أخبار رمضان

رمضان منذ 5 سنوات و 7 شهور 213
أخبار رمضان

 

خادم الحرمين يتبرع بـ20 مليون ريال لإغاثة الشعب الصومالى

 

الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

 
الملك عبد الله بن عبد العزيز
 
 
افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالى بتبرع قدره عشرون مليون ريال.

كما تبرع ولى العهد السعودى الأمير سلطان بن عبد العزيز بعشرة ملايين ريال، وتبرع الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودى بخمسة ملايين ريال.

وكان خادم الحرمين قد وجه بإطلاق الحملة اليوم للوقوف مع الشعب الصومالى لمواجهة ما ألم به من مجاعة وعوز وحاجة.
 
 
 

ما فوائد السمك الصحية على المائدة الرمضانية؟

 

 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
 
 
يعتبر السمك من الأطعمة سريعة الهضم والمغذية فى نفس الوقت لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة وتسهم بشكل فعال فى وقاية الجسم من الأمراض‏.

وتؤكد دراسات علمية كثيرة على أهمية تناول الأسماك وفائدتها لاحتوائها على الأحماض الدهنية التى تقى من أمرض القلب والشرايين وتوقف زحف الشيخوخة.

ويعتبر السمك أحد المصادر المهمة للبروتين شأنه فى ذلك شأن اللحوم والبيض واللبن ومشتقاته.. وهذا ما تؤكده الدكتورة راوية رزق عبد الغنى أستاذة التغذية وعلوم الأطعمة بكلية الاقتصاد المنزلى بجامعة حلوان، وتضيف أن الأسماك تحتوى على الأحماض الأمينية الأساسية المهمة لبناء ونمو الجسم وتعويض الأنسجة التالفة فى الصحة والمرض على السواء.

كما تحتوى على عدد من الفيتامينات أهمها فيتامين أ,د بالإضافة إلى غناها بفتياميتات: ب,ب6 التى تدخل العديد من التفاعلات بالجهاز العصبى والجلد.

وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة فى الولايات المتحدة الأمريكية أن تناول وجبتين على الأقل من السمك أسبوعيا يشكل مصدرا صحيا سليما ومهما على ما يوازى جراما واحد من الأحماض الدهنية( أوميجا3) يوميا.

وتنصح أستاذة التغذية ربة الأسرة بتقديم السمك بجميع أنواعه وأشكاله( المقلى منه أو المشوى أو المطهى بالفرن) على المائدة الرمضانية نظرا لسهولة هضمه مقارنة باللحوم الحيوانية.. فحتى دهون الأسماك هى فى حقيقتها عبارة عن أحماض دهنية غير مشبعة وهذه الأحماض مفيدة جدا كغذاء لجميع أفراد الأسرة.

الجزيرة: اشتباه فى العثور على جثتى خميس القذافى وعبد الله السنوسى

 

 

خميس القذافى
خميس القذافى

 

أفادت مصادر لقناة "الجزيرة" الفضائية مساء اليوم الاثنين، بوجود جثتين قد تكونان لخميس القذافى وعبد الله السنوسى مدير المخابرات فى نظام العقيد معمر القذافى.

وكان الثوار الليبيون قد أعلنوا فى وقت سابق أن السنوسى هرب إلى جنوب البلاد، من جهة أخرى أكد صحفى ليبى أن الثوار الليبيين قد سيطروا على مدينة "البريقة" كاملة بما فيها المنطقة الصناعية.

وكانت تقارير إخبارية قد أفادت فى وقت سابق مساء اليوم، بانقطاع بث التليفزيون الليبى الرسمى، وسيطرة الثوار على مقره .
 
 
 

مصر تقدم عرضا مشتركا لإنشاء 37 ألف وحدة سكنية بالمغرب

 

الإثنين، 22 أغسطس 2011

عادل رحومة
عادل رحومة
 
 
تقدمت عدة شركات قطاع الأعمال العام حسن علام وإيجيكو ومصر للأسمنت المسلح، لشركة الضحى المغربية للاستثمار العقارى بعرض أسعار مشترك لتنفيذ مشروع سكنى ضخم فى المغرب، تتكون مرحلته الأولى من 37 ألف وحدة، تحت إشراف لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، وسوف يتم الاتفاق على موعد بدء تنفيذ المشروع فى أقرب وقت ممكن.

قال الدكتور عادل رحومة رئيس لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن زيارة الوفد المغربى تأتى فى إطار اللقاءات المتبادلة بين الطرفين المصرى والمغربى، لافتا إلى أن اتحاد المستثمرين أجرى زيارة مؤخراً إلى دولة المغرب ضمت مجموعة من شركات القطاع الخاص لزيارة مواقع المشروع، وعمل دراسات السوق الخاصة به، والتى تشمل أسعار مواد البناء كالحديد والأسمنت وتكلفة العمالة.

ومن جانبه، أكد رشيد بن خياط مدير عام شركة الضحى، أن الشركة تعتبر إحدى أكبر الشركات المغربية فى القطاع العقارى، لافتا إلى أن إجمالى حجم الاستثمارات التى تنفذها الشركة يصل إلى نحو مليار يورو فى المغرب.

وعقدت شركة الضحى جلسة مغلقة مع شركات قطاع الأعمال العام المصرية الراغبة بالاشتراك فى العمل بالمشروع، من أجل الاتفاق على الأسعار النهائية للعروض المقدمة.
 
 

دعاوى لوقف بث قنوات الأسد على النايل سات

 

الإثنين، 22 أغسطس 2011

بشار الأسد
بشار الأسد
 
 

أقام ملتقى الدعم العربى عددا من الدعاوى القضائية أمام مجلس الدولة لمنع بث القنوات الفضائية السورية عبر القمر الصناعى المصرى النايل سات، كما أقام الملتقى دعوى قضائية مستعجلة أمام محكمة مستعجل القاهرة للوقف الفورى لبث القنوات السورية لحين الفصل فى دعوى مجلس الدولة رقم 2205 لسنة 2011 مستعجل القاهرة، المحدد لها جلسة 5/9/2011 .

وكان ملتقى الدعم العربى المعنى بإقامة مشروع تحرر وحدوى بالتضامن والدعم العربى الشعبى لدعم البلدان للتحرر، وإنجاح الثورات الشعبية والذى يتخذ من مصر مقرا له، قد أقام الدعاوى ضد كلا من ضد وزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة، بسبب تجريح الثورة السورية من وسائل الإعلام السورية التابعة لحكومة بشار الأسد والتشكيك فى قومية ومواطنة السوريين الثوار واتهامهم بالعمالة الأجنبية، نظرا لما ينشدونه من الحرية، وكذلك بث الرعب النفسى قلوب الثوار السوريين مما يسمى بالحرب النفسية الإعلامية لوقف الثورة السورية.

وقالت دعوى ملتقى الدعم العربى، إن الثورة السورية المجيدة اندلعت بشكل سلمى لكن بشار الأسد وقف فى وجه السوريين بكتائبه وميلشياته وجيشه الذى لا يرحم طفلا ولا شيخا ولا امرأة ولا رجلا، وسقط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى من الشعب السورى.

وطالب ملتقى الدعم بإلزام المدعى عليهم فى الشق المستعجل بالوقف الفورى لبث جميع القنوات الفضائية السورية، وفى الموضوع بإلزام وقف ترخيص القنوات السورية نهائيا.

 

 

الكعك والبسكويت يصيبان النساء بسرطان الرحم

 

الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
 
 
أظهرت دراسة جديدة، أن تناول الكعك والبسكويت يزيد من فرصة إصابة المرأة بسرطان الرحم، جاء ذلك من خلال مجموعة من التجارب، أجريت على النساء اللاتى يتناولن الكعك أو البسكويت ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل.

وأشارت النتائج إلى أن الكعك والبسكويت يزيد من فرصة تعرض النساء لسرطان الرحم بنسبة تصل إلى 42% أما النساء اللاتى استطعن العلاج من سرطان الرحم فقد تزيد فرصة التعرض للسرطان مرة أخرى بنسبة تصل إلى 33% إذا تناولن كميات كبيرة من الكعك والبسكويت.

قال الخبراء فى معهد كارولينسكا بالسويد، أن الكعك والبسكويت يحتويان على نسبة عالية من السكر، مما يحفز الجسم لضخ كمية كبيرة من الأنسولين فى الدم، وبالتالى يزيد من فرصة النمو المفرط لخلايا بطانة الرحم، كما يؤثر على النسبة التى يفرزها الجسم من هرمون الأستروجين وفقاً لما أشارت إليه جريدة "الديلى ميل" البريطانية.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -

ذات علاقة

أخبار عاجلة

العالم الاسلامى

أخبار متفرقة

العالم الاسلامى