اليوم الأول من هدنة الأضحى بسوريا يحصد 103 قتيلا

العالم الاسلامى منذ 5 سنوات و 1 شهور 186
اليوم الأول من هدنة الأضحى بسوريا يحصد 103 قتيلا

 
 

اليوم الأول من هدنة الأضحى بسوريا يحصد 103 قتيلا
 
ارتفع عدد قتلى أول أيام هدنة عيد الأضحى في سوريا إلى 103، بينهم 9 نساء و6 أطفال، فيما أعلن قائد الجيش السوري الحر، رياض الأسعد، أن جيشه يحتفظ بحق الرد على انتهاكات الهدنة، التي قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنها انهارت.

ووفقاً للجان التنسيق المحلية في سوريا، فقد سقط 39 في دمشق وريفها، بينهم 10 قتلوا بانفجار في حي الزهور، و22 في حلب، بينهم 4 من عناصر الجيش الحر، و12 في حمص، و11 في إدلب، و9 في درعا و7 في دير الزور و3 في حماة.

وبلغ عدد الخروقات لأول أيام الهدنه 292 خرقاً، بينها 176 خرقاً قام من خلالها النظام بإطلاق النار أغلبها كان في دمشق وريفها، حيث شهدت 55 خرقاً للهدنة، ثم إدلب التي شهدت 41 خرقاً، وحلب 39 خرقاً.

وقال قائد الجيش السوري الحر، رياض الأسعد لـ«سكاي نيوز عربية»، إن جيشه يحتفظ بحق الرد على خروقات النظام السوري، مشيراً إلى أن النظام السوري استهدف المدنيين بخرق الهدنة".

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهدنة التي وافق عليها النظام وقوات المعارضة خلال العيد "انهارت"، مشيرا إلى استمرار الاشتباكات بين الجانبين في عدد من المناطق، في حين أفادت مصادرنا أن تفجيرا بحي الزاهرة في العاصمة دمشق أوقع 5 قتلى وعشرات الجرحى.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -