مجمع الثنيان بجدة يكرم 51 حافظاً للقرآن

العالم الاسلامى منذ 5 سنوات و 4 شهور 107
مجمع الثنيان بجدة يكرم 51 حافظاً للقرآن

يحتفل مجمع الثنيان القرآني بجدة مساءَ اليوم السبت بتكريم 51 حافظاً أتموا حفظ كتاب الله خلال العام الماضي 1432هـ، كما يحتفي بمناسبة مرور 10 أعوامٍ على انطلاقته. وذلك برعاية كريمة من فضيلة إمام المسجد الحرام الشيخ الدكتور خالد الغامدي، وحضور عدد من المشايخ وأولياء أمور الطلاب.
صرّح بذلك مدير المجمع الأستاذ أحمد بن عبدالله بدران حيث شكر الله تعالى على نعمه الكثيرة التي كانت سبباً في هذا الانجاز الكبير لمجمع الثنيان القرآني.
وقال بدران: "اليوم نحتفل ونحتفي بمناسبة عزيزة على قلوبنا، وهي تكريم مجموعة من طلاب الحلقات القرآنية الذين اجتازوا حفظ كتاب الله تعالى بلغ عددهم (51) طالباً، واستطاعوا أن يختموا القرآن الكريم خلال العام الماضي، وأثناء الدورة القرآنية المكثفة التي أقامها المجمع، كما نحتفي بمرور 10 سنوات من العطاء ونسأل الله على أن يجعل ذلك خالصاً لوجهه الكريم".
وكشف أن عدد صفحات القرآن المحفوظة بإتقان في الدورات القرآنية والمكثفة كانت (54471) صفحة وهي ما يعادل (91) ختمة للقرآن، وأن عدد الصفحات التي روجعت بإتقان هي (266488) صفحة. أي ما يعادل (444) ختمة للقرآن الكريم
وحول الإنجازات التي حققها المجمع أوضح بدران أنه حقق خلال مسيرته المباركة الكثير من الانجازات التي "يحق لنا أن نفخر بها لأنها ترتبط بالقرآن. فقد حقق المجمع على مستوى الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة جائزة الأداء المتميز لـ(3) سنوات ، والمركز الأول (5) مرات في عدد الحفاظ ، والمركز الأول (6) مرات في الإنتاجية على مستوى المجمعات المسائية ".
وأشار إلى أن المجمع منذ انطلاقته استطاع أن يخرّج 344 حافظاً وهو عدد كبير في بورصة حلقات تحفيظ القرآن الكريم.
كما أنه يقوم منذ انطلاقته بتقديم برامج شمولية تربوية متعددة أبرزها: البرامج القرآنية فبرنامج (إتقان) يهدف إلى إتقان المحفوظ لدى الطلاب بطرق وآليات مدروسة، و(الدورة المكثفة الكبرى) التي تنظّم صيف كل عام لمدة شهرين يتخرج منها الطالب حافظا للقرآن. و(المقرأة) التي يتخرج منها الطالب حافظاً للقرآن بسند متصلٍ إلى النبي صلى الله عليه وسلم.
ويقدّم المجمع كذلك لطلابه الذين يصل عددهم إلى أكثر من (400) طالبٍ برامج تربوية علمية، وبرامج مكتبية، ودورات تدريبية للمعلمين والإداريين والطلاب في شتى المهارات.
وبين بدران أن الحلقات القرآنية في المجمع تضمُ طلاباً من مرحلة ما قبل الدراسة وحتى مرحلة الكبار والموظفين، وتستمر يومياً من بعد صلاة العصر وحتى بعد صلاة العشاء لمدة ساعة ونصف، لافتا إلى أن لمجمع شارك بفعالية في خدمة المجتمع حيث ساهمت في إغاثة متضرري سيول جدة 1432هـ من خلال فرق عمل في حي أم الخير والنخيل  وكذلك مع المستودع الخيري، وأسلم على يده أحد العمال الذين شاركوا في برنامج دعوة الجاليات برعاية طلاب المرحلة الثانوية، وينظّم ملتقى شهري اجتماعي لجماعة المسجد.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -