نصائح مهمه لإذابه دهون البطن المتراكمه بسبب العادات الغذائيه السيئة

عام . Moderator Eslam منذ 5 سنوات و 5 شهور 200 0

undefined

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

undefined

 

نصائح مهمه لإذابه دهون البطن المتراكمه بسبب العادات الغذائيه السيئة


دهون البطن
 

 

عادات الطعام في شهر رمضان الكريم عاده ماتكون سيئه ومضره عالصحه حيث تتنوع الأطباق التي تمتلئ بالسعرات الحرارية العالية الأمر الذي يزيد من دهون البطن بشكل كبير وفي التالي نصائح صحيه هامه تخلصك من تراكم الدهون ببطنك.

- يجب التوقف عن شرب المشروبات الغازية واستبدالها بالماء العادي والإكثار منه.

- قلل من كميه الزيوت والدهون التي تستخدمها في الطبخ واعلم أن ملعقتين من الزيت تكفي لطهي الطعام بطريقه جيده الأمر الذي يخفض عدد السعرات الحراريه للنصف.

- ابتعد تماما عن الأطعمه السريعه وحاول تدعيم المائده بالأطعمه المخبوزة.

- تناول بين الوجبات الرئيسية الخضروات والفواكه بفترات متفاوته بدلا من الشيبسات.

- أضف المكسرات والبذور للأطعمه لما لها من فوائد في إذابه دهون البطن كما انها تحتوي على دهون صحية.

- هناك اعتقاد سائد بأن الشرب أثناء الأكل أمر صحي , ولكن اظهرت الدراسات بأن تناول الماء او المشروبات أثناء الأكل يؤدى إلى تأخر عملية الهضم وانتفاخ البطن وتأخر إخراج الطعام من المعدة, وهذا يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ, وعسر الهضم ولذلك يفضل تناول الماء قبل أو بعد الأكل بساعه , ومن الجدير بالذكر بأنه لا بأس بشرب كوب من المياه البارده عند تناول الأطعمه الجافه كالخبز أو اللحم.

- لا تجلس أمام التلفاز أثناء وبعد الأكل , ويفضل بعد الإنتهاء من الأكل أن تمارس بعض الأعمال التي تتطلب بذل حركه جسدية أو حاول صعود الدرج ونزوله لمرات متكرره ولمده 20 دقيقه أو أكثر.

- ومن أهم الأمور التي من الممكن عملها هي ممارسه رياضه المشي التي تعتبر من افضل الرياضات البسيطه والتي تساعد على اذابه دهون البطن.

- ومن النصائح المفيده جدا هي : احرص على تناول المياه الدافئه مع الليمون يوميا بمعدل 3/5 كاسات يومياً , وسيساعد ذلك على اذابه الدهون في الجسم وبشكل ملحوظ جداً.

 
إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)