العريفي: جرأة (المالكي) على رقاب أبنائنا لا يمكن السكوت عليه

العالم الاسلامى منذ 4 سنوات و 6 شهور 258
العريفي: جرأة (المالكي) على رقاب أبنائنا لا يمكن السكوت عليه

 
العريفي: جرأة (المالكي) على رقاب أبنائنا لا يمكن السكوت عليه
 
 

 
الشيخ محمد العريفي
طالب الداعية الشيخ محمد العريفي بالسعي الجاد في إنقاذ المعتقلين السعوديين بالعراق، مبينا أن التحرك لإنقاذ المعتقل السعودي بدر عوفان الشمري يعد خطوة مهمة وواجبة.

وأبدى العريفي استغرابه من جرأة حكومة نوري مالكي على رقاب السعوديين، مؤكدا أنه أمر يجب عدم السكوت عليه.

وقال العريفي عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر "السعي الجاد لإنقاذ ابننا بدر عوفان الشمري واجب علينا، وإن جرأة حكومة نوري مالكي على رقاب أبنائنا أمرٌ لا يُسكت عليه".

من جهة أخرى عثرت لجنة المعتقلين السعوديين في العراق على معتقل كان مفقوداً منذ عام 2004م، يدعى تركي بن علوي عبد الله الحامد الكربي من مدينة جدة، حيث تبلغت اللجنة عن طريق أحد المعتقلين السعوديين بعد أن تناقلوا معلومات تشير إلى أنه موجود في سجن لواء 56 للتحقيقات التابع لوزارة الدفاع العراقية.

وقال رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق في مكتب الجريس للمحاماة ثامر البليهد: "إن المعتقل السعودي ويدعى تركي الكربي كان مفقوداً منذ قبل 10 سنوات تقريباً، وعندما غادر المملكة كان يبلغ من العمر 26 عاماً ولم يدرج اسمه ضمن القائمة التي سلمت للجانب السعودي، حيث كانت تحاول عدم الإفصاح عن اسمه لأسباب نجهلها".

وبحسب (اليوم) قال البليهد أن الحكومة العراقية حددت 15 مايو من العام الجاري موعداً لاستقبال اللجنة الأمنية التي تضم في عضويتها عدداً من الجهات المختصة في المملكة برئاسة وزارة الداخلية، والتي تم الاتفاق عليها مؤخراً بين وزير الداخلية السعودي مع وكيل وزارة الداخلية العراقي لدى زيارته للمملكة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -