7 مبتعثات سعوديات يقنعن الهولنديات بارتداء الحجاب

العالم الاسلامى منذ 4 سنوات و 2 شهور 385
7 مبتعثات سعوديات يقنعن الهولنديات بارتداء الحجاب

 
نجحت 7 طالبات سعوديات مبتعثات في اقناع عدد من الطالبات الهولنديات والدارسات من جنسيات اخرى بارتداء الحجاب.
 
جاء ذلك في الحفل الذى اقيم في مبنى كلية التعليم بجامعة ماسترخت في إطار تعريف الطلبة الأجانب بالحجاب ، و لاقت الفعالية مشاركة غير مسبوقة باعتبارها الأولى من نوعها من حيث الفكرة والمضمون.
 
وأيدت 67% من الطالبات اعادة تجربة ارتداء الحجاب من جديد ، وزادت نسبة المتقبلات للحجاب بعد الامسية بنسبة 40%.
 
 
وقالت صاحبة الفكرة الطالبة” سكينة العلي” أن الهدف من الفعالية هو الإجابة على بعض الإشكاليات المتعلقة حول مفهوم الحجاب إضافة إلى تعريف الهولنديين بمعناه ، وارتدت 20 طالبة الحجاب وكان لكل منهن ردود فعل مختلفة ، وفيما تملك الخوف احدى الطالبات، غيرت اخرى مكان مذاكرتها الجامعية إلى مكان آخر،أما إحداهن فذهبت إلى الفصل الدراسي بالحجاب وهي أشد فرحة لخوضها تجربة غريبة نوعا ما.
 

ومن جانبها أكدت فرقان الصالح إحدى المشاركات في التنظيم أن لبس الحجاب، يبين مكانة الأنثى كإنسانة وليس كامرأة، مشددة أنه جزء من شخصية المرأة المسلمة التي تميزها عن باقي نساء العالم . وتمنت المنظمة سكينة العلي أن تدشن هذه الفعالية في عدد من الجامعات المرموقة في هولندا حتى يتم التعريف بالحجاب بشكل صحيح، والرد عمليا على المفاهيم الخاطئة في أذهان الكثيرين.
 

وذكرت المنظمة سكينة العلي أن من أهم الصعوبات التي واجهتهم هي الحصول على تصريح من إدارة الجامعة . وضم فريق الطالبات السعوديات المشارك في تنظيم الفعالية ايضا فاطمة العوامي،فاطمة السادة ،فاطمة بو حسون،مروة القرقوش، هدى النمر.
 
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -