الإعلان عن تكتل سوري جديد للمعارضة

العالم الاسلامى منذ 4 سنوات و 10 شهور 192
الإعلان عن تكتل سوري جديد للمعارضة

الإعلان عن تكتل سوري جديد للمعارضة

الإعلان عن تكتل سوري جديد للمعارضة

أعلن عدد من رؤساء العشائر السورية وقادة الجيش السوري الحر، تأسيس "جبهة تحرير الجزيرة والفرات" في مدينة "أورفة" التركية، بعد إجتماعات ومداولات سبقت الإعلان.

 

وشارك في الإجتماعات التي عقدت في فندق "حرّان"، بمدينة أورفة جنوب البلاد، حوالي 600 من رؤساء العشائر العربية والتركمانية والكردية، وممثلين عن شرائح مسيحية في المجتمع السوري.

 

وأوضح "راقم الخضر"، عضو جبهة تحرير الجزيرة والفرات، في كلمة ألقاها خلال الإجتماع، أهم المشاكل التي تواجه الثورة السورية، مشدداً على أن تجاوز المرحلة الراهنة يتطلب تكاتف الجميع.

 

وأشار "الخضر" في كلمته، إلى أن الهدف من إعلان جبهة تحرير الجزيرة والفرات هو توحيد جهود الثوار، ورفد الثورة السورية وإعطائها دفعة وزخماً، منوهاً أن "الشعب السوري المناضل" سيحترم المعاهدات والمواثيق الدولية الخاصة، فضلاً عن إحترامه للمبادئ الدينية السمحة، والأخلاق العسكرية.

وأكد "الخضر"، أن باب الجبهة مفتوح لكل من لم تتلطخ يده بدماء السوريين، وأن الهدف هو "تحرير" منطقة الجزيرة السورية، ومساعدة "الثوار" على الأرض.     

يذكر أن الإجتماعات التي استمرت لمدة يومين جرت، باستضافة من الجمعية التعاونية والثقافية لعرب تركيا، وهي إحدى جمعيات المجتمع المدني التي تعنى بالثقافة العربية والحياة الاجتماعية لعرب تركيا.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -