إخوان مصر:من حق الأغلبية تطبيق الشريعة في الدستور

العالم الاسلامى منذ 5 سنوات و 0 شهور 145
إخوان مصر:من حق الأغلبية تطبيق الشريعة في الدستور
إخوان مصر:من حق الأغلبية تطبيق الشريعة في الدستور الجديد
 

اكدت جماعة الإخوان المسلمين في مصر أن مسألة تطبيق الشريعة الإسلامية ستتم في الدستور الجديد، إذا كانت تمثل مطلباً شعبياً، مشددة على أن لا يصح ديمقراطياً أن يعترض أحد على حق الأغلبية في تطبيق الشريعة.

 
ونقلت صحيفة " الوطن" عن الدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئيس الحزب أنه: "لا يمكن لعاقل أن يلغى الدين من حياة المصريين، وﻻ يصح أبداً لديمقراطى أن يعترض على حق الأغلبية فى تطبيق الشريعة الإسلامية.
 
وقال عزب مصطفى، عضو الهيئة العليا للحزب: هناك دستور سيوافق عليه الشعب، وسيجرى تطبيقه، ولا يمكن أن يخرج عليه حزب الحرية والعدالة، وإنما سيحترمه ويقدره، وغالبية الشعب المصرى لو طلبت تطبيق الشريعة سيتم تضمين ذلك فى الدستور الجديد.
 
فى المقابل، قالت الدكتورة نيفين عبدالخالق، أستاذ الفكر السياسى الإسلامى بجامعة القاهرة: ما يتحدث عنه عصام العريان وغيره من قيادات الجماعة عن تطبيق الشريعة يأتى فى إطار سعى الجماعة إلى أستاذية العالم، وتأسيس دولة الخلافة، وحكم العالم، وفقاً لكتابات الإمام الراحل حسن البنا، مؤسس الجماعة، وهم يسيرون وفق خطة تبدأ من التمكين، وامتلاك الأرض، حتى فرض النموذج. والشعب المصرى وقع فى الفخ، لأن الجماعة الآن تسعى للسيطرة على جميع مؤسسات الدولة من جيش، وشرطة، وبرلمان، ومحاولة أخونة القضاء.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -