تجنبي جفاف بشرتك في رمضان مع هذه النصائح

صحتك في رمضان منذ 4 سنوات و 2 شهور 1640
تجنبي جفاف بشرتك في رمضان مع هذه النصائح

تُصاب بعض النساء بجفاف البشرة خلال شهر رمضان المُبارك نتيجة الصوم، وقد تشكوا بعض النساء من زيادة دهنية البشرة وظهور حب الشباب .. والحقيقة أن المشكلة تكمن في عاداتنا الغذائية الخاطئة وما نقوم بتناولهِ أثناء الفطور والسحور من جهة، وإهمالنا لشرب كمياتٍ كافيةٍ من الماء من جهةٍ أُخرى ..
 
بعيداً عن جفاف البشرة ومشكلات حب الشباب وقريباً جداً من النعومةِ والجمالِ نُقدِّم لكِ بعض النصائح التي تُضفي على بشرتكِ النضارةَ والإشراق .. إليكِ نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان ..
 
العادات الغذائية:

يقول الدكتور هاني الناظر "أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث في مصر": للمحافظةِ على نضارة وحيوية بشرتكِ في رمضان يجب زيادة تناول السوائلِ والماء، والإهتمام بتناول طبق السلطةِ الخضراء على مائدةِ الإفطار والسحور حتى تتمكن خلايا البشرة من تعويض أي نقصٍ قد يحدث، كذلك تناول البروتينات والفيتامينات خاصةً فيتامين (أ) و (د) لعلاج جفاف البشرة وخشونة الجلد.

ويُؤكِّد الدكتور هاني أن هناك العديد من الأمراض الجلدية التي يكون الصيام علاجاً لها خلال شهر رمضان، مثل أمراض الحساسيةِ.

ويُشير الدكتور هاني إلى أهم فائدةٍ للبشرة قد تأتي من الصوم حيث يتم إراحة البشرة من كثرةِ المساحيق والماكياج، وبالتالي الحفاظ على نضارتها والحصول على بشرةٍ أكثر إشراقاً.
 
ولمزيدٍ من النتائج المُبهرة لجمال إشراقة البشرة خلال رمضان إليكِ بعض النصائح البسيطة ..
 
 
شرب الماء:

يُهمل الكثير من الصائمين شرب الماء في فترةِ ما بعد الإفطار، إضافةً إلى أن شرب الماء عند الكثيرين يرتبط بشعورهم بالعطش مهملين حاجة الجسم لكميةِ الماء المناسبة.

وفي حين يُشير الشعور بالعطش إلى ضرورةِ شرب الماء لا يُمكن الإعتماد على هذا الشعور كمؤشرٍ لأن الشعور بالعطش حالةٌ يَصفها الأطباء بأنها تُشكل تنبيهاً متأخراً لحاجةِ الجسم للماء، ولهذا يُركز الأطباء على ضرورة شرب كمياتٍ كافيةٍ من الماء والسوائل في رمضان.
 
 

تُعتبر العوامل الوراثية والتقدم في العمر أحد العوامل التي تُسبب جفاف البشرة، حيث أن التقدم في العمر يُؤدي إلى قلةِ المواد الدهنية وكذلك قلة إحتباس الجلد بالماء.

وأيضاً برودة الجو مع إنخفاض الرطوبة، كذلك الإستحمام الزائد حيث أن الإغتسال بالماء الساخن والصابون يُزيل طبقةَ الزيت الطبيعي وإذا لم يتم إستبدال هذا الزيت بزيتٍ آخر أو مرطبٍ يُوضع على الجلد بعد الإغتسال فإن الماء يزيد من جفاف الجلد، كما أن إستخدام المنظفات والصابون يزيد من جفاف الجلد.

ولعلاج ذلك يجب التقليل من الإستحمام ليصبح كل يومين مرةً واحدة، وإستخدام الماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن، بالإضافةِ إلى إختيار صابونٍ لطيفٍ وإستخدام المنظفات المطهرة.

كما يُمكنكِ إستخدام أقنعة مرطبة للوجه تكون محتوية على الخيار والزيوت والأفوكادو فهي تُساعد في تطرية البشرة وتكسبها مرونة وليونة، ويُمكنكِ دهن البشرة ببعض الكريمات المغذية والمطرية والزيوت الطبيعية التي تفيد في التقليل من جفافها وخشونتها.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -