حماس: تصريحات عباس صادمة

متنوعة منذ 5 سنوات و 1 شهور 31
حماس: تصريحات عباس صادمة

 
 

 حماس: تصريحات عباس صادمة
 
انتقد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق، بشدة، تصريحات رئيس سلطة رام الله محمود عباس للتلفزيون العبري الجمعة التي اعتبر فيها أن أرض فلسطين هي تلك المعروفة بحدود 1967، وما سواها هي ملك للاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الرشق في تصريحات لوكالة قدس برس، الجمعة، أن تصريحات عباس "مؤسفة ومرفوضة، ولا تعبر عن الشعب الفلسطيني بحال من الأحوال"، وتابع "إن الحقوق الفلسطينية ليست محل مساومة من أحد، ولا أحد يملك حق التفريط فيها".

وأضاف "لا أحد كائنًا من كان يملك الحق في التنازل عن حق العودة، فحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم ومدنهم وقراهم ومساكنهم التي هجروا منها، حق مقدس لا تفريط فيه، ثم إنه لا أحد يملك التفريط بأرضنا، فهي ليست موضعًا للتنازل أو المساومة أو التفريط".

وتابع "شعبنا لن يفرط بذرة تراب واحدة من أرض فلسطين، كل فلسطين من البحر إلى النهر، وتصريحات عباس لم تكن صادمة للفلسطينيين وحدهم، بل هي صادمة للشعوب العربية التي عبرت دومًا عن تضامنها مع فلسطين وقضية فلسطين".

 وكان عباس قد صرح للتليفزيون الإسرائيلي قائلا: "أريد أن أرى صفد. من حقي أن أراها .. لا أن أعيش فيها... فلسطين الآن في نظري هي حدود 67 والقدس الشرقية عاصمة لها. هذا هو الوضع الآن وإلى الأبد... هذه هي فلسطين في نظري. ..أعتقد أن الضفة الغربية وغزة هي فلسطين والأجزاء الأخرى هي إسرائيل".

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -