أخبار رمضان

رمضان منذ 5 سنوات و 7 شهور 676
أخبار رمضان

 

بالصور.. شيخ الأزهر يحضر ختم القرآن والمصلون يتدافعون لتقبيل يده

الإثنين، 29 أغسطس 2011
 
أدى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، صلاة العشاء والتراويح "ختم القرآن" بالجامع الأزهر، مساء اليوم الأحد، بحضور آلاف المصلين، حيث أمَّ المصلين الشيخ مصطفى عزت الحميدان إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، حيث اصطف الإمام الأكبر فى الصف الأول وبجانبه الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف والشيخ على عبد الباقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وجمع كبير من قيادات الأوقاف والأزهر، بينما غاب الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية.

يعد حضور شيخ الأزهر فى ليلة ختم القرآن بالجامع الأزهر، عادة سنوية، حيث شهد ذلك العام تواجداً مكثفاً من المصلين، حيث امتلأت جنبات الجامع، ودعا الشيخ مصطفى عزت فى الصلاة بأن يرفع الله من شأن الأزهر ويحفظ شيخه، وأن يرد المسجد الأقصى للمسلمين، وأن يزيل الغمة عن شعب الصومال.

وعقب الصلاة تدافع المصلون على الإمام الأكبر لمصافحته، ومنهم من قبل يده، ما أرهق شيخ الأزهر من تجمع المصلين حوله للسلام عليه، فذهب إلى غرفة إمام الجامع، حيث تناول هناك "الكحك"، ولكن لم يتركه المصلون واصطفوا ليسلموا عليه، وبعد ما يقرب الساعة تمكن شيخ الأزهر من مغادرة الجامع برفقة وزير الأوقاف.
 
 
 
 
 

فلسطينى يجتازون معبر رفح فى الاتجاهين

 

الإثنين، 29 أغسطس 2011

معبر رفح
معبر رفح
 
 

بلغ إجمالى عدد العابرين لمعبر رفح البرى الأحد، 900 فلسطينى، حيث وصل إلى البلاد قادما من قطاع غزة 520 فردا، وغادرها إلى قطاع غزة 380 فردا.

يذكر أنه تم تشغيل معبر رفح البرى، بالآلية الجديدة اعتبارا من يوم 28 مايو الماضى، حيث بلغ إجمالى عدد العابرين خلال هذه الفترة 86 ألف و725 فردا، ووصل إلى البلاد قادما من قطاع غزة 42 ألف و280 فردا، وغادر البلاد إلى قطاع غزة 44 ألف و445 فردا.

 

 

 

للجان الشعبية تشكل غرفة عمليات لتلقى الشكاوى فى العيد

 

الأحد، 28 أغسطس 2011

اللجان الشعبية ا
اللجان الشعبية
 
 

أكد حمدى الفقى، منسق اللجان الشعبية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أعمال اللجان الشعبية بكافة المحافظات خلال أيام العيد، وتلقى أى شكاوى من المواطنين، حيث تم تخصيص خط ساخن طوال الـ24 ساعة.

وأضاف الفقى، أنه من المقرر أن تنظم اللجان حملات مكثفة للحد من ارتفاع الأسعار، واحتكار بعض التجار السلع لرفع أسعارها، لافتا إلى أنه سيتم تحرير المحاضر اللازمة فى حال وقوع أى مخالفة، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع عدد كبير من اسطوانات البوتاجاز بأسعار مخفضة بكافة المحافظات، فضلا عن توزيع السلع التموينية خلال أيام العيد.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح معرض اللجان الشعبية للملابس الجاهزة بأسعار رمزية لمساعدة الأسر الفقيرة، والأيتام، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ووزارة التضامن والعدالة الاجتماعية.

 

 

 

مليون و360 ألف جنيه لدعم المعمل البيئى بـ" علوم أسوان"

 

الإثنين، 29 أغسطس 2011

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح الدكتور عبد العزيز طنطاوى مدير وحدة الدراسات البيئية ووكيل كلية العلوم بأسوان، أن اعتماد المعمل البيئى بالكلية سوف يتيح فرصة هائلة أمام قطاعات البحث العلمى والصناعة والاستثمار فى جنوب الوادى، بعد أن تم تمويله بمليون و360 ألف جنيه.

ويأتى مشروع تطوير المعمل البيئى بكلية علوم أسوان ضمن المشروعات الرائدة فى مجال التحاليل وعمل الدراسات البيئية بإجمالى تمويل مليون و360 ألف جنيه، وذلك فى إطار حرص وزارة التعليم العالى على دعم المؤسسات التعليمية وتجويد نظم الأداء بها ورفع كفاءة القدرة المؤسسية لها وتأهيلها للاعتماد، من خلال برنامج التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد.

وأكد طنطاوى، أن المعمل يقوم بتقديم الدعم الفنى والبحثى والتأهيلى لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة جنوب الوادى والجامعات المصرية باستخدام أحدث التقنيات العلمية، إلى جانب خدمة المستثمرين بقطاع جنوب الصعيد، وتسهيل إجراء كافة البحوث العلمية والتنموية التى تسهم فى جذب أكبر قدر من الاستثمار، لتنمية وتعمير قطاع جنوب الصعيد، مضيفا أن المعمل البيئى بعلوم أسوان يقدم الاستشارات العلمية والدراسات البيئية الشاملة وتقارير التقييم البيئى لكافة المشاريع المزمع إقامتها فى جنوب الصعيد، كما يقوم المعمل البيئى بعمل تحاليل للمياه لتحديد الخواص الفيزيائية والكيميائية لها، ومدى ملاءمتها للاستخدامات المختلفة، وعمل تحاليل للتربة وقياس الأتربة الساقطة وغازات المداخن وأدخنة عوادم المركبات وشدة الصوت، والتغيرات المناخية.

 

 

 

 

وفد تركى يدخل قطاع غزة فى زيارة تضامنية

 

الإثنين، 29 أغسطس 2011

معبر رفح البرى
معبر رفح البرى
 
 
عبر معبر رفح البرى فى طريقه إلى قطاع غزة، وفد تضامنى تركى، وذلك لإعلان التضامن مع الفلسطينيين والمطالبة بكسر الحصار عن القطاع، ودعوة جميع شعوب العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطينى بهدف كسر الحصار، حيث يتفقد المناطق المضارة، وبحث احتياجات الفلسطينيين خلال فترة العيد.

وأكد مصدر مسئول بمعبر رفح البرى، أن الوفد يضم عدد 29 فردا من النشطاء والمتضامنين الأتراك من الطلاب ورجال الأعمال ورؤساء جمعيات خيرية وأعضاء برلمان.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -

ذات علاقة

أخبار متفرقة

العالم الاسلامى

أخبار عاجلة

العالم الاسلامى

أخبار العالم

العالم الاسلامى