العرفج يؤيد فتوى تحريم السفر إلى دبي .. ويؤكد : التحريم في صالح البلدين

تقارير منذ 4 سنوات و 2 شهور 308
العرفج يؤيد فتوى تحريم السفر إلى دبي .. ويؤكد : التحريم في صالح البلدين

ايد الكاتب أحمد العرفج في مقال له بصحيفة “المدينة” فتوى تحريم السفر إلى دبي ، مؤكداً سعادته بهذه الفتوى التي قد تكون في صالح الإمارات والسعودية ، وجاء المقال تحت عنوان “الكلام الحي في تحريم السفر إلى دبي..!”.
 
وأكد العرفج أنه يخالف بعض الأصدقاء والزملاء؛ الذين عنفوا المغرد على تغريدته، حيث إنني أُؤيد هذه المقولة لما فيها من الخير للبلدين ، وذلك للأسباب التالية، أولا: الشعب السعودي مسفار؛ وحين ينوي السفر إلى دبي سيشكل ضغطا على هذه المدينة المنظَّمة والمرتبة ، وترتفع أسعار الفنادق، وتشكو المطاعم من كثرة الطَّوابير، وتراكم الحجوزات.
 
وأضاف : “كما أن السفر إلى دبي يجعل السعودي يشعر بـ”المغص” وضيق الصدر، لأنه حال دخوله إلى دبي، يبدأ بطرح الأسئلة بينه وبين نفسه : (لماذا دبي هكذا ؟، ما الذي فعلته دبي ونعجز نحن عن فعله؟!)”.
 
واختتم العرفج مقاله قائلاً : “أعرف ويعرف الكثيرون غيري؛ أن هذا الشخص الذي أَطلق تلك التغريدة نكرة، وقد تحول بعد تغريدته إلى خانة المعرفة، وما ذاك إلا لغرابة مقولته، التي سأحملها على المحمل الحسن وأقول: إن هذا الشخص -بارك الله فيه- يريد أن يحمينا من “المغص” والكدر من الأسئلة، لأن السؤال أكثر أدوات الفكر فتكا”.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -