مشروع بالبرلمان الألماني لإقرار "الختان"

العالم الاسلامى منذ 5 سنوات و 1 شهور 208
مشروع بالبرلمان الألماني لإقرار

 
 
 

مشروع بالبرلمان الألماني لإقرار
 

 

دافعت وزيرة العدل الألمانية سابين لوتوسير، اليوم الخميس، في جلسة للمجلس الفيدرالي (البوندستاغ)، عن مشروع "قانون الختان" الذي أعدته الحكومة الفيدرالية.

وأوضحت الوزيرة الألمانية في الكلمة التي القتها أمام الاجتماع أن مسودة القانون التي أعدتها الحكومة المانية بشأن الختان، تمت صياغتها بعد فترة من اللقاءات المتعددة مع ممثلي الجماعات الدينية المختلفة، ومع الأطباء والخبراء، وعدد من أعضاء الجمعيات المختلفة بألمانيا، موضحة أن الجميع في البرلمان الألماني متفقون على أن المسلمين واليهود من حقهم العيش في هذه البلاد.

 واضافت لوتوسير قائلة: "إنه لا توجد أي دولة أخرى على الإطلاق في العالم تعاقب على ختان الذكور"، مشددة على ضرورة استثناء الختان الذي يعد طقسا من طقوس المسلمين واليهود من العقاب، ما لم تتعرض صحة الأطفال الذين تجرى لهم عمليات الختان لأي خطر. 

وأكدت أنه يتعين على البرلمان الألماني سرعة إقرار هذا القانون من أجل الحفاظ على الدستورية والقانونية بالبلاد.

يشار أن محكمة ولاية "كولن" الألمانية اعتبرت في قرار لها في شهر أيار/مايو الماضي أن ختان الذكور يدخل ضمن جرائم "الإيذاء الجسدي البالغ"، ومن ثم قامت بتجريمه، الأمر الذي أدى إلى خلق حالة واسعة من الجدل

كما قرر القضاء الألماني فرض عقوبة على من يقوم بالختان، الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر على الجاليتين الإسلامية واليهودية في ألمانيا التي يقوم أتباعها بختان مواليدهم الذكور، ويعتبرونه أساسيا في ممارساتهم لحريتهم الدينية.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -