السعودية تؤكد نجاح موسم الحج

العالم الاسلامى منذ 4 سنوات و 0 شهور 277
السعودية تؤكد نجاح موسم الحج

 
 

السعودية تؤكد نجاح موسم الحج
 
أكد الأمير خالد الفيصل، أمير مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية نجاح موسم حج هذا العام، مقدما شكره إلى لجنة الحج العليا برئاسة الأمير أحمد بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، على كل الجهود التي بذلها الأعضاء والمؤسسات والهيئات المشاركة في خدمة الحجاج.

 

وقال رئيس لجنة الحج المركزية، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الإمارة في منى مساء الأحد: إن هناك ما يزيد على 120 ألف رجل أمن في القطاعات الأمنية كانوا في خدمة ضيوف الرحمن، إضافة إلى 10 آلاف آلية و25 طائرة عامودية للدفاع المدني و20 طائرة عامودية للأمن العام يعمل بها 360 طياراً وفنياً، إضافة إلى 30 ألف كاميرا للمراقبة و100 دورية أمنية متجولة و200 مركز أمني".

 

من جانبه أعلن وزير الصحة السعودي، الدكتور عبدالله الربيعة، في بيان صحفي، سلامة حج هذا العام وخلوه من الأمراض الوبائية أو المحجرية، مؤكداً أن الحجاج يتمتعون بالصحة والعافية.

ورمي مئات الآلاف من الحجاج المتعجلين الجمرات الأحد قبل غروب الشمس، ويستعدون للخروج من مشعر منى نحو المسجد الحرام وأداء طواف الوداع قبل مغادرة مكة.

وباستطاعة المتعجلين من الحجاج مغادرة منى ثاني أيام التشريق، بعد رمي الجمرات والانتقال إلى مكة لطواف الوداع استعدادا للعودة إلى بلادهم.

وينتشر الآلاف من رجال الأمن لمراقبة الحشود المتدفقة تساندهم مئات الكاميرات في جسر الجمرات مما يسمح لمركز القيادة توجيه رجال الأمن لتفكيك التجمعات البشرية الكبيرة وإعادة التوازن في الأعداد المتجهة نحو الحرم المكي.

ورفعت السلطات الأمنية درجة جهوزيتها حول مداخل ومخارج جسر الجمرات تحوطا لتفادي ومنع أي تصادم بين الحجاج نتيجة التزاحم المتوقع والناجم عن رغبة الكثيرين في إتمام عملية الرمي ومغادرة منى قبل غروب الشمس.

وينتشر أفراد الشرطة والمرور على طول الطرقات التي سيتجه من خلالها الحجاج إلى المسجد الحرام لأداء طواف الوداع وإكمال نسكهم.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -