أخبار الرياضة العالمية ليوم الخميس 27 أكتوبر 2011

العالم الاسلامى منذ 6 سنوات و 3 شهور 231
أخبار الرياضة العالمية ليوم الخميس 27 أكتوبر 2011

 
 

نابولي وكاتانيا يبقيان يوفنتوس في الصدارة



حرم فريق نابولي ضيفه اودينيزي من العودة إلى اعتلاء الصدارة مجدداً، بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين، ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي شهدت أيضاً عدم سماح كاتانيا لمضيفه لاتسيو الانتقال إلى المركز الأول على لائحة الترتيب، بتعادله معه (1-1)، ليحافظ بالتالي يوفنتوس الذي فاز الثلاثاء على فيورنتينا (2-1) على الطليعة.

في المباراة الأولى تعرض اودينيزي للخسارة الأولى له هذا الموسم بعدما اهتزت شباكه مرتين عن طريق الأرجنتيني ايزكيال لافيتزي (20) وكريستيان ماجيو (44)، ليتجمد رصيده عند 15 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس وبفارق الأهداف عن لاتسيو الذي أهدر فوزاً كان في متناول يده، حيث أنه كان متقدماً حتى الدقيقة 58، حين سجل الأرجنتيني غونزالو بيرغيسيو هدف التعادل لكاتانيا بعدما كان الفريق الأزرق افتتح التسجيل بهدف للألماني ميروسلاف كلوزه (17).
وقفز نابولي للمركز الرابع برصيد 14 نقطة، في حين أضاف كاتانيا نقطة إلى رصيده الذي أصبح 11 نقطة في المركز التاسع.

وتابع آي سي ميلان صحوته بالفوز على ضيفه بارما (4-1)، في حين فشل جاره إنتر ميلان بأن يحقق الفوز مرة جديدة فسقط في فخ التعادل (1-1) أمام مضيفه اتالانتا.
سجل لميلان انطونيو نوتشيرينو (30 و32 و90)، والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (73)، فيما سجل سيباستيان جوفينكو (78) هدف بارما.

وارتقى ميلان للمركز الخامس بنفس رصيد نابولي، لكن تأخر عنه بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد بارما عند 9 نقاط وتراجع للمركز الخامس عشر.

وكان الهولندي ويسلي شنايدر قد افتتح التسجيل لإنتر في الدقيقة 32، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق الأرجنتيني جرمان دينيس (44)، الذي عاد وأهدر ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من المباراة.
وتراجع إنتر إلى المركز السادس عشر برصيد 8 نقاط مقابل 9 نقاط لاتالانتا الثاني عشر.
وواصل فريق العاصمة روما النتائج المخيبة للآمال، فخسر (1-2)، أمام مضيفه جنوى.
سجل الصربي بوسكو يانكوفيتش (38) والسلوفاكي يوراي كوكا (89) هدفي جنوى، وفابيو بوريني (82) هدف روما.

وصعد جنوى إلى المركز السابع برصيد 12 نقطة مقابل 11 نقطة لروما في المركز الثامن.
وفي بقية المباريات خسر كييفو أمام بولونيا بهدف لروبرتو اكوافريسكا (53)، فيما تعادل تشيزينا مع كالياري بهدف لمثله والاثنين جاءا من ركلتي جزاء، سجل للأول انطونيو كاندريفا (45) والبرازيلي اندرسون ميغل نينيه (20) للثاني، وتعادل نوفارا مع سيينا بالنتيجة نفسها أيضاً، سجل ايمانويلي كالايو (17) للضيوف، وعادله جوسيبي جيميتي (80) لأصحاب الأرض.
وتختتم المرحلة الخميس بلقاء باليرمو مع ليتشي.






ليفانتي يستعيد صدارة الدوري الإسباني



استعاد ليفانتي مفاجأة الموسم الريادة من برشلونة حامل اللقب بفوزه الصعب على ضيفه ريال سوسييداد 3-2 في مباراة مثيرة أمس الأربعاء في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ونجح ليفانتي في تحويل تخلفه بهدف مبكر سجله دانيال ايسترادا في الدقيقة الرابعة إلى تقدم بهدفين سجلهما نانو (54) وفالدو (61).
ووجه الضيوف ضربة قاسية إلى أصحاب الأرض في الدقيقة 86 عندما أدركوا التعادل عبر كارلوس مارتينيز، بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لأصحاب الأرض عبر روبن سواريز الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
وأكمل ليفانتي المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه خوانفران في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
واستعاد ليفانتي الصدارة التي انتزعها للمرة الأولى في تاريخه السبت الماضي رافعاً رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد الذي فاز اليوم أيضاً على فياريال (3-0)، ونقطتين أمام برشلونة الذي كان افتتح المرحلة الثلاثاء بفوز ثمين على مضيفه غرناطة (1-0).

ريال يبقى وصيفاً

وحافظ الفريق الملكي على المركز الثاني، بفوزه على ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة توالى على تسجيلها الفرنسي كريم بنزيمة (6)، والبرازيلي كاكا (11) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (30) أهداف المباراة.
ضغط ريال منذ البداية وافتتح له سيرجيو راموس التسجيل في الدقيقة الثانية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها تشابي الونسو بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.
ونجح بنزيمة في افتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة عرضية جانبية من دي ماريا من منتصف الملعب فكسر الفرنسي التسلل وهيأها لنفسه بصدره عند حافة المنطقة منفرداً بالحارس دييغو لوبيز الذي خرج لملاقاته فلكزها ساقطة وتهادت داخل الشباك (5)، وهو هدفه الرابع هذا الموسم.
وعزز كاكا تقدم ريال بهدف ثان عندما تلقى كرة من دي ماريا عند حافة المنطقة وسددها بيساره على يمين الحارس لوبيز (11).
ورد بنزيمة التحية لدي ماريا عندما هيأ له كرة على طبق من ذهب عند حافة المنطقة فتوغل داخلها منفرداً بالحارس لوبيز قبل أن يتابعها زاحفة على يمينه مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم والثالث لفريقه (30).

فوز ثمين لفالنسيا

وانتزع فالنسيا فوزاً ثمينا من مضيفه ريال سرقسطة 1-صفر خوله الارتقاء إلى المركز الرابع برصيد 18 نقطة على حساب اشبيلية الذي كان سقط في فخ التعادل أمام ضيفه راسينغ سانتاندر 2-2 في افتتاح المرحلة.
ويدين فالنسيا بفوزه إلى خوردي البا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 82.

فاليكانو يعمّق جراح ملقة

وعمق رايو فاليكانو جراح ضيفه ملقة بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي بدرو روبرتو دا سيلفا بوتيليو (7) وراوول تامودو (70).
ورفع رايو فاليكانو رصيده إلى 12 نقطة مقابل 13 نقطة لملقة الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد الهزيمة الكبيرة أمام ريال مدريد صفر-4 السبت الماضي.
وتعادل خيتافي مع اوساسونا 2-2. وكان الضيوف البادئين بالتسجيل عبر السنغالي ابراهيما بالده في الدقيقة السابعة، ورد دانيال غونزاليز غويزا بالتعادل في الدقيقة 62، بيد أن بالده منح التقدم مجدداً للضيوف في الدقيقة 66، ورد عليه مرة أخرى غويزا في الدقيقة 76.
وخسر ريال مايوركا أمام ضيفه سبورتينغ خيخون بهدف للأورغوياني غونزالو كاسترو (16)، مقابل هدفين للكرواتي مات بيليتش (49) والبرازيلي خواو فيكتور (56 خطأ في مرمى فريقه).





مانشستر سيتي إلى ربع نهائي كأس الرابطة



تأهل مانشستر سيتي متصدر الدوري وتشلسي وليفربول إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم.
في الدور ثمن النهائي أمس الأربعاء، تابع مانشستر سيتي عروضه الرائعة محلياً هذا الموسم وحقق فوزاً ساحقاً على مضيفه ولفرهامبتون 5-2.
وكان ولفرهامبتون البادىء بالتسجيل بواسطة الصربي نيناد ميلياس في الدقيقة 18، لكن مانشستر سيتي رد بقوة وبخماسية تناوب على تسجيلها آدم جونسون في الدقيقة 37 والفرنسي سمير نصري في الدقيقة 39 والبوسني ادين دزيكو في الدقيقتين 40 و64 وحارس ولفرهامبتون دوروس دي فاريس ( في الدقيقة 50 خطأ في مرمى فريقه)، قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق عبر جيمي أوهارا في الدقيقة 65.

وفي المباراة الثانية، احتاج تشلسي الى التمديد للتخلص من عقبة مضيفه إيفرتون 2-1.
وكان تشلسي في طريقه إلى تحقيق الفوز في الوقت الأصلي عندما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي العاجي سالمون كالو في الدقيقة 38، لكن الفرنسي لويس ساها أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 83 فارضاً التمديد الذي كانت الكلمة الأخيرة فيه للضيوف بهدف دانيال ستاريدج في الدقيقة 116.

وقاد المهاجم الدولي الأوروغوياني لويس سواريز فريقه ليفربول إلى الدور ربع النهائي بعدما حول تخلفه أمام ستوك سيتي بهدف للترينيدادي كينيون جونز في الدقيقة 44 إلى فوز بهدفين سجلهما في الدقيقتين 54 و85.

وتأهل ايضا بلاكبيرن روفرز بتغلبه على نيوكاسل يونايتد 4-3 بعد التمديد.
وكان بلاكبيرن روفرز في طريقه إلى تحقيق فوز سهل بهدفين نظيفين سجلهما الإسباني روبن روشينا في الدقيقة الخامسة والنيجيري يغبيني ياكوبو (64 من ركلة جزاء)، لكن نيوكاسل سجل هدفين في الدقائق الست من الوقت بدل الضائع عبر داني غوثري في الدقيقة 93 والفرنسي يوهان كاباي في الدقيقة 96.

ومنح النرويجي مورتن غامست بيدرسن التقدم لبلاكبيرن روفرز في الدقيقة 99، ورد الضيوف عبر الدنماركي بيتر لوفنكراندز (105+3 من ركلة جزاء) قبل أن يسجل الفرنسي غايل جيفيه هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 120.





سان جيرمان يخرج من كأس الرابطة



أخرج ديجون ضيفه باريس سان جيرمان متصدر الدوري من ثمن نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم بفوزه عليه 3-2أمس الأربعاء.
تقدم نادي العاصمة الفرنسية بهدفين سجلهما باهيبيك (16) واردينغ (20) قبل أن يرد ديجون بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها كل من سانكاريه (30 من ضربة جزاء) وبيرينغيه (32) وجوفيال (61 من ضربة جزاء).
وثأر ديجون لخسارته يوم الأحد الماضي أمام سان جيرمان (صفر-2) وذلك ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري.
وفي مباراة ثانية فاز لوريان على مونبيلييه 2-1وبلغ الأول الدور ربع النهائي. تقدم الخاسر عبر مهاجمه جيرو (65) وعادل ايميغارا النتيجة للوريان (14)قبل أن يخطف كامبل هدف الفوز (69).
وإلى ربع النهائي تأهل ليون بفوزه على مضيفه سان اتيان بهدفين لبريان (40) والبرازيلي باستوس (67 من ضربة جزاء) مقابل هدف لأوباميانغ (82)، كما تأهل كان بفوزه على أوكسير بعد التمديد بهدفين لناباب (24 و117) مقابل هدف لساهار (29).
وحقق ليل فوزاً عريضاً على سيدان 3-1 وبلغ ربع النهائي. سجل للفائز كل من بيدريتي (34) والإنكليزي كول (39) ويلين (70) فيما أحرز ديابي (79 من ركلة جزاء) هدف الخاسر.
وتأهل لومان بفوزه بضربات الترجيح على رين بعد تعادل الفريقين من دون أهداف في حين قاد بينتيكوت نيس لربع النهائي بتسجيله هدفين (39 و56) في مرمى سوشو الذي سجل له كامارا (80) هدفاً واحداً.

ويتقاسم باريس سان جيرمان مع بوردو الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذه المسابقة برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهما، الأول أعوام 1995 و1998 و2008، والثاني أعوام 2002 و2007 و2009.





بايرن يضرب بقوة ويتقدم في كأس ألمانيا




سحق فريق بايرن ميونيخ ضيفه إنغولشتات بستة أهداف نظيفة الأربعاء في الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، فصعد إلى دور الستة عشر عن جدارة واستحقاق.
تقدم توماس مولر بهدف لبايرن ميونيخ في الدقيقة 33 ثم أضاف ديفيد آلابا الهدف الثاني في الدقيقة 49.
وتكفل نيلز بيترسن بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 53 و69 قبل أن يحرز ماتيب لاعب إنغولشتات هدفاً عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 82، وتبعه تاكاشي أوسامي بتسجيل الهدف السادس لبايرن في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.
من جانبه تأهل فريق شالكه حامل اللقب إلى دور الستة عشر بعد فوزه خارج ملعبه على كارلسروه بهدفين دون رد.
كان التعادل السلبي سيد الموقف في المباراة حتى قبل عشر دقائق من النهاية حين أحرز الهولندي كلاس يان هونتلار هدف التقدم لشالكه وبعد دقيقتين فقط أضاف جويل ماتيب الهدف الثاني للفريق.
وإلى ثمن النهائي أيضاً تأهل هرتا برلين عبر الفوز على مضيفه أر في إيسين بثلاثة أهداف نظيفة .

وتقدم أدريان غوستافو راموس بهدف لهرتا في الدقيقة 64 ثم أضاف بيير ميشيل لاسوغا الهدف الثاني في الدقيقة 72 قبل أن يختتم نيكيتا روكافيتسيا التسجيل في الدقيقة 87 .
كما تأهل هوليستن كيل المغمور إلى الدور ذاته بفوزه على ضيفه دويسبورغ بهدفين نظيفين، افتتح التسجيل للفريق الفائز كايزيور في الدقيقة 54 وأضاف سايكورا الهدف الثاني في الدقيقة 59.
ولحق نورنبرغ بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر بفوزه على مضيفه أف سى ارتسغبيرغه بهدفين أحرزهما إيسفين في الدقيقة 63، وفايسماير في الدقيقة 68 مقابل هدف أحرزه كونغ في الدقيقة 78، كما تأهل شتوتغارت بعد فوزه على ضيفه إف سي في فرانكفورت بثلاثة أهداف نظيفة سجلها هيملاين في الدقيقة الرابعة وكاكاو في الدقيقة 38 وتراوري قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة.
وبصعوبة بالغة تخطى ماينز عقبة مضيفه هانوفر بعد التمديد، بالتغلب عليه بهدف دون رد أحرزه إفانشيز في الدقيقة 93 في مباراة أضاع فيها الفريق المضيف ركلة جزاء في الدقيقة 120.
وفي مباراة شهدت وقتاً إضافياً أيضاً، فاز كايزرسلاوترن خارج ملعبه على إنتراخت فرانكفورت بهدف نظيف سجله سوكوتا باسو في الدقيقة 119.





السد القطري إلى نهائي أبطال آسيا



تأهل فريق السد القطري إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه رغم خسارته أمام نظيره سوون بلوينغز الكوري الجنوبي (0-1) في إياب الدور نصف النهائي.
وكان السد فاز ذهاباً بهدفين دون رد، في المباراة التي شهدت إشكالات بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري تطورت إلى تضارب ونزول بعض مشجعي الفريق الكوري الذين استهلوا اعتداءهم برمي الزجاجات الفارغة، ما أسفر عن عقوبات بحق لاعبين في الفريقين، بالإضافة إلى فرض غرامات مالية على الناديين.
ويلتقي السد في المباراة النهائية مع شونبوك موتورز الكوري الجنوبي أيضاً الذي وصل للنهائي بفوزه على الاتحاد السعودي (3-2 ذهاباً و2-1 إياباً).
دخل السد مطمئناً إلى المباراة، معوّلا على الهدفين اللذين في جعبته من مباراة الذهاب واللذين كانا من توقيع مهاجمه السنغالي ممادو نيانغ الغائب عن اللقاء لحصوله على إنذارين في المباراة السابقة، لكنه فوجئ باهتزاز شباكه سريعاً إذ نجح الضيوف بتحقيق التقدم في الدقيقة السابعة عن طريق لاعبه اوه يانغ يون هدف سوون، ما أعاد حسابات الأورغوياني خورخي فوساتي مدرب الفريق القطري، الذي وضع نصب عينيه استعادة اللقب الآسيوي إلى الخزائن السداوية التي تحتفظ بنسخة من كأس البطولة التي حصل عليها في العام 1989.



واستطاع لاعبو السد فرض كلمتهم بالحفاظ على النتيجة رغم أن منافسيهم أضاعوا أكثر من فرصة وهددوا مرماهم بكرات خطيرة، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الكوري وتأهل الفريق القطري.
ولم يحدد بعد موعد المباراة النهائية التي ستقام في كوريا الجنوبية، بعدما أقيمت في طوكيو في النسختين الماضيتين.
وسيشارك الفريق الذي سيحصل على لقب بطل دوري أبطال آسيا في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في العاصمة اليابانية في كانون الأول/ديسمبر المقبل.



من جهة أخرى أضاع فريق الاتحاد السعودي بطل نسختي 2004 و2005، فرصة أن يكون النهائي عربي – عربي، بخسارته أمام مضيفه شونبوك موتورز الكوري الجنوبي (1-2)، وذلك بعد خسارته أيضاً في مباراة الذهاب على أرضه (2-3).
وسجل البرازيلي إينينيو أوليفيرا (11 و36) هدفي شونبوك، والبرازيلي جيرالدو ويندل (73) هدف الاتحاد.
ولعب الاتحاد بدون لاعبه نايف هزازي 80 دقيقة تقريباً لطرده من المباراة بعد ضربه لاعباً من دون كرة في الدقيقة 12، فيما أكمل أصحاب الأرض المباراة الدقيقة الأخيرة بدون لاعبه الكرواتي كرونوسلاف لوفريك لطرده أيضاً.





الأهلي الإماراتي يقترب من لقب أبطال الخليج



حقق الأهلي الإماراتي فوزاً صعباً على مواطنه وضيفه الشباب 3-2 الأربعاء في دبي في ذهاب الدور النهائي من بطولة الأندية الخليجية السادسة والعشرين لكرة القدم.
سجل للفائز البرازيلي أدينالدو غرافيتي في الدقيقة 11 واللبناني يوسف محمد في الدقيقة 29 وأحمد خميس في الدقيقة 51، وللخاسر عيسى عبيد في الدقيقة 9 والبرازيلي جوزيل سياو في الدقيقة 48 من ركلة جزاء.
ويلتقي الفريقان إياباً في 3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على ملعب الشباب.
الأهلي كان تأهل إلى النهائي بفوزه على كاظمة الكويتي 1-صفر في دبي وتعادله معه 1-1 في الكويت، والشباب بتعادله مع العربي الكويتي 2-2 في دبي وفوزه عليه 2-1 في الكويت.
وضمنت الإمارات إحراز لقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخها، والثانية على التوالي بعدما كان الوصل توّج بطلاً في النسخة الماضية على حساب قطر القطري.
وسبق للشباب أن أهدى الإمارات لقبها الأول عام 1992، ومن ثم أحرز العين لقب 2001، والجزيرة لقب 2008 والوصل لقب 2010.






الماركا : ريال مدريد المتوحش



قدم ريال مدريد مباراة رائعة جدًا خاصة في الشوط الأول أمام فياريال في اللقاء الذي انتهى بفوز المرينجي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ضمن الأسبوع العاشر من الليجا .

بعد المباراة خرجت صحيفة الماركا تشيد بأداء الفريق الملكي وبلاعبيه وخاصة اللاعب أنخيل دي ماريا الذي أحرز هدفًا وصنع هدفين .

ووصفت الصحيفة المدريدية الفريق الملكي بالمتوحش نظرًا لفوزه بنتائج كبيرة في المباريات الأخيرة سواء في الليجا أو دوري أبطال أوروبا .






الاتحاد الإنكليزي ينتظر رد اليويفا بشأن روني



أوضح الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أنه يحتاج إلى أسبوع آخر على الأقل لمعرفة الأسباب التي دفعت الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) إلى إيقاف المهاجم الدولي واين روني ثلاث مباريات.
وكان اليويفا أصدر قراراً بإيقاف واين روني مهاجم مانشستر يونايتد لثلاث مباريات دولية بعد طرده في لقاء منتخب بلاده أمام مونتنيغرو.
وسيسفر الإيقاف عن غياب روني عن منتخب بلاده خلال مباريات دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة التي تقام في بولندا وأوكرانيا.
ويعلق الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم قرار الاستئناف ضد حكم إيقاف روني لحين وصول بيان كتابي من اليويفا حول أسباب معاقبة المهاجم، كما أكد الاتحاد أنه لم يتلق حتى الآن من اليويفا أسباب الإيقاف، وأنه سيضطر للانتظار حتى الشهر المقبل لاكتشاف أبعاد المسألة.





عودة سانشيز وبيكيه وبويول إلى التدريب



أعلن برشلونة بطل الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء عودة لاعبيه التشيلي اليكسيس سانشيز وجيرار بيكيه وكارليس بويول إلى التدريب بعد تعافيهم من الإصابة.
وأوضح النادي الكاتالوني على موقعه في شبكة الانترنت أن سانشيز شارك في التدريبات مع لاعبي الفريق بعد تعافيه من الإصابة بتمزق عضلي في فخذه الأيمن كان تعرض لها في أيلول/سبتمبر الماضي خلال مباراة برشلونة مع ريال سوسييداد (2-2).
وأضاف أن بيكيه عاد أيضاً إلى التدريب بعد تعافيه من التمزق العضلي في فخذه الأيمن والذي تم اكتشافه عقب المباراة أمام راسينغ سانتاندر (3-0) منتصف تشرين الأول/أكتوبر الحالي.
وبدوره تعافى القائد بويول من مشاكل عضلات في الحالب والتي حرمته من المشاركة في المباراتين الأخيرتين للنادي الكاتالوني.
وتأتي عودة الثلاثي سانشيز وبيكيه وبويول لتعوض الخبر السيئ الذي تلقاه النادي وأنصاره بغياب بدرو لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بسبب تعرضه للإصابة أمس الثلاثاء خلال المباراة التي فاز بها النادي الكاتالوني على مضيفه غرناطة (0-1) في الدوري المحلي.
وخرج بدرو من الملعب في الدقيقة 55 تاركاً مكانه لدافيد فيا، وكشفت الفحوصات الأولية التي خضع لها بأنه لا يعاني من أي كسر وهو مصاب بالتواء في أربطة كاحله الأيسر.
وسيخضع اللاعب للمزيد من الفحوصات لكن الأمر المؤكد هو ابتعاده عن الفريق بين أسبوعين و3 أسابيع وسيغيب بالتالي عن المرحلتين المقبلتين من الدوري المحلي أمام مايوركا واتلتيك بلباو، وعن مواجهة فيكتوريا بلزن التشيكي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.





سان جرمان يرصد 50 مليون لضم هازار



يستعد باريس سان جرمان الفرنسي لإنفاق 50 مليون يورو من أجل استقدام نجم ليل الدولي البلجيكي إدين هازار بحسب ما ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية.
وأنفق باريس سان جرمان، متصدر الدوري الفرنسي حالياً، نحو 85 مليون يورو الصيف الماضي لتدعيم صفوفه خصوصاً بالأرجنتيني الدولي خافيير باستوري القادم من باليرمو الإيطالي.
وذكرت الصحيفة أن المالك القطري لنادي العاصمة منحه الضوء الأخضر لاستقدام هازار (20 عاماً) في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وتطارد عدة أندية اللاعب الموهوب بينها ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.





الإنتر عينه على الهولندي ستروتمان



أكد ويسلي شنايدر، لاعب خط وسط نادي الإنتر الإيطالي لكرة القدم، أن ماركو برانكا مدير الكرة بالنادي سأله عن رأيه في مواطنه كيفين ستروتمان، لاعب إيندهوفن الهولندي، وذلك مع اهتمام النادي الإيطالي بمتابعة تطور اللاعب الهولندي الشاب.
ويعتبر ستروتمان (21 عاما) من أبرز المواهب الصاعدة على الساحة الأوروبية حيث لعب ثماني مباريات دولية مع منتخب بلاده الأول.
ويمتد عقد ستروتمان مع ايندهوفن، الذي انضم إليه هذا الصيف قادما من أوتريخت الهولندي، حتى صيف 2016 مما يعني أنه في حال اقتناع الإنتر به فإن النادي الإيطالي سيضطر لإبرام صفقة مكلفة لضم اللاعب الشاب لصفوفه.
ونقلت صحيفة "ذي تليغراف" الهولندية عن شنايدر قوله: "أراد ماركو برانكا معرفة انطباعي عن كيفين. إنها ليست المرة الأولى التي يسألني فيها النادي عن رأيي، دائما ما نرحب بالكفاءات ضمن فريقنا وكيفين يتمتع بقدر كبير من الكفاءة".





كاكا مرشح للعودة إلى منتخب البرازيل



رشحت صحيفة الآس المدريدية لاعب وسط ريال مدريد ريكاردو كاكا للانضمام مجدداً إلى تشكيلة منتخب البرازيل بعد غياب دام لعام كامل.

و ذكرت الصحيفة أن المدير الفني للسيلساو مانو مينيزيس يفكر جدياً في توجيه الدعوة إلى كاكا لخوض المبارتين الوديتين القادمتين أمام منتخبي الغابون و مصر من القارة الأفريقية.

و كان كاكا قد استعاد مستواه هذا الموسم و ظهر كأساسي في بعض المباريات مع ريال مدريد حيث سجل (3) أهداف و منح زملائه تمريرتين حاسمتين خلال (11) مباراة لعبها حتى الآن.

يذكر أن آخر مباراة لعبها ريكاردو كاكا بقميص منتخب البرازيل كانت أمام هولندا في دور الثمانية من كأس العالم (2010) التي أقيمت بجنوب أفريقيا.





بوتين يعارض إنتقال نوير إلى البايرن



كان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ضد انتقال حارس مرمى منتخب ألمانيا مانويل نوير, من شالكه إلى بايرن ميونيخ الصيف الماضي، بحسب ما ذكر رئيس شالكه كليمنس تونيز.
وانضم نوير (25 عاماً) إلى الفريق البافاري في تموز/يوليو الماضي مقابل 22 مليون يورو (30.6 مليون دولار).
وتوافق الفريقان على الصفقة في نيسان/أبريل الماضي، وبحكم أن بوتين الذي يرتبط بعلاقة وثيقة مع الراعي الرئيس لشالكه، شركة "غازبروم" الروسية، حث شالكه للقيام بجميع الطرق الممكنة لثني نوير عن الانتقال.
وقال تونيز لمجلة "سبورت-بيلد" الالمانية: "كان بوتين عاشقا رهيباً لمانويل وطلب مني أن أقوم بكل ما يمكن للحفاظ عليه".






كارلوس تيفيز سيقاضي مدربه مانشيني



كشفت شبكة "بي بي سي" البريطانية ان مهاجم الارجنتين ومانشستر سيتي الانكليزي كارلوس تيفيز يفكر بمقاضاة مدربه الايطالي روبرتو مانشيني بتهمة التشهير به.
وكان مانشستر سيتي قرر الثلاثاء معاقبة تيفيز بحسم اربعة اسابيع من راتبه، اي مبلغ مليون جنيه استرليني، على خلفية عدم انصياعه لقرار مدربه باشراكه في الشوط الثاني من مباراة 27 الشهر الماضي ضد بايرن ميونيخ الالماني (0-2) في دوري ابطال اوروبا.
كما اوقف النجم الارجنتيني الذي يقدر راتبه الاسبوعي بـ250 الف جنيه استرليني، لمدة اسبوعين وهو قضى هذه المدة بعد ان اوقف بانتظار انتهاء التحقيقات، ووجه اليه تحذيرا للمستقبل.
واصدر سيتي الذي يتصدر الدوري الانكليزي الممتاز، بيانا اشار فيه الى ان تيفيز خالف خمسة قواعد قانونية، بينها "واجب المشاركة في اي مباراة يختار لها من قبل مسؤول في النادي".
وكان مانشيني اكد بعد المباراة امام بايرن ميونيخ بان تيفيز رفض الانصياع لقراره عندما طلب منه ان يقوم بالتحمية للمشاركة في الشوط الثاني وقال المدرب الايطالي وقد بدا مصدوما "نعم، لقد رفض كارلوس المشاركة". وعندما سئل عن مستقبل تيفيز في الفريق قال مانشيني "لست ادري، لكن بالنسبة الي فقد انتهى". واوضح "بالطبع انا مستاء جدا، عندما يرفض اي لاعب المشاركة لمساعدة زملائه في مباراة بهذا الحجم فان الامر يدعو الى الاستياء". وتابع "عندما تتقاضى اجرا عاليا جدا في صفوف مانشستر سيتي وترفض الدفاع عن الوانه، وتعتقد بان الامر لا يستحق العناء، فهذا الامر مرفوض بالنسبة الي ولا استطيع القبول به".
ولم يكن تيفيز الذي نفى منذ البدء ما صرح به مانشيني، راضيا على الاطلاق عن العقوبة التي صدرت بحقه من قبل النادي والتي بإمكانه استئنافها في غضون 14 يوما، وهو يرى مع مستشاريه بان القواعد الخمسة التي استند لها سيتي من اجل اتهام النجم الارجنتيني بسوء التصرف كانت خاطئة، وفي هذه الظروف يعتبر التصريح الذي ادلى به مانشيني بعد المباراة بمثابة التشهير بمهاجم وست هام ومانشستر يونايتد السابق.
من جهة اخرى، كشف مانشستر سيتي انه ليس في عجلة من امره من اجل تقرير مصير تيفيز مع النادي رغم المشاكل بين الطرفين، علما بان الادارة قدرت قيمة اللاعب البالغ من العمر 27 عاما بأربعين مليون جنيه استرليني في وقت سابق من العام الحالي.
وقال متحدث باسم النادي: "بإمكاني التأكيد حصول اتصال هاتفي بين مانشيني ورئيس النادي (الاماراتي خلدون المبارك)، والموقف الرسمي للنادي هو انه لن يأخذ بعين الاعتبار اي عرض بخصوص كارلوس تيفيز الا اذا كان يعكس قيمته الحقيقية في سوق الانتقالات".
ويعتقد بان النادي سيسمح لمانشيني بتقرير مصير تيفيز وعقد النجم الارجنتيني الذي ينتهي في 2014، علما بان اللاعب يتدرب وحيدا منذ انتهاء مدة ايقافه وهو لم يخض اي مباراة منذ 21 ايلول/سبتمبر الماضي.

يذكر ان مصدرا في نادي انجي ماكاشكالا الروسي اعلن مؤخرا بان الفريق اقترب من ضم تيفيز ليلعب الى جانب الكاميروني صامويل ايتو.
وقال المصدر لصحيفة "تفوي دن" الروسية الشعبية بان انجي على وشك ضم تيفيز مشيرا الى احد موفدي النادي سافر الى مانشستر والتقى بالمهاجم الأرجنتيني وبان المحادثات ايجابية حتى الان.





قبول استئناف أستون فيلا ضد وقف هيرد



ربح الأسترالي كريس هيرد دعوى استئناف ضد إيقافه ثلاثة مباريات، في أعقاب تعرضه للطرد خلال مباراة فريقه أستون فيلا مع وسبت بروميتش البيون السبت الماضي بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
حصل هيرد على بطاقة حمراء مباشرة في الشوط الأول بعد ادعاءات بأنه ركل السويدي يوناس اولسون، رغم أن الإعادة التليفزيونية أظهرت ان قرار الطرد كان قاسيا وأن اولسون نفسه لم يتذمر.
كان من المفترض أن يتعرض هيرد للإيقاف ثلاثة مباريات ولكن بعد قبول استئناف أستون فيلا من قبل الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، تم رفع العقوبة.
وقال هيرد للموقع الرسمي لأستون فيلا "انني في غاية السعادة لهذا القرار، كما أشعر بالبراءة لأنني كنت مقتنعا طوال الوقت بأنني لم أفعل أي شيء خاطئ". واضاف: "إنني سعيد وممتن لأن لجنة الاستئناف اتخذت القرار الصحيح".





بيكهام لا يجيد إلا التسوق



دعا أسطورة الكرة الفرنسية ميشال بلاتيني نادي باريس سان جيرمان بصرف النظر عن فكرة ضم لاعب خط الوسط الإنكليزي المخضرم دايفيد بيكهام إلى صفوفه، ووصفه بأنه لم يعد يجيد شيئا هذه الأيام سوى التسوق.
ويدرس بيكهام (36 عاما) حالياً قبول عرض باريس سان جيرمان بالانتقال إلى العاصمة الفرنسية عندما ينتهي عقده الحالي مع لوس أنجليس غالاكسي الأميركي الشهر المقبل.

غير أن صحيفة "صن" البريطانية ذكرت أن بلاتيني، رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، يرى أن متصدر الدوري الفرنسي سيضيع وقته وأمواله بشراء بيكهام.
وقال بلاتيني: " في باريس سيكون بيكهام جيداً بكل تأكيد في مسألة التسوق، إنني أحب هذا اللاعب ولكنه لم يعد كما كان". وأضاف: "إذا جاء بيكهام إلى باريس الآن ، فسيكون من أجل غرض آخر غير كرة القدم".
حيث تلقى بيكهام الدعوة للإنضمام إلى باريس سان جيرمان عبر مدير الكرة في الفريق، وزميله السابق بنادي ريال مدريد الإسباني، البرازيلي ليوناردو.
وفي الوقت نفسه يستعد غالاكسي الذي ضم اللاعب الإنكليزي لصفوفه من ريال مدريد عام 2007 لتقديم عرض جديد لبيكهام.
في حين أن ناديا كوينز بارك رينجرز وتوتنهام في انكلترا يبدو عليهما الاهتمام بالحصول على خدمات قائد المنتخب الإنكليزي السابق.





ويلهامسون يتعرض لغرامة مالية كبيرة



عقدت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم الأربعاء اجتماعا برئاسة حسن الحمادي رئيس اللجنة وبحضور عدد من الأعضاء تم خلاله اعتماد نتائج الجولة الخامسة لدوري نجوم قطر كما اتخذت قراراً بلفت نظر اللاعب كريستيان ويلهامسون لاعب النادي الأهلي وتوقيع غرامة مالية عليه قدرها عشرة آلاف ريال قطري، على خلفية ما بدر منه في مباراة فريقه أمام قطر يوم السبت الماضي.
وكان المحترف السويدي دخل في مناوشات حادة مع أحد رجال الأمن أثناء توجهه لغرف الملابس بسبب عدم إشهاره بطاقة الدخول، لينتهي الخلاف باقتياد اللاعب إلى قسم الشرطة قبل إخلاء سبيله إثر تدخل مسؤولي النادي واعتذار اللاعب عما بدر منه مما كلفه الغياب عن المباراة التي خسرها فريقه أمام قطر 3-4 في الجولة الماضية من دوري نجوم قطر.





الإمارات تستضيف تصفيات آسيا للشباب



تستضيف الإمارات العربية المتحدة تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات بطولة آسيا للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة لعام 2012، على ملاعب إمارة الفجيرة غدا الخميس، بمشاركة منتخبات الإمارات وسوريا واليمن وفلسطين ولبنان، حيث تتسابق المنتخبات الخمس على بطاقتي الترشح عن المجموعة.
وفي الوقت التي تستضيف فيه الإمارات تصفيات المجموعة الرابعة، تستضيف أيضا بنغلاديش تصفيات المجموعة الأولى، على حين تقام مباريات المجموعة الثانية في قطر والثالثة في إيران وفي المقابل تقام منافسات المجموعة الخامسة في تايلاند والسادسة في فيتنام.
ويبدأ منتخب الإمارات للشباب مشواره في تصفيات المجموعة الرابعة السبت المقبل بلقاء نظيره الفلسطيني.





شركة بوما الألمانية ترعى بوروسيا دورتموند



أثمرت نجاحات نادي بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا في السنوات الأخيرة عقداً مجزياً مع عملاق صناعة الأحذية والملابس الرياضية شركة بــوما الألمانية، وذلك بداية من منتصف العام المقبل وحتى عام 2020 مع احتمال التمديد إلى أبعد من ذلك.
وقد اتفق الجانبان على عقد أعلن عنه امس في دورتموند بقيمة إجمالية تقدّر بـ 50 مليون يورو، وهو ما سيضمن للنادي الأصفر مورداً مالياً سنوياً مضاعفاً عمّا يتقاضاه من مموله الحالي شركة كابا الإيطالية والتي ينتهي عقدها مع دورتموند مع انقضاء الموسم الحالي.



وسيكون دورتموند النادي الثالث في الدوري الأول البوندسليغا، إلى جانب كل من هوفنهايم وشتوتغارت، الذي يتعاقد مع الشركة العالمية والتي يوجد مقرها في بلدة هرتسوغن آوراخ جنوب ألمانيا.
وفي سياق متصل أجاب مدير النادي هانس فاتسكه عن أسئلة الصحافة بخصوص الوضع المالي لبوروسيا دورتموند قائلاً: "النجاحات المتواصلة والجاذبية التي ظهر بها النادي في السنوات الأخيرة كانت مثمرة مالياً للنادي على قدر الإنجازات التي حققها. فمستوانا لم ينزل طوال هذه الفترة، وكذلك هو الشأن بالنسبة لترتيبنا في الدوري."





شغب جماهير دريسدن قيد التحقيق



من المحتمل أن يواجه نادي دينامو دريسدن عقوبات قاسية في أعقاب إطلاق الإتحاد الألماني لكرة القدم الأربعاء تحقيقاً في أحداث الشغب الجماهيري للفريق خلال مباراة بالكأس.
حيث تعرض 17 مشجعا لإصابات بسيطة وألقي القبض على اثنين آخرين بعدما نشبت اشتباكات بين المشجعين ألقت بظلالها على فوز بوروسيا دورتموند على دينامو دريسدن (2 - 0) في الدور الثاني لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم.
وذكرت الشرطة أنها واجهت أزمة قبل المباراة إذ حاول عدد من مشجعي دريسدن اختراق حاجز أمني وقاموا بقذف الزجاجات وأشياء أخرى باتجاه أفراد الأمن.

وبعدها أطلقت الألعاب النارية على رجال الشرطة لدى محاولتهم تفريق المشجعين من كلا الجانبين. وتسببت أعمال العنف في اختناق مروري خارج الملعب وتأجيل بدء المباراة لمدة 15 دقيقة.

واضطر الحكم بيتر غاغلمان لإيقاف اللعب مرتين أثناء المباراة بسبب إطلاق المشجعين المشاعل وأشياء أخرى على أرضية الملعب، وذلك في جزء من المدرجات التي تواجد فيها 4500 مشجع لفريق دريسدن.

ووصف بيتر اندريس مدير الشرطة في دورتموند هجوم الجماهير على رجاله، بأنها أسوأ تجربة عاشها في مباريات كرة القدم، مع اعتقال 15 شخصاً وإصابة 17 شخصاً، خلال المباراة التي تردد أنها شهدت حضور نحو عشرة آلاف من مشجعي دريسدن.
وأكد متحدث باسم الإتحاد الألماني لكرة القدم, أن لجنة التحكيم تحقق في الحادث، وقد يواجه دريسدن عقوبات صارمة بعد أن اعتادت جماهير الفريق الاتيان بأعمال شغب.





الفرنسي لافاني مدرباً جديداً للكاميرون


أعلنت الإذاعة الكاميرونية الأربعاء تعيين الفرنسي دوني لافاني مدرباً جديداً لمنتخب بلاده لكرة القدم خلفاً للإسباني خافيير كليمنتي المقال من منصبه.
وذكرت محطة راديو-تلفزيون الكاميرون "عين الفرنسي دوني لافاني مدرباً للمنتخب الكاميروني لكرة القدم بقرار من وزير الرياضة" مشيرة إلى أن قرار التعيين تم التوقيع عليه أمس الثلاثاء.
وأضاف المصدر أن القرار نفسه تضمن تعيين الكاميروني مارتن ندتونغو مبيل مدرباً مساعداً ومواطنه بيار مبارغا مدرباً لحراس المرمى.



وقال لافاني في تصريح للاذاعة الرسمية: "الهدف واضح: تأهيل الكاميرون إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لعام 2013. ومهمتي أيضاً هي إعداد منتخب للمستقبل".
وأضاف "سأبدأ من الآن في العمل" مشيراً إلى أن الأولوية الآن هي الاستعداد للمشاركة في دورة المغرب الدولية المقررة في مدينة مراكش من 11 إلى 13 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بمشاركة منتخبات المغرب والسودان وأوغندا.
وكان لافاني يشرف على تدريب فريق كوتون سبور الكاميروني الذي يسيطر على ألقاب الدوري الكاميروني في الأعوام العشرة الأخيرة حيث ظفر بـ8 ألقاب.
يذكر أن كليمنتي تسلم مهامه في آب/أغسطس عام 2010 ولمدة عامين بهدف قيادة المنتخب إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية، لكنه أخفق في تحقيق هذه الغاية.





دل بوترو وأندرسون إلى ربع النهائي



تأهل الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والجنوب إفريقي كيفن اندرسون المصنفان ثانياً وثامناً على التوالي إلى الدور ربع النهائي لدورة فيينا النمساوية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 650 ألف يورو.
في الدور الثاني امس الأربعاء، فاز دل بوترو على الألماني فيليب بيتشنر 6-3 و6-4، واندرسون على القبرصي ماركوس بغداديس 6-2 و7-6 (7-5).
في المباراة الأولى، عانى دل بوترو نسبياً للتخلص من بيتشنر كونها أول مباراة تجمع بين اللاعبين وهي استغرقت ساعة و27 دقيقة.
ويلتقي دل بوترو في الدور ربع النهائي مع أحد الصاعدين من التصفيات الألماني طومي هاس أو السلوفيني الياز بيدني.
وفي الثانية، حسم اندرسون مواجهته الأولى مع بغداديس في صالحه بعد ساعة و31 دقيقة.
وكسب اندرسون المجموعة الأولى بسهولة 6-2 قبل أن يواجه مقاومة كبيرة من القبرصي في الثانية وأنهاها في صالحه بعد الاحتكام إلى شوط فاصل.
ويلعب اندرسون في الدور المقبل مع النمساوي يورغن ميلتسر الثالث أو الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز.
وفي الدور الأول، فجر البلجيكي ستيف دارسيس الصاعد من التصفيات مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على الروسي نيكولاي دافيدنكو السابع 3-6 و6-صفر و7-6 (7-2) في ساعتين و6 دقائق.
ويلتقي دارسيس في الدور الثاني مع النمساوي دومينيك ثييم المشارك ببطاقة دعوة والذي كان أزاح مواطنه المخضرم توماس موستر الثلاثاء.
وبلغ الدور الثاني أيضاً الفنلندي ياركو نيمينن بتغلبه على الهولندي روبن هاسه 7-6 (7-3) و6-4 في ساعة و24 دقيقة، ليضرب موعداً في الدور الثاني مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف أول.
وهو الفوز الثاني لنيمينن على هاسه في مباراتين جمعتا بينهما حتى الآن.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -