صحيفة: آل ساويرس يحرضون ضد النائب العام

العالم الاسلامى منذ 4 سنوات و 2 شهور 141
صحيفة: آل ساويرس يحرضون ضد النائب العام

صحيفة: آل ساويرس يحرضون ضد النائب العام
 
 
أمرت إدارة مجموعة شركات عائلة ساويرس "أوراسكوم" العاملين والموظفين بها بالتظاهر أمام مكتب النائب العام، كورقة ضغط تجاه قرار منع سميح ونصيف ساويرس من السفر بسبب التهرب من ضرائب تزيد على 14 مليار جنيه عن صفقة بيع الشركة.
وبحسب "المصريون"، فإن الأوامر صدرت للعاملين والموظفين بالتوجه في مسيرة غدًا الأربعاء تبدأ من أمام أبراج النايل سيتي إلى مكتب النائب العام لرفض قرار النائب العام ضد عائلة ساويرس.
وطالب الموظفون في بيان لهم النائب العام بالتراجع عن قراره الذي وصفوه بالمستبد تجاه آل ساويرس، وأضافوا أنهم "خوفًا على شركته ومصدر رزقهم يطالبون النائب العام بالتراجع عن القرار بمنع "آل ساويرس" من السفر"، موضحين أن هناك تضاربًا بين قرار النائب العام وتقرير مصلحة الضرائب التي تؤكد أنه لا توجد أية نزاعات مع الشركة، على حد قولهم.
وكان النائب العام قد أصدر قرارًا بوضع كل من رجلي الأعمال أنسي نجيب ساويرس مؤسس شركة "أوراسكوم للإنشاءت والصناعة"، وناصف أنسي نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب - على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.
وجاء القرار بناءً على طلب وزير المالية المصري بتحريك الدعوى الجنائية مع المذكورين، والتحقيق معهما في ضوء ما هو منسوب إليهما من التهرب من أداء ضرائب مستحقة عليهما تقدر بنحو 14 مليار جنيه.
يشار إلى أن هذه الضرائب هي الضرائب المستحقة على أرباح صفقة بيع شركة "أوراسكوم بيلدينج" إلى شركة "لافارج" الفرنسية، والتي حققت أرباحًا لهما تقدر بنحو 68 مليار جنيه.
والمذكوران هما شقيقا رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس، والذي دأب على مهاجمة التيار الإسلامي، والسخرية من شعائر الإسلام، وتسخير آلياته الإعلامية لهذا الغرض.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -