أخبار الرياضة العالمية اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2011

العالم الاسلامى . Moderator Eslam منذ 7 سنوات و 3 شهور 100 0
أخبار الرياضة العالمية اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2011

رونالدو يستعد لـ"زفافه".. ويشترى جزيرة بالبرتغال

 

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
 

يستعد البرتغالى كريستيانو رونالدو، صانع ألعاب ريال مدريد الإسبانى، لزفافه على عارضة الأزياء الروسية أرينا شايك والذى حدد له الصيف المقبل فى جزيرة ساحرة على المحيط الأطلنطى بالقرب من مسقط رأسه بالبرتغال.

كشفت صحيفة "بيلفاست تيليجراف" الإنجليزية أن رونالدو سيُقيم حفل زفافه بجزيرة "بورتو سانتو" فى 12 يوليو من العام المقبل 2012، بعدما كشف هذا الأمر لأصدقائه المقربين.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن مراسم الاحتفال بزفاف أفضل لاعب فى العالم عام 2008، سيتزامن مع بطولة أمم أوروبا 2012 التى تستضيفها أوكرانيا وبولندا فى يونيو المقبل ومن المتوقع مشاركة رونالدو فيها مع منتخب بلاده البرتغالى فى حالة تأهله.

وتبتعد جزيرة "بورتو سانتو" بواقع 25 ميل من الجزيرة المجاورة لها "مادييرا" والتى شهدت نشأة رونالدو، صاحب الـ26 عاما، حيث يخطط صانع الألعاب البرتغالى لبناء فندق هناك بعد الانتهاء من شراء أرض الجزيرة.

ومن جانبه، قال أحد الأصدقاء المقربين لعائلة كريستيانو فى تصريحات نقلتها الصحيفة الإنجليزية: "لقد أرادوا الإعلان عن موعد زواجهم منذ فترة، ولكنهم قرروا تحديده أخيرا بعد مرور عام على علاقتهم".
وكان أرينا شايك (25 عاما) قد كشفت عن خاتم خطبتها الماسى فى فبراير الماضى والذى منحه إياه رونالدو بعد حفل عشاء رومانسى فى مدينة نيويورك الأمريكية.

يذكر أن رونالدو لديه طفل أنجبه فى يونيو من العام الماضى 2010 بعد إقامة علاقة مع امرأة رفض الكشف عن هويتها ودفع لها أموالا حتى لا تفصح عن شخصيتها.

 
JJJJJJJJJJJJJJJJJ
 
 

محمد صلاح: بعد الفوز الساحق على الإسماعيلى 3/1

نطمح فى الفوز بكأس مصر ومواجهة إنبى صعبة

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

محمد صلاح لاعب فريق المقاولون العرب
محمد صلاح لاعب فريق المقاولون العرب
 

أعرب محمد صلاح لاعب فريق المقاولون العرب عن سعادته البالغة بتأهل فريقه إلى الدور قبل النهائى لبطولة كأس مصر بعد الفوز على الإسماعيلى بثلاثة أهداف لهدف وحيد خلال لقائهما مساء الاثنين، فى دور الثمانية.

وقال صلاح فى تصريحات تليفزيونية، إن مواجهة إنبى فى الدور قبل النهائى ستكون صعبة للغاية، مبرراً ذلك بأن جميع اللقاءات التى جمعت الفريقين كان الفوز فيها من نصيب الفريق البترولى، مشدداً فى الوقت ذاته على قدرة لاعبيه فى اجتياز هذه العقبة لوجود طموح كبير.

وعن فرص حصول المقاولون على كأس البطولة أوضح لاعب وسط شباب الفراعنة، أنه يتمنى الحصول على اللقب لإضافة إنجاز جديد إلى قلعة الجبل الأخضر، مشدداً على أن ذلك لن يتحقق إلا بالجهد الكبير والتركيز الجيد فى اللقاءين المقبلين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

رشاد يرضخ لضغوط صقر ويوافق على عودة كسبه لمجلس الجودو

 

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

حسن صقر
حسن صقر
 

رضخ مجلس إدارة اتحاد الجودو برئاسة عصام رشاد للضغوطات التى مارسها مسئولو المجلس القومى للرياضة برئاسة حسن صقر طوال الفترة الماضية بشأن عودة ماهر كسبه عضو مجلس إدارة الاتحاد لممارسة مهام عمله من جديد على الرغم من تقديمه إستقالة مسببه من عضوية المجلس فى مارس الماضى اعتراضا على سياسة الاتحاد.

علمت "اليوم السابع" أن القومى للرياضة وافق على عودة كسبه من أجل كسب رضا سامح مباشر عضو مجلس الادارة وقائد جبهة المعارضة بالاتحاد والذى يرتبط بعلاقات وطيدة مع كسبه والقومى للرياضة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى ظهرت فيه بوادر إضطرابات داخل مجلس إدارة الاتحاد عقب عودة كسبه ويرجع ذلك إلى خوف الثلاثى عصام رشاد رئيس الاتحاد ومحمود شاهين نائب الرئيس ورياض المنشاوى عضو المجلس من إنضمام ماهر كسبه إلى جبهة سامح مباشر الأمر الذى يزيد حالات الانقسام بالاتحاد مما يؤثر سلبا على الاتحاد.

من جانبه أكد طارق راشد رئيس الادارة المركزية للأداء الرياضى بالمجلس القومى أن حسن صقر له الحق فى عودة أى عضو مستقيل فى أى وقت طبقا للقانون رقم 77 لسنة 1975 .

 

JJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJ

 

رئيس الزمالك يؤكد توقيع شحاتة

 

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

حسن شحاتة
حسن شحاتة
 

أكد المستشار جلال إبراهيم رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، أن حسن شحاتة المدير الفنى للفريق الأول، وقع على عقود توليه المهمة.

وأشار رئيس النادى إلى أن المجلس ينتظر إرسال تلك العقود خلال يوميين لاعتمادها فى جلسته المقبلة.

كما أكد جلال إبراهيم، أن المعلم أعد لائحة مالية جديدة للفريق خلال الموسم الجديد سيتم أيضاً مناقشتها واعتمادها خلال الجلسة المقبلة.

JJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJ

 

رضوان: المقاولون قدم أداءً رائعاً أمام الإسماعيلى.. والشباب سيعيد الأمجاد للذئاب

 

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

محمد رضوان المدير الفنى للمقاولون العرب
محمد رضوان المدير الفنى للمقاولون العرب
 

أكد محمد رضوان المدير الفنى للمقاولون العرب، أن فريقه قدم أداءً رائعاً أمام نظيره الإسماعيلى فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم باستاد الجبل الأخضر ضمن لقاءات دور الـ8 بمسابقة كأس مصر وانتهت بهزيمة الأخير 3/1، مشدداً على أن فريقه سيطر على جميع مجريات الأمور داخل المباراة.

أضاف رضوان فى تصريحات تليفزيونية، أن ذئاب الجبل حققوا الفوز على الدراويش بأبنائهم الشباب، مشدداً على أنه قادر على إعادة الأمجاد للمقاولون العرب من خلال بطولة كأس مصر.

أشار المدير الفنى إلى أنه استطاع إعداد فريق قوى لديه أنياب حقيقية خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


حسام حسن: لاعبو الإسماعيلى افتقدوا للحماس والأزمة المالية أثرت على الفريق

 

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011:11

حسام حسن
حسام حسن
 

أكد حسام حسن المدير الفنى للإسماعيلى، أن لاعبيه افتقدوا الحماس خلال مباراة المقاولون، وهو ما جعلهم لا يؤدون بالشكل المطلوب الذى تسبب فى خسارتهم اللقاء بنتيجة 3-1 والخروج من بطولة كأس مصر.

قال حسام حسن خلال المؤتمر الصحفى عقب المباراة، إن هناك أخطاءً كثيرة ظهرت لدى لاعبيه فشلوا أن يتداركوها طوال شوطى اللقاء، بل إن الأخطاء تزايدت حتى نال الفريق الخسارة المرة والخروج من البطولة.

قال إن هناك تراجع من الناحية البدنية التى لم تكتمل لدى بعض اللاعبين، مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد تكثيف استعدادات الفريق للدورى باعتبار أن بطولة الكأس أقيمت فى بداية الموسم الجديد وتعد بطولة تنشيطية للدورى.

أضاف حسن، أن هذه البطولة عوضت فريق الإسماعيلى عن الفترة التى لم يتمكن من تجهيز لاعبيه فيها بسبب الأزمات المالية التى واجهت النادى وعدم انتظام عدد كبير فى التدريبات خلال تلك الفترة.

انتقد حسام حسن أحداث الشغب التى تقع من الجماهير خلال المباريات قبل بدء الموسم الجديد، منتقداً قيام أحد الجماهير بتسليط جهاز ليزر على عينه، وأبلغ بها مراقب المباراة والأمن لكنهم لم يأخذوا موقفاً تجاه تلك الواقعة.

تساءل حسام "كيف سيبدأ الموسم الجديد ولا يوجد نظام ولا تأمين؟، متابعاً "ربنا يسترها معنا فى الدورى".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

خيتافى يهزم بيتيس بهدف ويشعل الصراع على صدارة الليجا

 

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

مباراة سابقة لخيتافى الأسبانى
مباراة سابقة لخيتافى الأسبانى
 

نجح فريق خيتافى فى تذوق طعم الفوز لأول مرة هذا الموسم، بعد فوزه على ريال بيتيس بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم بملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز"، فى ختام مباريات الجولة السادسة من منافسات الدورى الأسبانى.

أحرز هدف خيتافى الوحيد عن طريق كاسترو فى الدقيقة 31 من عمر المباراة، ليلحق الهزيمة الأولى بريال بيتيس المتصدر، والصاعد حديثاً للدرجة الممتازة.

هذا الفوز رفع رصيد خيتافى إلى 4 نقاط فى المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 12 نقطة فى صدارة الليجا، متفوقاً بفارق نقطة واحدة عن أندية برشلونة وليفانتى وأشبيلية، ليشتعل الصراع على صدارة المسابقة.

 

 
خيتافي يُلحق الهزيمة الأولى ببيتيس
 


فرمل خيتافي ضيفه ريال بيتيس المتصدر والعائد بقوة إلى الأضواء حين ألحق به الخسارة الأولى 1-صفر امس الاثنين في ختام المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل دييغو كاسترو خيمينيز الهدف بعدما وصلته كرة داخل المنطقة عند نقطة الجزاء سددها بسرعة خاطفة ووضع الكرة في وسط المرمى (31) مانحاً فريقه الفوز الأول في البطولة فارتفع رصيده إلى 4 نقاط مقابل 12 للخاسر.
 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نورويتش يخطف ثلاث نقاط ثمينة من سندرلاند
 


حقق نورويتش سيتي فوزاً ثميناً على ضيفه سندرلاند 2-1 امس الاثنين في ختام المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وافتتح ليون بارنيت التسجيل لأصحاب الأرض بعد أن رفع ايليوت بارنيت الكرة من ركلة ركنية عرضية باتجاه المرمى عاجلها الأول بقدمه اليمنى ووضعها في شباك الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (31).

وفي الشوط الثاني، عزز نورويتش تقدمه في وقت مبكر وصعب مهمة ضيفه بتسجيله الهدف الثاني بعد ركنية من مارك تيرني ارتقى لها ستيف موريسون وتابعها برأسه في مرمى مينيوليه (48).

وفي الدقائق الأخيرة، قلص سندرلاند الفارق بعد تبادل للكرة خارج المنطقة بين الكوري الجنوبي جي دونغ وون وكيران ريتشاردسون قبل أن يطلقها الأخير قذيفة قوية لا ترد في شباك جون رودي (86).

ورفع نورويتش رصيده إلى 8 نقاط مقابل 5 للخاسر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إنتر ويونايتد يسعيان للتعويض وريال للفوز
 


يسعى انتر ميلان الايطالي الى تعويض البداية المخيبة في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم هذا الموسم، ومانشستر يونايتد الانكليزي الى بدء نغمة الانتصارات، في حين يبحث ريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني عن فوز جديد وان كان الاخير سيخوض مباراة قمة مع ضيفه مانشستر سيتي غدا الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات.

في المجموعة الاولى، يشهد استاد "اليانز ارينا" في ميونيخ مواجهة نارية بين الفريق البافاري ومانشستر سيتي.

بايرن ميونيخ كان حقق بداية طيبة في دور المجموعات بفوزه على مضيفه فياريال الاسباني بهدفين نظيفين، في حين سقط مانشستر سيتي على ملعبه في فخ التعادل مع نابولي الايطالي 1-1.

يقدم بايرن عروضا رائعة في الموسم الحالي توجها حتى الان بتسعة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات، ولم يتعرض الفريق الى الخسارة منذ سقوطه المفاجىء امام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-1 في المباراة الافتتاحية للدوري الالماني.

الفوز التاسع كان على ضيفه باير ليفركوزن في قمة المرحلة السابقة من "البوندسليغا" السبت الماضي بثلاثية نظيفة، وهو السادس في الدوري في سبع مباريات، فضلا عن فوزين على زيوريخ السويسري في الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا، وآخر على فياريال الاسباني في الجولة الاولى من دور المجموعات.

كما عزز الحارس الدولي مانويل نوير المنتقل من شالكه هذا الصيف رقمه القياسي في الحفاظ على شباك فريقه نظيفة دون ان يلجها اي هدف في المباراة التاسعة ايضا (مقابل 7 في موسم 1998-1999)، وحافظ على شباكه عذراء مدة 838 دقيقة منذ هدف الجولة الاولى من الدوري المحلي في الدقيقة 62.

ويقول نجم بايرن باستيان شفاينشتايتغر "تشكل بالطبع اختبارا آخر بالنسبة لنا، انها على الارجح المباراة الاكثر صعوبة لنا هذا الموسم لكن توتقعاتنا مرتفعة جدا".

ويضيف "سيكون من الصعب الفوز علينا اذا لعبنا جيدا كما فعلنا امام ليفركوزن".

يعود الى صفوف بايرن الجناح الهولندي اريين روبن بعد شفائه من الاصابة، وسيشكل قوة هجومية هائلة الى جانب الفرنسي فرانك ريبيري ومارك غوميز.

في المقابل، يدرك مانشستر سيتي بقيادة المدرب الايطالي روبرتو مانشيني صعوبة المهمة في ميونيخ، لكنه يخوض المباراة بعد استعادته نغمة الانتصارات اثر تغلبه على ضيفه ايفرتون بهدفين للايطالي ماريو بالوتيلي وجيمس ميلنر السبت الماضي في الدوري الانكليزي.

وكان سيتي حقق انطلاقة رائعة للموسم بفوزه في مبارياته الاربع الاولى قبل ان يسقط في فخ التعادل مع فولهام 2-2 في الجولة قبل الماضية بعد ان تقدم عليه بهدفين نظيفين.

اشاد مانشيني باداء بالوتيلي في المباراة الاخيرة بقوله "لقد سجل هدفا مهما ومن المهم الان ان يكمل على هذا النحو"، مضيفا "لم يبدأ اساسيا في ثلاث او اربع مباريات، لكنه لم يتذمر وكان ينتظر الفرصة".

يذكر ان مانشستر سيتي يعود للمشاركة في المسابقة للمرة الاولى منذ 43 عاما بعد ان حل ثالثا في دوري بلاده الموسم الماضي. مشاركته الاولى والوحيدة في البطولة كانت موسم 1968-1969 وخرج حينها امام فنربغشة التركي بتعادله معه صفر-صفر على ارضه وخسارته خارجها 1-2.

لم يلتق الفريقان في البطولة حتى الان، لكن بايرن ميونيخ لم يخسر على ارضه امام فريق انكليزي في المسابقات الاوروبية سوى مرة واحدة في تاريخه وكانت امام نوريتش سيتي 1-2 في كأس الاتحاد موسم 1993-1994.

وفي المباراة الثانية، يستضيف نابولي العائد بنقطة مهمة من مانشستر في الجولة الاولى فياريال المطالب بالفوز قبل ان تتقلص حظوظه في امكان المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة.

نابولي ثالث الدوري الايطالي في الموسم الماضي يشارك في البطولة للمرة الثالثة بعد موسمي 1987-1988 عندما خرج من الدور الاول، و1990-1991 حين بلغ الدور الثاني، كما هي حال فياريال بعد مشاركتين في موسمي 2005-2006 حين وصل الى نصف النهائي و2008-2009 وبلغ فيها ربع النهائي، وخرج في المرتين امام ارسنال الانكليزي.

وفي المجموعة الثانية، يحل انتر ميلان بطل النسخة قبل الماضية، ضيفا على سسكا موسكو ساعيا الى العودة بالنقاط بالثلاث رغم صعوبة المهمة قبل ان يجد نفسه خارج دائرة المنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى الدور التالي.

سقط انتر ميلان على ارضه بشكل مفاجىء امام طرابزون التركي في الجولة الاولى التي عاد فيها سسكا موسكو بتعادل ثمين من ليل الفرنسي 2-2.

قد تكون الانطلاقة الحقيقية لانتر ميلان في المسابقة بدءا من هذه الجولة بعد اقالة المدرب جانبييرو غاسبيريني بسبب النتائج المتواضعة وتعيين كلاوديو رانييري (60 عاما).

حقق الفريق فوزه الاول في الدوري الايطالي بقيادة رانييري اول من امس السبت وجاء على حساب مضيفه بولونيا 3-1، وذلك بعد تعادل وخسارتين.

يفتقد رانييري جهود نجمه الهولندي ويسلي شنايدر، لكنه يعول على جيامباولو باتزيني ودييغو ميليتو.

التقى الفريقان اربع مرات في البطولة حتى الان، فاز انتر ميلان في المواجهات الثلاث الاخيرة، وخسر مرة واحدة كانت في ربع النهائي عام 2010.

ويلتقي في المباراة الثانية طرابزون سبور مع ليل.

في المجموعة الثالثة، يخوض مانشستر يونايتد اختبارا سهلا نسبيا عندما يستضيف بال السويسري، ساعيا الى تعويض اخفاقه نقطتين بتعادله 1-1 مع مضيفه بنفيكا البرتغالي في الجولة الاولى التي حقق فيها الفريق السويسري الفوز على ضيفه المتواضع غالاتي الروماني 2-1.

يحقق يونايتد بداية رائعة على الساحة المحلية اذ فاز في خمس مباريات متتالية في الدوري منها ثلاث من العيار الثقيل على توتنهام 3-صفر وارسنال 8-2 وتشلسي 3-1، قبل ان يسقط في فخ التعادل السبت الماضي امام ستوك سيتي 1-1.

يخوض مانشستر يونايتد المباراة غدا في غياب مهاجمه المتألق واين روني صاحب 9 اهداف في مباريات فريقه الخمس الاولى هذا الموسم لاصابته بتقلص عضلي بسيط، وسيحل مكانه البلغاري ديميتار برباتوف.

والمح اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الى اجراء تغييرات على التشكيلة بقوله "اريد ان يتحرك الفريق بأكمله، واعتقد بأن تغييرات ستحصل في مباراة الثلاثاء"، معتبرا ان نتيجة التعادل مع بنفيكا في المباراة الاولى تعد ايجابية.

وقد يشارك مايكل اوين اساسيا غدا بدلا من المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز الذي خرج من مباراة بولتون مصابا.

التقى الفريقان مرتين في البطولة، فاز مانشستر في الاولى 3-1، وتعادلا في الثانية 1-1.

يشرف على تدريب بال ثورستن فينك، الذي كان احد لاعبي بايرن ميونيخ في المباراة الشهيرة ضد مانشستر يونايتد في نهائي البطولة عام 1999.

ويحل بنفيكا ضيفا على غالاتي في المباراة الثانية.

وفي المجموعة الرابعة، يستقبل ريال مدريد حامل الرقم القياسي بتسعة القاب اياكس امستردام في مباراة قوية يسعى فيها الاول الى تحقيق فوزه الثاني بعد ان عاد من كرواتيا بفوز صعب على دينامو زغرب في الجولة الاولى التي تعادل فيها اياكس مع ضيفه ليون الفرنسي سلبيا.

وبدا رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز متفائلا بامكان فوز فريقه باللقب العاشر في تاريخه بقوله "نريد ان نجعل اللقب العاشر في البطولة واقعا قريبا جدا".

وتابع "نثق بهذا الفريق ونعتبر ان جوزيه مورينيو هو افضل مدرب في العالم".

يفتقد الفريق الاسباني غدا الجناح البرازيلي مارسيلو لنيله بطاقة حمراء امام دينامو زغرب، فضلا عن بيبي ووكونتراو بسبب الاصابة.

وكان ريال مدريد تغلب على اياكس مرتين في دور المجموعات الموسم الماضي ايضا، في مدريد 2-صفر وفي امستردام 4-صفر.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

خلافات بين البرازيل والفيفا تهدد مونديال
2014


نشبت خلافات بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والحكومة البرازيلية ربما تؤثر على بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، بحسب ما ذكرت صحيفة "فولها دي ساو باولو" امس الاثنين.

وأوضحت الصحيفة أن الخلافات تتركز حول مشروع القانون الخاص بالبطولة والذي ربما لا يتماشى مع الالتزامات التي تعهدت بها البرازيل عندما حصلت على حق استضافة البطولة في الوقت الذي كان يرأس فيه لويس إيناسيو لولا دا سيفا دولة البرازيل قبل أن تخلفه ديلما روسيف.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من الفيفا أن الاتحاد الدولي هدد بسحب حق تنظيم البطولة من البرازيل، ولكن المسؤولين في البرازيل نفوا ذلك.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
 

زيدان ورونالدو في مباراة خيرية جديدة
 


يخوض أسطورتا كرة القدم السابقان، الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو مباراة خيرية في هامبورغ الألمانية في 13 كانون الأول/ديسمبر المقبل تحت رعاية الأمم المتحدة، وستذهب أغلب إيرادات المباراة نحو توفير الغذاء في القرن الأفريقي.

وسيشكل رونالدو وزيدان، سفيرا النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فريقاً من أشهر نجوم الكرة لخوض مباراة ودية أمام كل نجوم هامبورغ، في تاسع مباراة سنوية ضمن برنامج مكافحة الفقر.


وقال رونالدو :"إنني فخور بنجاح المباريات في مكافحة الفقر".

وكانت النسخة الثامنة من مباريات مكافحة الفقر جرت في كانون الأول/ديسمبر الماضي في أثينا، وجمعت بين أصدقاء زيدان ورونالدو إلى جانب مجموعة من لاعبي أولمبياكوس اليوناني.

ــــــــــــــــــــــــــــ

غاريدو يعتبر نابولي الأفضل في إيطاليا
 


وصف مدرب فياريال الإسباني خوان كارلوس غاريدو فريق نابولي الايطالي الذي يواجه "الغواصة الصفراء" اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالفريق الأفضل في إيطاليا.

وفشل نابولي الذي حل رابعاً الموسم الماضي في دوري بلاده، في الخروج فائزاً من مباراتيه الأخيرتين أو حتى الوصول إلى الشباك، فيما حقق فياريال فوزا يتيما من 5 مباريات خاضها في الدوري المحلي لكن غاريدو رأى ان الفريقين يملكان القدرة على تحقيق نتائج أفضل من تلك التي حققاها حتى الآن.

وأكد غاريدو أن فريقه لن يستخف بنابولي الحالم باستعادة ذكريات أمجاده الغابرة مع الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا حين فاز بألقاب الدوري عامي 1987 و1990 والكأس عام 1987 وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1990، مضيفاً "لقد اثبتوا الموسم الماضي أنهم فريق رائع. كان بإمكانهم تحقيق نتائج أفضل أو أسوأ في بعض المباريات التي خاضوها هذا الموسم، لكن بالنسبة لي أنهم الفريق صاحب المستوى الأفضل في إيطاليا حالياً".

وتابع غاريدو الذي خسر فريقه مباراته الأولى في عقر داره أمام بايرن ميونيخ الألماني (صفر-2)، "ميلان، إنتر ميلان، يوفنتوس ونابولي هي أفضل الفرق في إيطاليا لكن في الوقت الحالي أرى أن نابولي هو الأفضل من حيث المستوى. يملك لاعبين سريعين ويلعبون باندفاع لكن في دوري أبطال أوروبا من المهم جداً أن تحصل على النقاط من أجل التأهل إلى الدور المقبل".

وواصل "سنحاول الحصول على النقاط غداً، سنقدم أفضل ما لدينا وسنحاول اللعب بأفضل طريقة ممكنة"، معترفا بان بايرن ميونيخ هو أقوى فريق في المجموعة الأولى لكن منافسيه الثلاثة، فياريال ونابولي ومانشستر سيتي الانكليزي، قادرين على إسقاطه.

وأردف قائلا "إنها مجموعة مثيرة للاهتمام وهي على الأرجح الأكثر إثارة في (النسخة الحالية) دوري أبطال أوروبا. الفرق الأربعة تعتبر من الفرق الجيدة جدا وهي صاحبة مستوى رفيع على الصعيد الأوروبي".

ماتزاري: الأولوية لدوري الأبطال

أما مدرب نابولي وولتر ماتزاري فأشار إلى أن فريقه يركز على حملته الأوروبية هذا الموسم بعد تأهله إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 21 عاما، مضيفا "بالنسبة لهذا العام وبموافقة النادي، لقد تغيرت الأمور..الآن، الأولوية لدوري أبطال أوروبا عوضاً عن الدوري".

ويأمل ماتزاري أن ينجح فريقه في تحقيق ثأره من منافسه الإسباني الذي كان اطاح به الموسم الماضي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" عندما تعادل معه صفر-صفر في "سان باولو" قبل أن يفوز عليه 2-1 في "أل مادريغال".

وأشار ماتزاري إلى أن فياريال اعتمد في مواجهة الموسم الماضي على تضييق المساحة على لاعبي نابولي والانطلاق بالهجمات المرتدة، متوقعاً أن تختلف مباراة الغد عن هذا الأسلوب.
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 
 
الإجراءات الأمنية تثير سخط الجماهير البولندية
 


انتقدت جماهير كرة القدم البولندية امس الاثنين بشكل علني القانون الجديد الذي يهدف إلى تعزيز القدرات الأمنية داخل الملاعب، مؤكدين أنه أمر تقييدي للغاية وشكل من أشكال "العقاب الجماعي" للجماهير على هامش أحداث العنف الأخيرة.

وقال مشجع كرة القدم ياروسلاف بوسيك عضو حزب المنبر المدني الحاكم "نريد الشيء نفسه" ، منوها إلى أن كل من الجماهير والحكومة يرغبون في إحلال الأمن داخل الملاعب، "ولكننا لا نتفهم بعضنا البعض عندما يتعلق الأمر بالأساليب".

ويلتقي مسؤولو الاتحاد الوطني لجمعيات مشجعي كرة القدم اليوم الاثنين مع رئيس الوزراء دونالد توسك لمناقشة اللوائح الجديدة التي تستهدف تعزيز الأمن داخل الملاعب قبل انطلاق كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا.

وجرى اتخاذ هذا القرار بعد قيام نحو 150 مشجعاً في لوبين غرب بولندا، بإلقاء البيض على حافلة تقل سياسيين أعضاء بحزب المنبر المدني خلال جولتهم لمقابلة الناخبين قبيل انطلاق الانتخابات البرلمانية في التاسع من تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وحاول المشجعون إيقاف السيارة صائحين "الكذابين" و"فلتسقط الشيوعية" في إشارة إلى القوانين المقيدة المتعلقة بملاعب كرة القدم والماضي الاستبدادي لبولندا.

ويسمح القانون الجديد الذي جرى تمريره الأسبوع الماضي بالمراقبة الالكترونية لمثيري الشغب (هوليغانز)، وربما تجرى المحاكمات بشكل فوري في الإستادات نفسها حيث سيمثل المشتبه بهم أمام قاض سيكون متصلاً من خلال شاشة بالاستاد نفسه.

وكان الرئيس البولندي برونيسلاف كوموروفسكي صادق الخميس الماضي علي قانون جديد يهدف إلى تعزيز الأمان وتكثيف الإجراءات الأمنية في إستادات كرة القدم.

ومرر البرلمان البولندي قانونا جديدا في تموز/يوليو الماضي يقضي بأن تباع فقط زجاجات الجعة التي لا تزيد نسبة الكحول فيها علي 3.5 بالمئة خلال يورو 2012 والأحداث الكبيرة عموماً.

وسيفرض على أي شخص يهرب كحوليات إلى داخل الاستاد غرامة مالية لا تقل عن ألفي زلوتي (600 دولار) طبقا للقانون الجديد.

ـــــــــــــــــــــــــــ

هامبورغ يسعى للاحتفاظ بخدمات مدربه كاردوزو
 


يرغب نادي هامبورغ في الحصول على تصريح خاص كي يتمكن الأرجنتيني رودولفو كاردوزو من الاستمرار كمدرب مؤقت له رغم عدم امتلاكه للرخصة اللازمة، حسبما أعلن النادي الألماني لكرة القدم امس الاثنين.

واعترف فرانك أرنيسن المدير الرياضي لهامبورغ "هناك قواعد محددة"، وأضاف "سأواصل الطريق الرسمي عبر الاتحاد الألماني لكرة القدم ورابطة الدوري. بعد ذلك سنرى".

وحل كاردوزو كبديل مؤقت لمايكل أوينينغ، الذي أقيل بسبب حصول الفريق على نقطة واحدة فقط في الجولات الخمس الأولى من البوندسليغا، وتمكن في مباراته الأولى يوم الجمعة الماضي من قيادة الفريق نحو انتصاره الأول هذا الموسم على شتوتغارت.

واعتبر بعدها في حكم المؤكد أن المدير الفني الجديد سيكون هوب ستيفنز، إلا أن النادي أوقف التعاقد مع المدرب بعد أن علم بدخوله في مفاوضات مع شالكه أيضاً.

وحتى يتم تحديد الصورة، سيعود كاردوزو إلى قيادة الفريق يوم الأحد المقبل أمام شالكه تحديداً. وتجنب أرنيسن الإدلاء بتعليقات حول من سيكون الخليفة المؤكد لأوينينغ.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

بلاتيني في أوكرانيا في زيارة تفتيشية
 
 


وصل الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة تفتيشية لمتابعة استعدادات الجمهورية السوفياتية السابقة لاستضافة مباريات بطولة الأمم الأوروبية المقبلة "يورو 2012".

ورافقه رئيس الاتحاد الأوكراني غريغوري سوركيس والسكرتير العام لاتحاد الكرة الأوروبي جياني إنفانتينو وأكثر من 12 مسؤولا أوكرانيا آخرين بلاتيني خلال محطته الأولى في أوكرانيا بمدينة لفيف الغربية.

وذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية أن زيارة وفد اتحاد الكرة الأوروبي الممتدة ليومين لتفقد مواقع استضافة مباريات يورو 2012 في أوكرانيا ستشمل أيضا مدن خاركيف ودونتسيك والعاصمة كييف.

وذكر مسؤولو اتحاد الكرة الأوروبي أن زيارة بلاتيني إلى المدن المضيفة لمنافسات يورو 2012 الأربع ستركز على الاستادات والمطارات.

وتعتبر لفيف أكثر المدن الأوكرانية الأربع مشاكلا بسبب تأخر أعمال البناء في استاد المدينة بشكل كبير عن الجدول الزمني، إلى جانب مطارها الإقليمي الذي يحتاج بشدة إلى زيادة سعته. وقال بلاتيني: "لقد رأينا تطورا ملموسا. في رأيي، لا يوجد مشاكل كبيرة في الوقت الراهن قد تعرقل استعدادات يورو 2012".

واكتمل البناء أو اقترب من الاكتمال في الاستادات الثلاثة الأخرى التي من المقرر أن تستضيف مباريات البطولة الأوروبية، بينما يستمر العمل المكثف على قدم وساق لتوسيع الصالات وتمديد مدرجات الطائرات في مطارات المدن الأوكرانية الأربع.

وتستضيف أوكرانيا مباريات يورو 2012 بالاشتراك مع بولندا. وتنطلق منافسات البطولة في الثامن من حزيران/يونيو وحتى أول تموز/يوليو من العام المقبل.

وأكد بوريس كوليسنيكوف، نائب رئيس وزراء أوكرانيا المسؤول عن رئاسة استعدادات البلاد لاستضافة يورو 2012، في تصريحات تلفزيونية الأحد أن "أوكرانيا لن تشعر بالحرج أمام بلاتيني.. لأنه لا توجد مشاكل كبيرة في البلاد".

ومن المقرر أن يلتقي بلاتيني بالرئيس الأوكر
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -