الاعشاب و الحشرات

النعناع :
بمجرد زراعة النعناع في الأواني يمكن يعاون في إنتشار رائحته في البيت على نحو جيد يستطيع عن طريقه القضاء علي الحشرات . وهذا لأن النعناع له مواصفات عطرية تجعله عنصر جيد في طرد البعوض . ويفضل ايضاً تحديد موضع إستراتيجي في الحديقة لزراعة النعناع .

 

 

6. الروزماري :
يعاون الروزماري في صد مجموعة متعددة من الحشرات المؤذية التي تكون متواجدة في البيت. يجيء الروزماري في أنواع غير مشابهة عن طريق زراعته في الأواني المناسبة حتي يشكل نبات زينة كما أنه تَستطيع إستعماله في الطهي وأغراض منزلية أخري منها عمل طارد للحشرات لتخلص من الحشرات التي من الممكن أن تبقى في الثلاجة لأنه يعمل كمنبه قوي .

7. نبات الأليوم :
يُعد نبات الأليوم من النباتات التي تصد الحشرات ويبلغ طول سيقانه إلي 4 أقدام مع زهرة في الدماغ .يستعمل ذلك النبات كمبيد حشري طبيعي واسع الميدان . يقدر على من صد غير مشابه الأشكال من الحشرات منها الرخويات، الديدان وأغلب الحشرات التي تنمو بالقرب من أشجار الورد أو الكراث أو الثوم .

 

 

8. نبات البامبو :
يتعلق وجود الخيزران بصورة تقليدية في الغابات المطيرة المزدهرة والبيئات الهادئة . وتذكر العديد من التقارير أنه نبات قوي نحو زراعته في البيت للتخلص من الحشرات والحصول علي بيت لطيف وغالباً ما يبلغ كمية نموه إلي ثلاثة أقدام لاغير .

9. الأقحوان :
يعاون الأقحوان في صد الصراصير، النمل، القراد، القمل، البراغيث، البق، العناكب، والكثير من الحشرات الأخري . يبقى في الأقحوان مكونات فعالة للغايةً في طرد الحشرات سواء الحشرات الطائرة أم الزاحفة . يلزم أن تأخذ في إعتبارك الأقحوان لعناية بالبيت على نحو جيد .

10. الزهور المخملية :
تعمل رائحة الزهور المخملية علي صد الحشرات والبعوض وحتي الأرانب. من المعلوم أن الجذور القطيفة معروفة بأنها تصد الديدان وهكذا فهي لديها صفات نافذة مفغولة لصد الحشرات . كما أنها تحث نمو بعض أشكال النباتات الأخري مثل الورد ومن السهل بشكل كبيرً أن تنمو في الأنحاء المشمسة .

. . 115 . 0

ألمزيد


إضافه رد جديد
التعليقات 0