"الوطني السوري" يبحث بالقاهرة الثلاثاء تشكيل حكومة انتقالية

تقارير منذ 5 سنوات و 9 شهور 214

 
أعلن المجلس الوطني السوري الذي يضم الكثير من فصائل المعارضة السورية، عن عزمه إجراء محادثات حول تشكيل حكومة انتقالية، في القاهرة غدًا الثلاثاء.
وقال خالد خوجه عضو المجلس المجلس الوطني السوري في اسطنبول الأحد لوكالة الأنباء الألمانية، أن المعارضة السورية ستعقد أول لقاء لمناقشة تشكيل حكومة خارج سورية تكون معارضة لنظام بشار الأسد، غد الثلاثاء في القاهرة.
وأشار خوجه إلى أنه من غير الممكن التنبؤ بما إذا كانت محادثات القاهرة ستسفر عن نتيجة ملموسة.
ويعتبر المجلس الوطني السوري هو أهم تحالفات المعارضة السورية في الخارج، وللمجلس مكاتب في كل من لندن وباريس وواشنطن.
يأتي هذا في وقت يخوض فيه الجيش السوري الحر معارك ضارية مع نظام بشار الأسد في العديد من المدن السورية ومن بينها مدينة حلب التي تعتبر العاصمة الاقتصادية لسوريا، وتشكل أهمية كبيرة لدى نظام الأسد، حتى أنه أطلق على المعركة فيها اسم "أم المعارك".
ويستميت الجيش السوري الحر في الدفاع عن مدينة حلب التي حشد نظام الأسد قواته من أجل إخضاعها لسيطرته، حيث تجدد القتال بعنف الأحد في حلب, واستمر جيش الأسد في قصف عدد من أحياء المدينة المنتفضة خاصة منها أحياء صلاح الدين والسكري وبستان القصر، ما أدى إلى مقتل العشرات.
وقالت مصادر في الجيش الحر: إنهم باتوا يسيطرون على ثمانية أحياء تشكل نحو نصف المدينة التي يقدر عدد سكانها بنحو 2.5 مليون.
وفي بلدة الشيخ مسكين في محافظة درعا أقدمت ميليشيات بشار الأسد على ارتكاب مجزرة جديدة بحق عناصر من الجيش السوري الحر والمدنيين؛ ما تسبب في مقتل العشرات حرقًا وذبحًا، كتب ناشطون سوريون يتابعون الأوضاع، أن مدرعات الجيش النظامي السوري تدكّ منطقة "الشيخ مسكين" بدرعا، بشكل عشوائي، من خلال إطلاق قذائف صاروخية على أحياء الشيخ مسكين إلى جانب اشتباكات عنيفة على أطراف المدينة.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -