الحفاظ على الرئه يقلل من احتمالات الغباء والخرف عند الكبر

عام . Moderator Eslam 139 0

 

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين


 

 

 

 

 
 
 

الحفاظ على الرئه يقلل من احتمالات الغباء والخرف عند الكبر


عاليمين رئه مدخنه وعاليسار رئه سليمه

في دراسات أمريكية حديثة جدا إكتشف العلماء أن صحه الرئة وممارسة الرياضه بشكل جيد من شأنه أن يقي الشخص من ضعف القدرات العقلية عند الكبر.

وقد استخلصت الدراسه هذه النظرية من متابعه بيانات لأشخاص سويديون على مدار عشرين عاما وفعلا بدى الفرق واضح جدا في القدرات العقلية بين المهتمين بصحه رئاتهم عن المدخنين والممتنعين عن الرياضه او قليلي الممارسة لها حيث إستطاع الكثير من الأشخاص السليمين حل بعض المسائل وتقديم حلول لبعض المشاكل التي تم صياغتها في مجموعه أسئلة إختبارية بينما واجه المدخنين والغير مهتمين بصحه رئتهم صعوبة في حل المسائل الحسابية وأخذ وقت أطول من الآخرين في حلها.

وأشار شارلز إيمري أستاذ العلوم النفسية بجامعة أوهايو إلى أن وظائف الجسم تضعف بمعدل معين كلما كبر الإنسان وهذا أمر طبيعي ولكنه أوضح أن قلة التمارين الرياضية والتدخين وشرب الكحوليات من شأنه أن يعجّل ويسارع في عملية الشيخوخه في بعض وظائف الجسم ومن أهم تلك الوظائف هي القدرات العقلية وقوة الذاكرة وسرعه تحليل البيانات.

لذا ينصح الدكتور شارلز بالتقليل قدر الإمكان من التدخين للحفاظ على الرئه التي تغذي جميع الخلايا بالأكسجين الكافي لتعمل بكفاءه عالية والحفاظ على لياقه الجسم عبر الرياضه الخفيفه حتى لو كانت في المنزل وذلك لضمان أداء جيد للمخ عند الكبر.

 
إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)