أخبار عاجلة اليوم الخميس 6 أكتوبر 2011

العالم الاسلامى . Moderator Eslam منذ 7 سنوات و 1 شهور 57 0
أخبار عاجلة اليوم الخميس 6 أكتوبر 2011
 
 

جيهان السادات لـ "على الهوا": زوجى أخطأ عندما اختار مبارك لخلافته

 

الخميس، 6 أكتوبر 2011

جيهان السادات مع جمال عنايت
جيهان السادات مع جمال عنايت
 

قالت جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن زمن السادات و عبد الناصر كان بهما انضباط والتزام تلقائى، وكان هناك نوع من التفاؤل والفرحة والنصر بعد انتصارنا فى حرب أكتوبر.



وأضافت قرينة الرئيس الراحل، خلال حوارها مع الإعلامى جمال عنايت ببرنامج "على الهوا" على قناة "أوربت"، أن الشعب المصرى كان لديه إحساس بأن هناك شيئاً ما سيحدث! وهو شعور عام لدى كل المصريين، نظرا لطول مدة حكم الرئيس السابق حسنى مبارك، وغلاء الأسعار، وتزوير الانتخابات البرلمانية، واستغلال المناصب، والنفوذ فى جمع الثروات، وبيع الأراضى بأسعار بخسة، والتنبؤ بالتوريث.



وأضافت جيهان السادات، لا ننكر أنه قام بحماية مصر من أشياء كثيرة منها عدم نشوب حروب مع البلاد الأخرى، وعدم التعرض لمشاكل مع الدول الأخرى، وعدم خلق نوع من الحصار حول ما يتعلق بالبلاد، وذلك لا يمنع عدم ممارسة سلطاته كرئيس جمهورية فى وقف نهب الثروات وامتلاك رجال الأعمال العديد من الفيلات والقصور والعربيات الفارهة، وطائرات خاصة، مؤكدة أن "مبارك" لم يكن متصلا بأفراد شعبه، وهذا هو الفارق بينه وبين السادات الذى كان يحس بنبض الشارع وينحاز إليهم.

وعن صلة التواصل بين عائلتى السادات ومبارك، قالت: مبارك لم يقم بأى اتصال بعائلة السادات طوال فتره حكمه سواء مناسبات أو غيرها، موضحة أنها كانت على اتصال بسوزان مبارك، وأن الأخيرة كانت تعاملها بطريقة جيدة ولم تطلب منها أى شىء طوال فترة حكم مبارك.



وأبدت زوجة السادات، إيمانها بأن الرئيس السابق "مبارك" لم يستطع ملء الفراغ الذى خلفه السادات فى مصر، وأن مؤسسة الرئاسة بدت فارغة من قائد كبير ومحنك يستطيع مواجهة الأزمات بشجاعة وحنكة، زاعمة أن اختيار السادات لـ"مبارك" لخلافته كان خطأ كبيرا.

وعن رأيها فى مرشحى الرئاسة، أشارت زوجة السادات، إلى أن حازم صلاح أبو إسماعيل متدين والتشدد يخاف منه الشعب، والبسطاويسى شبابه يؤهله للترشح ولكن ليس لديه الإمكانات المادية لخوض الانتخابات، وعمرو موسى لديه خبرة ولكنه كبير السن، وأبو الفتوح شىء مشرف رغم انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين ويتحدث بطلاقة، وصباحى متميز ولكن ناصريته متزايدة، ونحن لا نريد حكم عبد الناصر أو السادات أو مبارك، وإنما نريد حرية وحسما فى القرارات ودستورا ليس منحازا لأحد بل لصالح الشعب المصرى.

وعن مواصفات زوجة الرئيس القادم، قالت جيهان السادات، إن مواصفات زوجة الرئيس هى البحث عن العمل الاجتماعى وليس السياسى، وأن تكون من عامة الشعب وعدم الاعتلاء والتكبر

 

 

"أبل" تؤكد وفاة مؤسسها ستيف جوبز

 

الخميس، 6 أكتوبر 2011

ستيف جوبز
ستيف جوبز
 
 
أعلنت شركة أبل، عملاق الإلكترونيات، فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء وفاة ستيف جوبز الرئيس التنفيذى السابق لشركة أبل عن عمر يناهز ستة وخمسون عاما ، دون ورود تفاصيل عن اسباب الوفاة.

ولقب جوبز ، بـ" ساحر أبل " ، حيث توفى عن عمر يناهز 56 عاما بعد صراع منذ عدة أشهر مع أشرس انواع مرض السرطان.

جدير بالذكر ان ستيفن بول جوبز هو مخترع وأحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة، عُرف بأنه المؤسس والمدير التنفيذي السابق لشركة أبل، وكان الرئيس التنفيذي لشركة بيكسار ثم انتقل إلى مجلس إدارة شركة والت ديزني على أثر صفقة استحواذ انتقلت بيكسار بموجبها إلى ملكية ديزني.

في أواخر السبعينيات، قام جوبز مع شريكيه ستيف وزنياك ومايك ماركيولا، وآخرون بتصميم وتطوير وتسويق واحد من أوائل خطوط إنتاج الحاسب الشخصي التجارية الناجحة، والتي تُعرف باسم سلسة أبل II. فيما بعد وفي أوائل الثمانينات جوبز كان من أوائل من أدركوا الإمكانيات التجارية لفأرة الحاسوب وواجهة المستخدم الرسومية الأمر الذي أدى إلى قيام أبل بصناعة حواسيب ماكنتوش

و بعد خسارة صراع على السلطة مع مجلس الإدارة في 1985 استقال جوبز من أبل وقام بتأسيس نكست وهي شركة تعمل على تطوير منصات الحواسيب في التعليم العالي والأسواق التجارية، وقامت أبل بالاستحواذ على نكست في عام 1996 وعاد جوبز إلى أبل وأصبح المدير التنفيذي في 1997.

على جانب آخر، قام جوبز في عام 1986 بشراء قسم رسوميات الحاسوب في شركة لوكاس فيلم القسم الذي عرف فيما بعد باسم مَفِنَّات بيكسار للرسوم المتحركة وبقي جوبز مديراً تنفيذياً لبيكسار حتى صفقة الاستحواذ التي تمت من قبل شركة والت ديزني وانتقل على إثرها ليكون عضواً في مجلس إدارة الأخيرة.

في 24 أغسطس 2011 أعلن ستيف جوبز استقالته من منصبه كمدير تنفيذي لشركة أبل مع انتقاله للعمل كرئيس لمجلس الإدارة وحرص جوبز في رسالة استقالته بالتوصية على وضع تيم كوك في منصبه الشاغر.

جوبز ولد في فبراير 1955 بـ "غرين باي" في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ابن بالتبني لكل من بول وكلارا جوبز، والداه الحقيقيان هم جوان سيمسون وعبد الفتاح جندلي، من اصل سوري، والمولود في مدينة حمص ولديه اخت تدعى منى سيمبسون وهي روائية مشهورة التقى بها بعد سنوات طويلة بسبب تبنيها من قبل عائلة أخرى, التحق جوبز بالمدرسة فكان يدرس في فصل الشتاء ويذهب للعمل في الأجازة الصيفية، وشغف بالإلكترونيات منذ صغره فكان ولعاً بالتكنولوجيا وطريقة عمل الآلات.

وداعا ستيف جوبز
 
 

81% من القراء يرفضون مليونية إسقاط كامب ديفيد

الخميس، 6 أكتوبر 2011

رفض 81.58% من القراء الدعوة للمشاركة فى مليونية لإسقاط كامب ديفيد فى السادس من أكتوبر، فى حين وافق 17.18% من القراء فى استطلاع أجراه موقع اليوم السابع على المشاركة فى المليونية، بينما أعرب 1.25% من القراء عن عدم اهتمامهم بالأمر.

 

 

 

مفاعل

الطاقة الذرية تشغل مفاعل أنشاص "الثانى"

الخميس، 6 أكتوبر 2011

أكد الدكتور محمد عزت عبد العظيم، رئيس هيئة الطاقة الذرية أن مفاعل مصر البحثى الثانى يعمل بأمان تام، وتم تشغيله على الساخن لأيام عديدة متوالية، ومن خلاله يتم إنتاج النظائر المشعة المستخدمة فى الأغراض الطبية.

 

 

 

محمد

بعد اجتماع مرشحى الرئاسة.. نشطاء ينشرون قائمة لـ"المجلس الرئاسى"

الخميس، 6 أكتوبر 2011

فور علمهم بموعد أول مؤتمر معلن لمرشحى الرئاسة السبعة، نشر عددا من النشطاء على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائمة تضم العديد من الشخصيات السياسية ومرشحى الرئاسة، وأطلقوا على القائمة "بيان تأسيس المجلس الرئاسى".

 

 

 

 
صورة

خبراء لـ سى بى سى: إسرائيل تخاف من تكرار حرب أكتوبر

الخميس، 6 أكتوبر 2011 - 02:37

كشف عدد من الخبراء الاستراتيجيين عن مخاوف إسرائيلية من تكرار هزيمتهم فى حرب أكتوبر 1973، مؤكدين لقناة سى بى سى أمس أنه لا يوجد فضل لسلاح على آخر فى تحقيق النصر الذى شاركت فيه جميع الأسلحة والقادة والجنود والشعب، فى ملحمة ما زال العالم يقف أمامها عاجزا.

 

 

 

 
جانب
 
 
الناشطة

إسراء عبد الفتاح: أشعر بأن جائزة نوبل بعيدة عن شباب الربيع العربى

الخميس، 6 أكتوبر 2011

قالت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح، إنها فوجئت بترشيحها لنيل جائزة نوبل للسلام، مشيرة إلى أنها تشعر بأن جائزة نوبل بعيدة عن شباب الربيع العربى، لافتة إلى أن الترشح فى ذاته يعد شرفاً كبيراً بالنسبة لها.

الدكتور

وفد مصر باليونسكو: اعتماد انضمام فلسطين للمنظمة يوم تاريخى

الخميس، 6 أكتوبر 2011

أكد الدكتور محمد الذهبى رئيس وفد مصر لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو، أن اعتماد المجلس التنفيذى للمنظمة لقرار طلب انضمام فلسطين كعضو كامل باليونسكو فى وقت سابق يعد يوما تاريخيا بكل المقاييس ويعبر عن حقبة جديدة من نضال الشعب الفلسطينى ومنظمة اليونسكو فى نفس الوقت.

 

 

 

.

 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -