بريطانيا.. ملاحدة ينشرون صورة مسيئة للنبي الكريم

العالم الاسلامى منذ 5 سنوات و 5 شهور 289
بريطانيا.. ملاحدة ينشرون صورة مسيئة للنبي الكريم

نشرت جمعية ملحدة في "كلية لندن" الجامعية صورة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وهو يتناول شراباً في حانة مع السيد المسيح عليه السلام على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك".
وتسببت الصورة المسيئة في غضب مجموعة طلابية مسلمة "جمعية الأحمدية للشبان المسلمين" التي رفعت عريضة طالبت فيها إدارة الجامعة بإزالة الصورة، كما رفع اتحاد طلبة الجامعة عريضة مماثلة، لهيئة الإذاعة البريطانية وفقا "بي بي سي".
وذكرت الإذاعة أن جمعية "الملحدين والعلمانيين" في كلية لندن الجامعية، رفعت بالمقابل عريضة مضادة تدافع فيها عن ما أسمته بـ"حرية التعبير"، من دون أن تزيل الصورة من الموقع.
وأضافت أن الأزمة دفعت رئيس الجمعية روبي يلون للتنحي عن منصبه، وخلفه النائب السابق لرئيس الجمعية مايكل ثور، لكن هذا لم يخفف من غضب الجمعية الأحمدية التي واصلت الاحتجاجات وحذرت من تداعيات واسعة.
وقال آدم ووكر المتحدث باسم الجمعية الأحمدية: "إن المبدأ هو أكثر أهمية من الأشخاص المستهدفين، وكانوا هذه المرة المسلمون والنصارى ويمكن أن يكون الملحدون أنفسهم المستهدفين في المستقبل"، مضيفا "ليس هناك من أسباب وراء نشر الصورة أكثر من التسبب بإزعاج الآخرين.. والتاريخ علمنا أن مثل هذا السلوك يمكن أن يقود إلى مشاكل لا تحمد عقباها".
من جانبها، أكدت الكلية في بيان لها، أنها طلبت من جمعية الملحدين إزالة الصورة؛ لأن الكلية تهدف إلى تعزيز العلاقات الجيدة بين المجموعات المختلفة من الطلاب، وخلق بيئة آمنة يستطيع فيها جميع الطلاب الاستفادة من الجمعيات بغض النظر مع معتقداتها الدينية أو معتقداتها الأخرى، حسب قولها.
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -