الأسد يصدر مذكرات اعتقال بحق "الحريري وصقر والمقداد"

العالم الاسلامى منذ 4 سنوات و 10 شهور 74
الأسد يصدر مذكرات اعتقال بحق

 
 
 

 
 
 أصدر النظام السوري مذكرات توقيف بحق كل من رئيس تيار "المستقبل" اللبناني سعد الحريري والنائب عن التيار عقاب صقر، بالإضافة إلى لؤي المقداد المنسق الإعلامي للمجلس العسكري للجيش الحر.
 
 
وقالت قناة "المستقبل" اللبنانية التابعة لسعد الحريري في خبر عاجل مساء أمس الثلاثاء: "نظام الأسد يصدر مذكرات توقيف بحق الرئيس سعد الحريري والنائب عقاب صقر ولؤي المقداد".
 
 
من جهتها كشفت قناة الـ"MTV" أن مذكرات الاعتقال جاءت على خلفية اتهامهم بتسليح وتمويل السورية، وأوضحت أن "القضاء السوري أودع المذكرات مكتب المباحث الجنائية التابع لمجلس وزراء الداخلية العرب ومقره دمشق، وقد أرسل المكتب بدوره المذكرات بواسطة البريد الالكتروني الى مكتب الانتربول في قوى الامن الداخلي ومنه الى وزير الداخلية (اللبناني) مروان شربل".
 
وقام وزير الداخلية اللبناني مروان شربل بإبلاغ مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر بمضمون مذكرة الاعتقال.
 
يأتي ذلك بعد نحو أسبوع من كشف صحيفة "الأخبار" وقناة الـ"OTV" اللبنانيتين، عن وجود تسجيلات للنائب عقاب صقر، تثبت قيامه بتزويد المعارضة السورية بالسلاح، إلا أنه اتهم الوسيلتين الإعلاميتين باجتزاء التسجيلات، وعرض تسجيلات أخرى قال إنها التسجيلات الكاملة، وأكد أنه سيقوم برفع دعاوى ضدهما.
 
 
وقد علق النائب عقاب صقر على صدور هذه المذكرات، في بيان له بالقول إن "صدور هذه المذكرات استنادا الى التسجيلات المزورة والمثبت تزويرها بالدليل القاطع لا يترك اي مجال للشك بان العملية كانت مفبركة ومعدة من الفها الى يائها على ايدي اجهزة المخابرات نفسها التي اعتادت ان ترسم مخططات الاغتيال".
 
 
ولفت صقر الى ان "من توهم اننا بالغنا في توصيف هذا المخطط تأكد له اليوم صحة ما قيل في هذه العملية الارهابية الرخيصة التي استخدم فيها عون وادواته الاعلامية اضافة الى صحيفة معروفة بتبعيتها الى الاسد وزبانيته".
 
واعتبر أن "هذه المذكرة من هبل هذا العصر وسفاحه وساما على صدري ومدعاة شرف وفخر فقد تمت اضافتي الى لائحة الشرف التي تضم عددا من المطلوبين الى نظام الاجرام، والتي تم تنفيذ الحكم الاول منها بحق الشهيد اللواء وسام الحسن بسبعين كلغ من المواد الشديدة الانفجار".
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -