السعودية تبدأ إزالة 200 فندق لتوسعة المسجد النبوي

العالم الاسلامى منذ 4 سنوات و 3 شهور 781
السعودية تبدأ إزالة 200 فندق لتوسعة المسجد النبوي

أطلقت السلطات السعودية المرحلة الأولى من توسعة وتطوير المسجد النبوي الشريف، حيث بدأت في إزالة نحو 200 فندق تحيط بالمسجد من جميع جهاته، في أكبر تطوير للمسجد في تاريخه.
 
وذكر بيان صحفي، يوم السبت، أن العمل يُجرى على قدم وساق في المرحلة الأولى من أعمال التوسعة في الجزء الشرقي من المنطقة المركزية، حيث تستمر أعمال الحفر في الأراضي الفضاء.

وأضاف : أنه تمت إزالة وهدم أول فندق ضمن التوسعة ويقع في الجزء الشرقي للمنطقة المركزية، ضمن مشروع التوسعة الكبرى للعاهل السعودي، والفندق عبارة عن عمارة مكونة من 16 طابقًا على مسافة قريبة من المسجد، وسيتم ضم الأرض المقام عليها إلى ساحة المسجد.

ويتضمن مشروع توسعة المسجد النبوي إضافة مبنى جديد بجانب المسجد الحالي يحيط ويتصل به من الشمال والشرق والغرب بمساحة 82000 متر مربع.


كما يشمل المشروع إحاطة المسجد النبوي الشريف بساحات تبلغ مساحاتها 23000 متر مربع، تُغطى أرضيتها بالرخام والجرانيت، مما يجعل الطاقة الاستيعابية لكامل المسجد والساحات المحيطة به تزيد على 650000 مصلٍّ لتصل إلى مليون مصلٍّ، وتضم هذه الساحات مداخل للوضوء وأماكن لاستراحة الزوار تتصل بمواقف السيارات التي تتواجد في دورين تحت الأرض.
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -