وزارة الأوقاف: لهذه الأسباب فإن مصر عصّية على الشيعة

العالم الاسلامى منذ 4 سنوات و 5 شهور 299
وزارة الأوقاف: لهذه الأسباب فإن مصر عصّية على الشيعة

وزارة الأوقاف: لهذه الأسباب فإن مصر عصّية على الشيعة

 

صرح الدكتور جمال عبد الستار وكيل وزارة الأوقاف للدعوة في مصر بأن الأفكار الشيعية تقوم على أساسين هما : تاريخ الخلافة والصحابة وآل البيت ، وولاية الفقيه وعصمة الأئمة.
وقال عبد الستار إن الفكرة الأولى عند الشيعة تقودهم إلى لمز الصحابة الكرام  وطعنهم فضلاً عن تقديس سيدنا على وآل البيت بدرجة تبلغ حد التأليه.
وأضاف أن القاعدة الثانية تجعل الشيعة يطعنون في الأصول التي يتحرك المسلم في عقيدته ومعاملاته على أساسها، وتؤدي إلى ضرب مصادر التشريع المعتمد.
وأعرب وكيل وزارة الأوقاف المصرية عن قناعته بأن هذا المنهج الشيعي خلق حالة من العصبية المقيتة والشحن المرفوض، وهو ما أدى بدوره إلى هوس فكري وانحراف في العقيدة.
وقال عبد الستار إن أسس الفكر الشيعي مرفوضة لدى المصريين بكل طبقاتهم وشرائحهم وبالتالي فإن محاولة ترويج هذا الفكر ستفشل كليًا، لأن حب المصريين آل البيت وتقديرهم لهم مرتبط ارتباطًا وثيقة بمحبة الصحابة رضوان الله عليهم.
وأضاف أن المصريين مركوز في قلوبهم وضمائرهم الحب والتقدير لكل من آل البيت والصحب الكرام بدون تفريق أو غلو أو تجريح، وبناء على ذلك فكل فكر يقوم على الكراهية والطعن والتشويه لن يجد مكانًا بين المصريين.
وكشف عبد الستار أن العصمة وولاية الفقيه لا تتناسب مع الشخصية المصرية لأن المصري يدرك تمامًا الخلافات في الأمور الفرعية الفقهية، وهذا يعود إلى دور الأزهر الذي اهتم بتدريس كافة المذاهب.
واستشهد على ما ذهب إليه بالتأكيد على أن ملايين من المصريين عاشوا في العراق لسنوات طويلة وعادوا إلى بلدهم بدون أي تأثير من المعتقدات الشيعية والفهم الشيعي، وهذا بغض النظر عن المستوى التعليمي أو الثقافي لهؤلاء المصريين، مما يعني أن المنهج الشيعي لن يؤثر على الشخصية المصرية.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -