رسائل مجهولة تثير هلع سكان جدة

العالم الاسلامى منذ 5 سنوات و 7 شهور 216
رسائل مجهولة تثير هلع سكان جدة


ذكرت المديرية العامة للدفاع المدني أن الرسائل التحذيرية المجهولة المصدر والتي أثارت القلق والخوف لدى سكان جدة غير صحيحة، حيث ألمحت إلى ارتفاع أمواج البحر إلى ستة أمتار وبلوغ سرعة الرياح 120 كيلو مترًا في الساعة، وأكدت ضرورة عدم خروج سكان أحياء غرب جدة إلى الشوارع نتيجة دخول مياه البحر ملاهي الشلال ومحال تجارية.
وقال اللواء عادل زمزمي - مدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة -: "الرسائل أثارت حالة من القلق والخوف لدى السكان، ولدى الإدارة إدارة معنية مجهزة بكوادر بشرية وتقنية يعملون على التعامل السريع مع الرسائل المجهولة التي يتناقلها المواطنون والوافدون في المحافظة".
وأضاف: "المعلومة مغلوطة، وسيتم الرد عليها من قبل الجهة المختصة بنشر تعليمات بعدم إثارة السكان، وعلى المواطنين كافة عدم الاهتمام بها واستقاء المعلومات الخاصة بالأجواء في البر والبحر من الجهات الرسمية كالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني وحرس الحدود".
وكانت عاصفة ترابية قد ضربت جدة أمس وأدت إلى توقف الحركة الملاحية في ميناء جدة الإسلامي لمدة ساعتين، فيما لم تؤثر في جدول الرحلات الجوية في مطار الملك عبد العزيز الدولي.
وأوضح المهندس صالح حداد - نائب مدير عام ميناء جدة الإسلامي - أن الحركة الملاحية توقفت في ميناء جدة, نتيجة سرعة الريح التي سجلت 46 عقدة مع مستوى رؤية أقل من ميل واحد.
وأشار إلى توقف أربع سفن، منها ثلاث قادمة إلى ميناء جدة الإسلامي وواحدة مغادرة, وارتفعت الأمواج من متر ونصف إلى مترين، مما أعاق المرشدين عن توجيه السفن.
اللهم أجعل بلاد المسلمين فى أمانك وحمايتك

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -