300 ألف فلسطيني يصلون بالأقصى في الجمعة الأخيرة من رمضان

رمضان منذ 3 سنوات و 9 شهور 444
300 ألف فلسطيني يصلون بالأقصى في الجمعة الأخيرة من رمضان

أدى نحو 300 ألف مُصل صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك, في أكبر وجود فلسطيني منذ سنوات، حسب ما أفاد عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.
 
وزحف الفلسطينيون من كل مكان، في الضفة الغربية والقدس والداخل، في حين كثفت الشرطة الإسرائيلية من وجودها في محيط المدينة وعلى الحواجز على بواباتها، وداخل أزقة البلدة القديمة.
 
وشهدت المعابر المؤدية إلى القدس ازدحامات غير مسبوقة، بعدما قدمت إسرائيل للفلسطينيين بعض التسهيلات خلال رمضان، وشملت السماح لمن هم فوق 40 عاما بدخول المدينة دون تصاريح لأول مرة منذ سنوات طويلة.
 
وكان يمكن أن يتضاعف عدد المصلين أكثر، لو سمحت إسرائيل لكل الراغبين بالوصول، لكنها أعادت كثيرين دون سن 40 عاما من الضفة الغربية ولم تسمح لهم بدخول القدس أبدا، وهو ما دفع مئات الشبان إلى محاولة تسلق الجدران في محيط المدينة المقدسة، فنجح بعضهم وطارد الجنود بعضهم الآخر في الجبال القريبة.
 
وانتهت صلاة الجمعة دون مواجهات تذكر، وساعد على ذلك منع الشرطة الإسرائيلية منذ يومين دخول يهود أو سواح للمسجد الأقصى خشية الاحتكاكات.
 
ووصل عشرات آلاف من المصلين المسلمين للأقصى منذ ليل الخميس.
 
وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث: «ان ليل الخميس في المسجد الأقصى شهد اعتكاف آلاف المصلين المرابطين في العشر الأواخر، الذين أدوا صلاة الفجر وانضم إليهم آلاف المصلين، ويتوقع أن تتزايد أعداد المصلين باقتراب ليلة السابع والعشرين من رمضان (ليلة القدر).
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -