد الذي يمثل الكرة القطرية، منوهاً إلى أن "الجماهير القطرية بمختلف انتماءاتها لا تحتاج لدعوة من أجل التواجد في الملعب بكثافة يوم المباراة ومؤازرة اللاعبين لأن فريق السد سيكون في مهمة وطنية تحتاج دعماً من الجميع".




هوندا تنعي سيمونتشيلي النجم الذي يقود بقلبه



نعى المصنع الياباني هوندا الدراج الإيطالي ماركو سيمونتشيلي الذي لقي مصرعه الأحد بعد حادث تعرض له في اللفة الثانية من سباق فئة موتو جي بي ضمن جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة سيبانغ.

وسقط سيمونتشيلي (24 عاماً) عن دراجته هوندا حين كان يصارع مع الإسباني ألفارو باوتيستا (سوزوكي) على المركز الرابع، ثم اصطدم به الأميركي كولين إدواردز (ياماها) ما تسبب بتطايره على الحلبة دون خوذته التي سقطت عن رأسه، وهو الأمر الذي جعل إصابته قاتلة.

نُقل بعدها الدراج الإيطالي إلى المركز الطبي في الحلبة، وأعلن المنظمون عقب ذلك إلغاء السباق، قبل أن يصدر خبر وفاته متأثراً بجراحه.

وجاء في بيان للمنظمين: "توقف السباق ونقل سيمونتشيلي عبر سيارة الإسعاف إلى المركز الطبي للحلبة حيث عمل الجهاز الطبي على إسعافه لكنه للأسف توفي متأثراً بجراحه".

وتابع: "إن عالم موتو جي بي يقدم تعازيه الحارة إلى عائلة ماركو وأصدقائه وفريقه على هذه الخسارة المأساوية".

وهذه أول حالة وفاة في فئة موتو جي بي منذ عام 2003 عندما لقي الدراج الياباني دايجيرو كاتو مصرعه في جائزة بلاده الكبرى، والثانية في حوالي عام ضمن بطولة العالم للدراجات النارية بعد أن لقي الدراج الياباني الآخر شويا توميزازا حتفه في أيلول/سبتمبر العام الماضي في فئة موتو 2.
وخيّم الحزن على هوندا التي نعت "النجم الصاعد البالغ من العمر 24 عاماً، صاحب الكاريزما الذي كان يقود بقلبه. كان شغوفاً على الحلبة كما كان خارجها وهذا ما تسبب له ببعض المشاكل أحياناً. تمتع بأسلوب مندفع وهذا الأمر لم يناسب جميع الحلبات، لكنه كان ناضجاً كدراج...".

"تريد عائلة شركة هوندا أن تعبر عن تعازيها الحارة إلى عائلة ماركو سيمونتشيلي، مالك فريقه فاوستو غريزيني، الفريق (هوندا غريزيني)، أصدقائه، وإلى الآلاف من مشجعيه حول العالم. سوف نفتقده".

ووجه دراجو هوندا أيضاً التحية لسيمونتشيلي حيث قال دراج ريبسول هوندا الأسترالي كايسي ستونر الذي توج باللقب العالمي: "أنا مصدوم وحزين لخسارة ماركو. عندما تحصل هذه الأمور فذلك يذكرك بأن الحياة غالية جداً. تجعلك تشعر بالمرض في داخلك. كل ما يمكنني قوله هو أني أشعر بالأسى حيال عائلة ماركو بأكملها. لا يمكنني أن أتخيل شعورهم في الوقت الحالي. فكرنا وأمنياتنا معهم في هذه اللحظة. آمل أن يتعاضدوا جميعهم من أجل تجاوز هذه المأساة".

بدوره قال الإسباني داني بدروزا: "في مأساة من هذا النوع لا يمكن قول الكثير. أريد فقط أن أقدم التعازي إلى عائلته وجميع محبيه. كنت مع والده وكل ما كان بإمكاني فعله هو أن أعانقه، لا شيء غير ذلك. كان حادثاً قاتلاً وما زال الجميع في حالة صدمة. في الكثير من الأحيان ننسى حجم الخطورة في هذه الرياضة وعندما تخسر أشخاصاً بهذه الطريقة فلا يعد هناك معنى لأي شيء. من الواضح أن جميعنا يقوم بما يعجبنا، بما نحبه، لكن في يوم مثل هذا اليوم لا أهمية لأي شيء".




خروج مبكر لسيمون ودولغوبولوف من سان بطرسبورغ



خرج الفرنسي جيل سيمون والأوكراني الكسندر دولغوبولوف المصنفان أول وثالثاً على التوالي اليوم الاثنين من الدور الأول لدورة سان بطرسبورغ الروسية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 663750 دولار، بخسارة الأول أمام مواطنه ادريان مانارينو 6-2 و4-6 و4-6 في ساعتين و11 دقيقة، والثاني أمام دودي سيلا 2-6 و2-6 في 60 دقيقة.

وفي الدور المقبل، يلعب مانارينو مع اللاتفي ارنستس غولبيش المشارك ببطاقة دعوة أو التشيكي لوكاش روسول، وسيلا المشارك ببطاقة دعوة أيضا مع الفرنسي الآخر جيريمي شاردي أو لاعب صاعد من التصفيات.

وكان الكازخستاني المغمور ميخائيل كوكوشكين توج بلقب الدورة العام الماضي محرزا باكورة ألقابه في أوّل مباراة نهائية يخوضها وذلك بتغلبه على الروسي ميخائيل يوجني 6-3 و7-6 (7-2) في ساعتين و25 دقيقة.

ويبدأ كوكوشكين حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الألماني ميكايل بيرر.

وحجز يوجني وصيف بطل النسخة الأخيرة والمصنف خامسا بطاقته إلى الدور الثاني بتغلبه على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي 6-3 و7-6 (9-7) في ساعة و37 دقيقة، ليضرب موعدا مع الفرنسي جوليان بينيتو أو الإسباني بير ريبا.

وتأهل أيضاً الايطالي بوتيتو ستاراتشي بفوزه السهل على الروسي ايفان نيديلكو المشارك ببطاقة دعوة 6-صفر و6-1 في 45 دقيقة، ليلتقي في الدور الثاني مع الروسي الآخر دميتري تورسونوف الثامن أو لاعب صاعد من التصفيات.




بغداديس إلى الدور الثاني من دورة فيينا



بلغ القبرصي ماركوس بغداديس امس الاثنين الدور الثاني من دورة فيينا النمساوية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 650 ألف يورو إثر فوزه على الأميركي راين سويتينغ 6-4 و6-2 في الدور الأول.

واحتاج بغداديس إلى ساعة و11 دقيقة للتخلص من عقبة سويتينغ ويضرب بالتالي موعداً في الدور الثاني مع الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف ثامنا والذي تغلب على النمساوي أندرياس هايدر-ماورر وصيف بطل النسخة الأخيرة 6-4 و6-4 في ساعة و34 دقيقة.

يذكر أن لقبي النسختين الأخيرتين كانا من نصيب النمساوي يورغن ميلتسر الذي صنف في المركز الثالث وأعفي من خوض الدور الأول على غرار الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الأول والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثاني والتشيكي راديك ستيبانيك الرابع.

ويستهل ميلتسر حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الأميركي جيمس بلايك أو الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز، فيما يلعب تسونغا مع الفنلندي ياركو نيمينن أو الهولندي روبن هاسه، ودل بوترو مع الإسباني بابلو أندوخار أو الألماني فيليب بيتشنر، وستيبانيك مع النمساوي مارتن فيشر المشارك ببطاقة دعوة أو الألماني دانيال براندز الصاعد من التصفيات.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -