وكيل نيابة مصري يصدر قرارًا بجلد "سكران" 80 جلدة

العالم الاسلامى منذ 4 سنوات و 4 شهور 124
وكيل نيابة مصري يصدر قرارًا بجلد


 في واقعة فريدة ولأول مرة ، أصدر وكيل نيابة مصري، قراراً بجلد مواطن 80 جلدة، بعد اعترافه بأنه كان يشرب الخمر.
 
 
فقد قرر حسين عنان وكيل نيابة مركز مطاى بمحافظة المنيا جنوب القاهرة، جلد مواطن 80 جلدة، بعد اعترافه بأنه كان واقعا تحت تأثير الخمر "سكران"، وطلب وكيل النيابة من مأمور المركز تنفيذ القرار، وفى حالة عدم تنفيذه "يطبق حد الحرابة على المأمور".

وتضمن قرار النيابة المرسل إلى جهاز الشرطة لتنفيذ العقوبة، أن العقوبة "جاءت تنفيذاً لنص الآيتين 90 و91 من سورة المائدة".

وقال مركز "الحريات والحصانة بالمنيا" في بيان له إن قرار النيابة، تضمن قيام مأمور مركز شرطة مطاى بتنفيذ عقوبة الجلد على المتهم، وفى حالة عدم تنفيذ العقوبة، يتم تطبيق حد الحرابة على مأمور المركز، "طبقاً لنص الآيتين 40 و41 من السورة نفسها".

ومن المتوقع أن يثير قرار وكيل النيابة موجة من الهجوم عليه وعلى التيار الإسلامي والشريعة الغراء، من قبل التيار العلماني الذي يسعى إلى تنحية كل ما يمت للدين بصلة، والاعتماد فقط على القوانين الوضعية.

فقد صرح محمد الحمبولى المحامى، ورئيس مركز الحريات والحصانة بالمنيا، بأن قرار وكيل النيابة مخالفة قانونية صريحة، وأن من يملك إصدار ذلك القرار هو القاضى الشرعى، وليس وكيل النيابة، وفق زعمه.

وذكرت بوابة الأهرام أن خالد فتحى مدير نيابة مركز مطاى، أصدر تعليماته لأقدم وكلاء النيابة القائم بعمل مدير النيابة، وهو محمود حوته، بإلغاء قرار وكيل النيابة بجلد المتهم.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إصدار أحكام طبقا للشريعة الإسلامية، فرغم أنها حالات نادرة، إلا أن هناك قضاة سابقين قضوا بما تقتضيه الشريعة الإسلامية، مثل القاضي "محمود عبد الحميد غراب" الذي أصدر حكما بقطع يد لص في عام 1982، ولكن تم تنحيته من منصة القضاء.
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -