أخبار عربية وعالمية ليوم الخميس 6 أكتوبر 2011

العالم الاسلامى منذ 6 سنوات و 10 شهور 38
أخبار عربية وعالمية ليوم الخميس 6 أكتوبر 2011

 
 
وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون

كلينتون: مجلس الأمن الدولى "أخل بمسئولياته" بشأن سوريا

الخميس، 6 أكتوبر 2011

انتقدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أمس الأربعاء، كلا من روسيا والصين لاستخدامهما حق النقض ضد مشروع قرار فى مجلس الأمن الدولى يدين النظام السورى لقمعها المحتجين، معتبرة أن الشعب السورى "لن ينسى ذلك".

 

 

 

رئيس

واشنطن تدعو إلى رفض عضوية فلسطين فى اليونسكو

الخميس، 6 أكتوبر 2011

دعت الولايات المتحدة كل الدول الأعضاء فى اليونسكو إلى رفض توصية المجلس التنفيذى لهذه الوكالة الدولية بمنح فلسطين عضوية كاملة فيها، وفق ما أعلن أمس الأربعاء السفير الأمريكى فى اليونيسكو.

 

 

 

إسماعيل

هنية يشكر مصر على تزويد قطاع غزة بكهرباء إضافية

الخميس، 6 أكتوبر 2011

وجه رئيس حكومة حماس فى غزة إسماعيل هنية الشكر للحكومة المصرية على قرارها تزويد القطاع بكمية كهرباء إضافية ورفع النسبة من 17 % إلى 22 %.

 

 

اليونسكو

كلينتون: تصويت اليونسكو بقبول عضوية فلسطين لا يمكن تفسيره

الخميس، 6 أكتوبر 2011

أعلنت وزير الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون الأربعاء أن تصويت المجلس التنفيذى لليونسكو لصالح التوصية بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية فى هذه المنظمة الثقافية الدولية هو أمر "لا يمكن تفسيره".

 

 

 

أبو

اليوم.. أبو مازن يلقى كلمة أمام الجمعية البرلمانية الأوروبية

الخميس، 6 أكتوبر 2011

وصل الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" مساء الأربعاء ، إلى مدينة ستراسبورج بفرنسا حيث سيلقى غدا كلمة أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

 

 

 

أعمال

التلفزيون السورى يبث مقابلة مع زينب الحصنى

الخميس، 6 أكتوبر 2011

بث التلفزيون السورى أمس الأربعاء مقابلة مع شابة قال إنها زينب الحصنى، نافيا بذلك ما تردد عن تعرض هذه الفتاة لعملية قتل وحشية جعلت منها احد رموز القمع الدامى الذى يمارسه النظام.

 

 

أخبار عالمية

الجيش الكورى

سول تجرى تدريبات بالرصاص الحى قرب كوريا الشمالية

الخميس، 6 أكتوبر 2011

أطلق الجيش الكورى الجنوبى اليوم الخميس، آلاف القذائف فى إطار تدريبات مدفعية بالنيران الحية قرب الحدود البحرية المتنازع عليها مع كوريا الشمالية فى البحر الأصفر، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع.

 

 

 

جانب

تظاهر 5 آلاف شخص ضد وول ستريت فى نيويورك

الخميس، 6 أكتوبر 2011

تظاهر حوالى خمسة آلاف شخص أمس الأربعاء، فى حى وول ستريت المالى فى نيويورك، فى إطار حركة "لنحتل وول ستريت" الاحتجاجية المستمرة فى المدينة منذ أكثر من 15 يوما والتى بدأت تلقى دعما سياسيا ونقابيا.

 

 

 

البنتاجون

البنتاجون ينجح فى تجربة نظام جديد مضاد للصواريخ

الخميس، 6 أكتوبر 2011

أجرى البنتاجون بنجاح تجربة لنظامه الدفاعى الجديد المضاد للصواريخ على علو مرتفع جدا عبر اعتراضه بنجاح صاروخين بالستيين قرب هاواى، كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية.

 

 

 

الحاصلون

بالصور.. إسرائيل تحتفل بحصاد 10 جوائز "نوبل" منذ قيامها

الخميس، 6 أكتوبر 2011

احتفلت الحكومة الاسرائيلية بحصادها جائزة نوبل العاشرة فى عمر دولتها القصير، وذلك بعدما حصل العالم الاسرائيلى دانيال شيشتمان منذ ساعات على جائزة نوبل فى الكيمياء لعام 2011، وقررت الحكومة تكريم جميع الفائزين بجائزة نوبل منذ قيامها عام 1948.

 

 

هيلارى

واشنطن تعد بإبقاء الضغط على النظام السورى

الخميس، 6 أكتوبر 2011

أعلنت الخارجية الأمريكية، أن إدارة باراك اوباما ستبقى الضغط على النظام السورى، وذلك غداة إخفاق مجلس الأمن فى إصدار قرار يدين القمع فى سوريا.

 

 

 

إيهود

إسرائيل: طلب انضمام فلسطين إلى اليونيسكو ينكر خطة السلام

الخميس، 6 أكتوبر 2011

وجهت إسرائيل انتقادا شديدا إلى طلب عضوية فلسطين فى اليونيسكو بعدما أصدر المجلس التنفيذى فى هذه الوكالة توصية بمنح فلسطين صفة عضو كامل فيها.

 

 

 

رئيس

أردوغان: إسرائيل خطر على المنطقة لامتلاكها قنبلة ذرية

الخميس، 6 أكتوبر 2011

قال رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، إن إسرائيل تمثل تهديدا للمنطقة والدول المجاورة "لأنها تملك قنبلة ذرية".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

"صحافة القاهرة"

وقف المظاهرات فى ذكرى أكتوبر.. السفير الإسبانى:سنسلم حسين سالم.. ووثيقة تكشف تعاون بين نظامى "مبارك" و"القذافى" فى تصفية قيادات إسلامية.. وقيادى شيعى "الأزهر ليس ضد التشيع"

 

الخميس، 6 أكتوبر 2011

 

صحافة القاهرة اليوم
صحافة القاهرة اليوم
 

ردا على ما انفردت به أمس "اليوم السابع" من إصرار جماعة الإخوان على خوض الانتخابات التشريعية تحت "شعار الإسلام هو الحل" قال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات بأن الشعار طائفى، ولن يسمح باستخدامه فى الانتخابات.. بالإضافة إلى إعلان القيادى الشيعى "على الحكيم" من أن الأزهر الشريف ليس ضد التشيع.. والحصول على وثيقة تكشف التعاون بين نظامى "مبارك" و"القذافى" فى تصفية قيادات إسلامية.. كان أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم.





قال القيادى الشيعى العراقى "على الحكيم" الأمين العام لمؤسسة الحكيم الشيعية وابن عم "عمار الحكيم" رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية فى العراق سابقا أن ما نشر حول أن الأزهر الشريف ضد التشيع هو عكس ما سمعه الوفد الشيعى الذى التقى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أثناء لقائهما الأسبوع الماضى بمشيخة الأزهر؛ مشيرا إلى أن الأزهر ليس ضد التشيع وإنما هو ضد محاولات بعض المتشيعين للهجوم على السنة؛ مؤكدا أن الطيب طلب منهم كوفد شيعى التصدى لمثل هذه المحاولات، وأضاف أنه حضر للقاهرة فى مهمة خاصة وهى إعادة إحياء محاولات التقريب بين المذاهب الإسلامية خاصة بين السنة والشيعة والتقى فى سبيل ذلك مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والذى وعدهم بزيارة "نجف الأشرف" بالعراق؛ وأضاف "الحكيم" أن سب الصحابة "بذاءة" قبل أن يكون حراما؛ وقال إن الشيعة عندما يزورون أضرحة آل البيت يحزنون ويبكون ولكن المصريين يعتبرونها مناسبة للفرح.

السفيرة الأمريكية: العسكريون لا يعلمون متى يسلمون الدولة لحكومة مدنية.
"العليا للانتخابات" تحدد 149 رمزا انتخابيا.. أبرزها "الشمعة وعنقود العنب والمروحة".
32 حزبا وحركة وائتلافا تعلن مشاركتها فى مليونية رفض وثيقة سامى عنان.
"الديب" يلتقى "سوزان" فى فيلا "الجمال" لطمأنتهم على موقف "مبارك" فى قضية قتل المتظاهرين .
للمرة الأولى.. مرشحو الرئاسة السبعة يعقدون اجتماعهم الرابع علنيا.
اليوم .. بدء تغيير أرقام المحمول.
منظمات قبطية تطالب بالتحقيق فى استخدام العنف ضد متظاهرى ماسبيرو.
أزمة شعار "الإسلام هو الحل" تهدد التحالف مع الأحزاب الليبرالية.. و "الوفد" يخوض الانتخابات منفردا.
بدء إجراءات الترشح لانتخابات الشعب الأربعاء المقبل.. ورمز واحد لكل حزب.
"الداخلية" تعترف بوجود قناصة بالوزارة وناشطون يطالبون بمحاكمة العيسوى.
السفير البريطانى: الحكومة المصرية لم تقدم لنا معلومات واضحة حول الأموال المهربة.




حصلت الجريدة على النص النهائى لمشروع تعديل قانون الغدر والذى اشتمل على جزاءات تقضى بالعزل من الوظائف العامة والقيادية وسقوط العضوية من مجلس الشعب والشورى أو المجالس الشعبية المحلية والحرمان من حق الانتخاب أو الترشح لأى مجلس من مجالس الشعب والشورى والمحلية لمدة خمس سنوات من تاريخ الحكم ؛ كما شملت الحرمان من الانتماء لأى حزب سياسى لمدة خمس سنوات لكل من أفسد الحياة السياسية فى البلاد أو شارك عن طريق التحريض أو الاتفاق أو المساعدة فى ارتكاب جريمة الغدر حتى ولو لم يكن من الأشخاص المذكورين فى المادة الأولى من القانون ويجوز الحكم برد ما أفاده الغادر من غدره وشركائه، وتقدر المحكمة مقدار ما يرد كما يجوز لها أن تحكم على الغادر وشركائه بتعويض ما حدث من ضرر لأى شخص من الأشخاص الاعتبارية العامة، وأعطى المشروع محكمة الجنايات دون غيرها الحق فى النظر دون غيرها فى دعاوى الغدر والفصل فيها ويحدد رئيس محكمة الاستئناف دائرة أو أكثر للنظر فى الدعاوى؛ وترفع دعاوى الغدر بناء على بلاغ يقدم إليها متى توافرت أدلة جديدة على المتهم بشأن ارتكاب الجريمة.

المشير طنطاوى: المستشفيات العسكرية بأسعار رمزية للمواطنين ومجانا لغير القادرين.
إسرائيل تعترف بفشل وزير الدفاع فى إقناع مصر بتسليم الجاسوس جرابيل.
السفير الأسبانى: يمكن تسليم حسين سالم ونجليه دون إدانتهم قضائيا.
فيتو روسى، صينى يحبط تبنى مجلس الأمن قرارا ضد الأسد.
إقالة قيادات مشروع الغذاء العالمى بسبب تجاوزاتهم المالية.
اشتعال حرب الاشتراكات وتبادل الاتهامات بين اتحادى العمال الرسمى والمستقل.
وزارة الاتصالات تقوم بتدريب 3 آلاف أوغندى.
تنسيق مصرى سعودى لنقل 76 ألف حاج بدءا من 18 أكتوبر .
وصول 137 كيلو ذهب لمطار القاهرة من منجم السكرى.




على خطى "اليوم السابع" سارت الزميلة "المصرى اليوم" وتابعت ما انفردت به "اليوم السابع" أمس على لسان الدكتور سعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة عن الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين بأن الحزب سيخوض الانتخابات التشريعية القادمة تحت شعار الإسلام هو الحل حيث حصلت على تصريح من المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات يعلن فيه أن شعار "الإسلام هو الحل" شعار دينى، و أنه لن يسمح باستخدامه فى الدعايات الانتخابية؛ وفى المقابل ردت جماعة الإخوان المسلمين على تصريحات "عبد المعز " بأنها "تنم عن جهل" مؤكدا أن "الإسلام هو الحل" سيكون شعار حملتهم الانتخابية؛ وقال الدكتور أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة إن كلام رئيس اللجنة العليا للانتخابات ينم عن جهله بأحكام القانون والقضاء واختصاصات اللجنة؛ وأضاف أن كل ما هو إسلامى مشروع الاستخدام فى المجال السياسى ولا يشكل مخالفة دستورية.

المشير: لا يوجد مرشح عسكرى للرئاسة ولن نترك السلطة قبل تنفيذ تعهداتنا.
وزير المالية: مصر لم تتعرض للإفلاس.. ندرس حزمة قروض.. وأرفض دعم البورصة من أموال "الضرائب".
وزير القوى العاملة: مصر على وشك الإفلاس.. أؤيد الإضرابات.. ومبالغات العمال فى مطالبهم تفقدهم وظائفهم.
لقاء سرى بين "البدوى" و "مرسى" والاتجاه لخوض الانتخابات بقائمتين.
مسئول أمريكى: "الإخوان" استفادوا من برامجنا للتدريب على الانتخابات.
وقفة للصحفيين احتجاجا على "الرقيب العسكرى".
6 من مرشحى الرئاسة يتفقون على تسليم السلطة 15 أبريل.
انقسام "الفلول": حزب "الاتحاد" يعلن تأييد قانون "الغدر".. ويرفض حضور مؤتمر "الصعيد".
توصية لـ"مجلس الوزراء" بعزل محافظ أسوان.. والسبب: تصريحاته مستفزة.
"التنظيم والإدارة": تطبيق الحد الأقصى للأجور "يناير المقبل".
انطلاق معارك "التحكيم الدولى" فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل.



عثر على وثيقة سرية عنوانها "وقائع تصفية الزنادقة الهاربين" من مقر إدارة مكافحة الزندقة بالعاصمة الليبية طرابلس عن تصفية أجهزة الأمن لمصريين من أعضاء الجماعة الإسلامية المصرية فى ليبيا عام 2007 بالتعاون مع بين نظامى حسنى مبارك ومعمر القذافى آنذاك؛ وجاء فى الوثيقة التى حملت شعار "سرية جدا" أن مدير فرع جهاز الأمن الداخلى فى بنغازى العميد السنوسى سليمان إلى رئيس الجهاز و"إدارة مكافحة الزندقة" قائلا "اتصل بى نائب رئيس جهاز أمن الدولة فى مصر هاتفيا وأبلغنى بأن اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية المصرى اتصل بالأستاذ عبد الرحمن العبار أمين اللجنة الشعبية العامة للعدل والأمن العام للتنسيق فى تتبع معلومات توافرت لدى أجهزة الأمن المصرية، ويوضح السنوسى أن "المعلومات المراد تتبعها تشير إلى أن عناصر من الجماعة الإسلامية فى مصر يوجد البعض منها فى بنغازى وتجرى اتصالات بينها وبين عناصر ليبية تنتمى لنفس الجماعة للحصول على أسلحة وذخائر مختلفة وبعض المعدات من مصر وتهريبها إلى الجماهيرية؛ ويضيف أنه اتفق مع نائب رئيس جهاز أمن الدولة على استقبال أحد أفراد مكافحة التطرف فى "الجهاز" ببنغازى؛ ويضيف أنهم حصلوا على معلومات عن طلب أجهزة الأمن المصرية لتاجر حبوب مصرى ينتمى إلى الجماعة الإسلامية ويقيم بليبيا منذ عشر سنوات ؛ ويسرد العميد "السنوسى" فى أربع ورقات تفاصيل العملية التى تنتهى بتصفية جميع عناصر الجماعة الإسلامية.

السفير البريطانى: التحفظ على أموال القذافى كان أسهل من أموال مبارك.
أحمدى نجاد يتوعد بموسم حج.. ساخن جدا.
نوبل للكيمياء لعالم إسرائيلى.. والعرب ينتظرون الآداب اليوم.
تزايد الدعوات لعدم التظاهر يومى 6 و 7 أكتوبر تقديرا لذكرى النصر.
عين شمس تحتفل بخروج الديب.
الغريانى: أؤيد مد سن القضاة لـ70 عاما.
ترشح فياض يشعل معركة الرئاسة فى التجمع.
الأسد وصالح "إيد واحدة" فى مواجهة الثوار.
الكتاتنى: لقائى مع "الأمريكان" أمر طبيعى.




قال المهندس كمال الدين حسين النائب الأول لرئيس هيئات المجتمعات العمرانية إنه تم تشكيل لجنة بالهيئة لتقييم تكلفة إنشاء الوحدات المتبقية من المشروع القومى للإسكان ووضع حد أقصى لسعر هذه الوحدات التى تنفذها شركات الإسكان الخاصة التى تخلف عن الالتزام بمواعيد التنفيذ؛ وأضاف أنه سيتم وضع حد أقصى لسعر "الشقق" المتبقية من المشروع بما يتناسب مع سعر الأرض المدعم.

تعديلات جديدة فى قانون حماية المستهلك.
تنفيذ المرحلة الثانية لتطهير 70 ألف فدان فى الساحل الشمالى.
خبراء الوكالة الدولية يشيدون بالمفاعل الأول ويقدمون تقريرا عن أعمال فحصه.
توصيل الكهرباء لـ150 ألف وحدة عشوائية بالقاهرة الكبرى.
100 ألف طن لحوم تصل قبل عيد الأضحى.
الكهرباء تنتظر موافقة المالية لطرح مناقصة أول محطة "توليد" قطاع خاص.
اجتماع عاجل للسلفيين لمناقشة تهديدات الوطنى المنحل.

ـــــــــــــــــــــــ


تحياتى لكم

 

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -