أخبار عربية وعالمية ليوم الخميس 27 أكتوبر 2011

العالم الاسلامى منذ 6 سنوات و 9 شهور 76
أخبار عربية وعالمية ليوم الخميس 27 أكتوبر 2011

 
 
 

إسرائيل تنقل السجناء المصريين وتستعد لاستقبال جرابيل

الخميس، 27 أكتوبر 2011

جرابيل
جرابيل

نشرت وكالة الأنباء الألمانية، أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت 22 سجيناً مصرياً أمس، الأربعاء، من السجن الذى تحتجزهم فيه جنوب إسرائيل، قبل يوم من موعد تنفيذ صفقة لمبادلتهم بمواطن إسرائيلى أمريكى متهم بالتجسس فى مصر، حسبما قالت متحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية.

وأضافت وكالة الأنباء الألمانية، أنه سيتم نقل ثلاثة سجناء آخرين قاصرين تم تضمينهم فى صفقة التبادل مع الإسرائيلى إيلان جرابيل اليوم الخميس، وهو الموعد المقرر لتنفيذ الصفقة.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلى ومستشاره القانونى المحامى "يتسحاق مالخو" وعضو الكنيست "يسرائيل حسون" اللذين قادا المفاوضات مع الجانب المصرى من أجل الإفراج عن الجاسوس "أيلان جرابيل" سيصلان اليوم الخميس إلى القاهرة فى تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً لتسلم جاسوس الموساد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية رفيعة، أن المبعوثين سيصلان على متن طائرة خاصة، ومعهما والدة الجاسوس "جرابيل" التى وصلت أمس إلى إسرائيل، مشيرة إلى أنهم سينتظران لأقل من ساعة، وسيستلمان "جرابيل" فى تمام الساعة الخامسة مساء.

وأكدت الصحيفة، أن بعدها ستقلع الطائرة إلى إسرائيل لتهبط بمطار بن جوريون، وسيمرون بصالة كبار الزوار والشخصيات الهامة جداً، موضحة أن جرابيل رفض أن يجرى مع وسائل الإعلام أى حوارات، كما أنه رفض أن تلتقط له صوراً بعد عودته لإسرائيل، وسيتم توزيع صوراً له على الصحف الإسرائيلية بواسطة مكتب رئيس الوزراء، بعدها يلتقى نتانياهو بجرابيل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم التأكد حتى الآن حول هل سيعقد مؤتمراً صحفياً لـ"جرابيل" للوقوف على ملابسات اعتقاله أم لا.


 

 

أخبار عربية

أحداث سوريا - صورة أرشيفية

مصرع ثلاثة عمال وعنصر بالجيش على يد مسلحين فى سوريا

الخميس، 27 أكتوبر 2011

لقى ثلاثة عمال بشركة فى محافظة حمص مصرعهم، وأصيب آخرون فى اعتداء نفذته مجموعة مسلحة الأربعاء على حافلة تقل عمال لشركة عند ميدان الفاخورة بالمدينة.

 

 

 

بشار

المبعوث الصينى للشرق الأوسط يصل إلى دمشق

الخميس، 27 أكتوبر 2011

وصل إلى دمشق مساء الأربعاء المبعوث الصينى إلى الشرق الأوسط "وو سيكه" فى زيارة لسوريا تستمر ثلاثة أيام، وذكرت مصادر صحفية سورية، أن المبعوث الصينى سيستهل نشاطاته اليوم، الخميس، بلقاء مع وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم.

 

 

 

 

العمليات

روسيا تنتقد تصريحات قطر عن المشاركة فى العمليات العسكرية بليبيا

الخميس، 27 أكتوبر 2011

وصف السفير الروسى لدى الأمم المتحدة فيتالى تشوركين تصريحات القادة القطريين بالمشاركة فى العمليات العسكرية التى قادها حلف الناتو ضد قوات العقيد الليبى معمر القذافى، بأنها تمثل خرقاً آخر لقرار مجلس الأمن رقم 1973، والذى تمت بموجبه العمليات العسكرية التى قادتها الدول الغربية وأدت فى النهاية بالإطاحة بحكم العقيد الليبى فى ليبيا.

 

 

 

 

بشار

الأسد يستعرض مع الوفد الوزارى العربى المبادرة العربية

الخميس، 27 أكتوبر 2011

ذكرت وكالة الأنباء السورية مساء الأربعاء، أن الرئيس السورى بشار الأسد استعرض مع الوفد الوزارى العربى برئاسة الشيخ حمد بن جاسم بن آل ثانى رئيس الوزراء وزير الخارجية القطرى المبادرة العربية حول الأوضاع فى سوريا.

 

 

عبد

شلقم: الأسلحة المخبأة فى سفارتنا بالقاهرة كانت لقتل المعارضين

الخميس، 27 أكتوبر 2011

دعا عبد الرحمن شلقم مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة "المنشق على القذافى" إلى إجراء تحقيق موسع فى قضية العثور على أسلحة ومتفجرات مخبأة فى مقر السفارة الليبية بالقاهرة.

 

 

أخبار عالمية

زلزال تركيا - أرشيفية

نهب شاحنات مساعدات فى منطقة الزلزال بتركيا

الخميس، 27 أكتوبر 2011

أقر رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، أن الحكومة وافقت على قبول المساعدة الدولية، معترفاً أمس، الأربعاء، بوجود "خلل" فى إرسال أول المساعدات إلى ضحايا الزلزال العنيف الذى هز محافظة فان، بينما تعرضت شاحنات مساعدة من الهلال الأحمر للنهب.

 

 

 

 

هوجو

شافيز: لن أعترف بالحكومة الجديدة فى ليبيا

الخميس، 27 أكتوبر 2011

أعلن الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز مساء الأربعاء، أنه لن يعترف بالحكومة الجديدة فى ليبيا، وتكهن بحدوث المزيد من القتال هناك.

 

 

 

سجن

سجن أمريكى 3 سنوات لإدانته بتصدير معدات عسكرية لإيران

الخميس، 27 أكتوبر 201104:05

قضت محكمة أمريكية على مورد أمريكى بالسجن ثلاث سنوات الأربعاء، لشحنه أجزاء طائرات مقاتلة ومروحية هجومية للمساعدة فى إصلاح أسطول الطائرات الإيرانى.

 

 

 

هيلارى

أمريكا تنشئ سفارة الكترونية للتواصل مع الإيرانيين

الخميس، 27 أكتوبر 2011

تعمل إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما عملية على إنشاء سفارة إلكترونية من أجل التواصل مع الإيرانيين على أمل تعزيز فهمهم للولايات المتحدة.

 

 

 

صحافة القاهرة

لواءات مفصولون وراء اعتصام أمناء وأفراد الشرطة..وصلاح عدلى: الشيوعيون قادمون ولن يسمحوا لقوى الإسلام السياسى بالسطو على الثورة..ومسئول عسكرى:لا علاقة للمجلس بحملة ترشيح المشير للرئاسة

الخميس، 27 أكتوبر 2011 - 01:42

صحافة القاهرة اليوم
تصريحات وزير الإسكان عن إنشاء مشروع يستوعب 5 ملايين مواطن فى 5 سنوات، وخلق 10 ملايين فرصة عمل.. وتصريح مسئول أمنى عن وجود لواءات شرطة مفصولين وراء اعتصام أفراد وأمناء الشرطة.. كان أهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.



وضعت المخابرات المصرية خطة أمنية بعد التفاوض مع تل أبيب لإتمام صفقة تسليم الجاسوس الإسرائيلى "إيلان تشايم جرابيل" بالتعاون مع الأجهزة الأمنية فى محافظة جنوب سيناء لتأمين الصفقة، حيث من المتوقع نشر دوريات أمنية على الطرق المؤدية لطابا، وقد وصل إلى طابا ظهر أمس وفد من الأجهزة الأمنية المصرية التى ستشرف على تنفيذ الصفقة، ومن المتوقع أن يتم اليوم تسليم جرابيل مقابل استلام المصريين الخمسة والعشرين.

وقال مصدر مطلع، إن مصر عملت على أن تشمل الصفقة أكبر عدد من المسجونين المصريين فى تل أبيب، والبالغ عددهم 81 سجيناً، وتم الاتفاق فى النهاية على أن تتم المبادلة مقابل 25 سجيناً، ومن ضمنهم الثلاثة أطفال المعتقلين والذين نشرت إسرائيل أسماءهم قبل ذلك بشكل مغلوط.

رئيس "العليا للانتخابات": تنفيذ حكم تصويت المصريين بالخارج مستحيل
شرف يكلف "العيسوى" بإنهاء الأزمة و"الأمناء": الداخلية تتجاهلنا
السجن المشدد 7 سنوات للمتهمين بقتل خالد سعيد
"الإخوان" يرفضون تصريحات "التحالف" ويؤكدون: لن نتخلى عن "الإسلام هو الحل"
الصحفيون يختارون النقيب ومجلس النقابة بعد اكتمال "العمومية"
"6 إبريل" تنضم لجمعة مطالبة "العسكرى" بتسليم السلطة
تورط مسئولة كبيرة بـ"التضامن" فى قضية التمويل الخارجى للجمعيات الأهلية
عمومية قضاة "الاستقلال" تحسم غداً أزمة المحاكم
"الخارجية" تكشف سر السيارة الدبلوماسية التى دهست المتظاهرين خلال الثورة




نفى مسئول عسكرى وجود أى علاقة بين المجلس العسكرى وائتلاف "مصر فوق الجميع"، الذى يدعو إلى ترشيح المشير محمد حسين طنطاوى لرئاسة الجمهورية.

وأكد المصدر، أن القوات المسلحة أعلنت من قبل تمسكها بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية من أجل تسليم البلاد لسلطة مدنية منتخبة، وأن الحملة التى دشنها الائتلاف تحت شعار "ترشيح المشير مطلب شعبى من أجل الاستقرار" ليس لنا بها دخل إطلاقاً، وقال إننا فى مرحلة انتقالية ولسنا بديلاً عن الشرعية وملتزمون بتسليم السلطة لمدنيين بعد انتخاب مجلسى الشعب والشورى والرئاسة، وأضاف أن من يطالبون بإسقاط المجلس العسكرى يطالبون بإسقاط الدولة.

حملات من الشرطة والقوات المسلحة لتأمين الانتخابات
الخارجية تتعهد بإنشاء مقار انتخابية بالخارج بعد الحكم النهائى - ميثاق شرف بين الإخوان والسلفيين لمنع الصراعات
مشروع قانون يجيز التصالح مع المستثمرين فى جرائم المال العام
النطق بالحكم اليوم فى منع مبارك وأسرته من التصرف بأموالهم
الجبالى مرشحاً لرئاسة الحكومة الجديدة بتونس
وثائق سرية: الشرطة الأمريكية تراقب أى مسلم يغير اسمه
البورصة تتراجع بعد 5 جلسات من الصعود
أردوغان يعترف بالفشل فى التعامل مع الزلزال



قال صلاح عدلى رئيس تحرير آفاق اشتراكية والمتحدث باسم الحزب الشيوعى المصرى، إن الشيوعيين قادمون ولن يسمحوا لقوى الإسلام السياسى بالسطو على الثورة.

وأضاف عدلى، أن وزارة الدكتور عصام شرف "فاشلة" ويجب أن ترحل وتشكل حكومة إنقاذ وطنى تتفق عليها قوى الثورة، محذراً من بحر من الدماء فى الانتخابات المقبل.

وأشار عدلى إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر صنع ثورة اجتماعية بلا ديمقراطية، وأن الرئيس أنور السادات أعاد مصر للوراء، وأن الرئيس المخلوع حسنى مبارك قد فتح الباب للفاسدين.

أبو الفتوح: مرشحو الرئاسة اتفقوا على إجراء الانتخابات الرئاسية قبل الدستور
إحالة قتلة سيد بلال للمحاكمة
موظفو مكتبة الإسكندرية يطالبون برحيل سراج الدين
سلع تموينية بـ13 مليار جنيه أمانة فى أيدى اللصوص
تأجيل قضية قتل المتظاهرين بالسيدة زينب إلى 27 ديسمبر
هيكل: المنافسة غير عادلة بين التليفزيون الرسمى والفضائيات
ضوابط جديدة للسيارات الدبلوماسية لمنع التلاعب والنصب على المصريين
19 قتيلاً فى اليمن بعد يوم من اتفاق وقف إطلاق النار
إسرائيل تستعد لهدم جسر المغاربة
9 ملايين مستخدم لـ"الفيس بوك" و"تويتر" فى مصر



قال الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان، إن من حق كل مواطن أن يطرق بابه للحصول على شقة، وقال إن بعض الأسر تقدمت بأكثر من 20 طلباً للحصول على شقة، مشيراً إلى أن الوزارة الآن تقوم الآن بعمل "فلترة" للطلبات.

وأوضح البرادعى، أن الدراسات التى تقول إن الدولة تملك 2 مليون شقة شاغرة غير صحيح إطلاقًا، مضيفاً أن المخطط الإستراتيجى للمستقبل يحتاج 3 تريليونات جنيه خلال الـ40 سنة المقبلة، مشيراً إلى أن وزارة الإسكان وزارة خدمية وليست تاجرة أو مستثمراً ولا تهدف للربح.

وأضاف البرادعى، أن محدودى ومتوسطى الدخل لهم برامج، وأن القادر مادياً لن يأخذ الأرض إلا بالمزاد.

بدء معركة "الطعون".. والإسلاميون يتوعدون بسحق "الفلول"
استبعاد 47 مرشحاً.. واستطلاع أمريكى يتوقع مشاركة 76% فى الانتخابات
"البلطجية".. يواصلون تحديهم للشرطة والجيش فى "أكتوبر" ويقتحمون 360 شقة جديدة
مسيرة من "الصحفيين" إلى "التحرير" الجمعة للمطالبة بحرية الإعلام
المحامون والقضاة: المواجهة تتصاعد والإضراب مستمر
"الببلاوى": 55% من الميزانية خارج سيطرة "المالية" بسبب الديون والدعم
وزير القوى العاملة يطالب بقانون موحد يحكم الأجور والأسعار
"حلمى" يتراجع ويلغى تكليف الأطباء فى المناطق النائية
محافظ أسوان والأنبا هدرا يلتقيان للمرة الأولى بعد "أحداث الماريناب"
مجهولون يخطفون ابن الداعية محمد جبريل من أمام منزله
بلطجية وجزارون يقتحمون مجزر البساتين ويختمون لحوما مستوردة بأختام "البلدية"



قال مصدر أمنى، إن أسماء بعض المحرضين الأساسيين على إضراب واعتصام أفراد وأمناء الشرطة، توضح أن من بينهم لواءات شرطة سابقين وآخرين تم إحالتهم على المعاش فى حركة تطهير وزارة الداخلية، فضلاً على ضابطين فى الخدمة تم إحالتها للتحقيق فى وقائع مماثلة.

وحددت الأجهزة الأمنية دور كل منهم فى عمليات تحريض أفراد الشرطة والأمناء منذ أكثر من 4 أشهر، حيث كانوا يحرضون على قيام وقفات احتجاجية داخل مديريات الأمن وتم إحباطها من خلال مديرى الأمن فى جميع المحافظات من خلال اجتماعات مع الأمناء أكثر من مرة، وكان آخرها ما حدث فى واقعة المعادى التى اصطدم فيها الأمناء بضباط قوات الجيش على خلفية تغيير ساعات العمل بالنسبة لهم وزيادتها فى مديرية أمن القاهرة.

"النهضة" التونسى يستعد لـ"الحكومة المؤقتة"
المعارضة السورية ترفض الحوار
ليبيا تتتبع أموال القذافى فى مصر
أردوغان يتراجع ويقبل مساعدة من نتانياهو
رحيل الكاتب حسام تمام
طوارئ بـ"الصيادلة" لبحث الإضراب الشامل احتجاجاً على تمييز الأطباء
"جمعة" يدعو لمواجهة أصحاب الفكر المتشدد
"التعليم" تبحث عن وسيلة تقييم جديدة لطلاب مدرسة المتفوقين



قال الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان، أن لدى الوزارة مشروع يستوعب 10 ملايين مواطن فى 5 سنوات، ويخلق 10 ملايين فرصة عمل، مشيراً إلى أن نصف مساحات المدن الجديدة لم تستغل بعد.

وأضاف البرادعى، أن الوزارة قادرة على استيعاب 230 مليون مواطن فى 24% من مساحة مصر، قائلاً إنه يحتاج إلى 2.4 مليار جنيه إضافية لإنهاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى المفتوحة، وأن الوزارة تطرح الآن 6518 قطعة أرض فى 12 مدينة.

وأشار البرادعى، أن الوزارة ورثت 160 ألف شقة معطلة تم تسليم نصفها وسيستكمل النصف الباقى، مؤكداً أن قناة السويس وحدها قادرة على صنع دولة كاملة راقية المستوى، وأضاف أن الطاقة المتجددة ومياه البحر والخدمات ركائز لانطلاقة قادمة.

الأمن المركزى ينجح فى منع محاولة اقتحام مجلس الوزراء
الببلاوى يطالب مجموعة الثمانية بتحديد نصيب مصر فى مبادرة دوفيل
الناشطون يتصدرون قائمة الأكثر سفراً بعد الثورة
مصدر أمنى: لا توجد حراسة من الداخلية على منظل العادلى بأكتوبر
معلمو سوهاج قطعو الطريق العام

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -