صحافة القاهرة الخميس 21 يوليو 2011

العالم الاسلامى منذ 6 سنوات و 10 شهور 73
صحافة القاهرة الخميس 21 يوليو 2011

صحافة القاهرة: اليوم السابع: تطهير وزارة الداخلية مازال حبراً على ورق.. مفاجأة: كل قرارات زاهى حواس باطلة.. شرف يتعافى وحكومته فى وعكة.. واستبعاد مرشح "الاتصالات"

الخميس، 21 يوليو 2011

استعرضت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الخميس، العديد من القضايا الهامة على الساحة، وعلى رأسها حكومة شرف المعدلة تستعد لأداء اليمين، والزواج الثانى للأقباط يبحث عن فرصة أخرى بعد الثورة، والمفتى ‮‬أول قيادة إسلامية تمنحه ليفربول الدكتوراه الفخرية.


تماماً كما فعل العمدة صلاح منصور فى فيلم الزوجة الثانية وأجبر أحد رعاياه من الفقراء، وهو شكرى سرحان على تطليق زوجته الجميلة سعاد حسنى ليتزوجها حتى قبل أن تكمل شهور العدة، سعى وسام عبد المحسن هنيدى ضابط بقسم الهرم إلى إجبار المواطن عطية أ.ع 30 عاماً على التنازل له عن زوجته بعد أن راود الأخيرة عن نفسها فصدته بقوة، حفاظاً على شرفها، المواطن عطية المقيم بمنطقة الهرم لجأ للقانون لحمايته، لكن أحداً لم يدافع عنه بما يكشف أن ما تردد عن إجراء حركة تطهير فى وزارة الداخلية لا يزال حبراً على ورق.

حددت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار سيد عبد العزيز عمر، جلسة 20 أغسطس المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة 25 متهماً فى واقعة الاعتداء على المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير الماضى، والمعروفة إعلامياً بموقعة الجمل أمام الدائرة الرابعة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، وكانت هيئة التحقيق القضائية فى موقعة الجمل، برئاسة المستشار محمود السبروت والمستشار حامد راشد، قد أسندت إلى المتهمين تهم التحريض على قتل المتظاهرين، والشروع فى قتلهم بقصد الإرهاب، وإحداث عاهات مستديمة بهم، والتعدى عليهم بقصد الإرهاب، حيث تصدر لائحة المتهمين الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب المنحل وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المنحل.

شرف يتعافى وحكومته فى وعكة ومرشحه لوزارة الاتصالات خليف لشركة إسرائيلية
جمعة الحسم والإصرار ضد الحكومة فى التحرير غداً الجمعة
20 أغسطس أولى جلسات محاكمة المتهمين فى موقعة الجمل
عمرو موسى فى فرح شعبى بإمبابة
حبيب: الإخوان هدفها الوصول إلى الحكم
دراسة تكشف: المركزى للمحاسبات تجسس على أحزاب المعارضة لصالح "الوطنى"
اعتراف إسرائيلى: أشرف مروان ضلل الموساد.. ولم يكن عميلاً مزدوجاً
التحالف الديمقراطى يتمسك بالقائمة النسبية وتشكيل حكومة ثورية
البرادعى: إلغاء شعار الإسلام هو الحل يريح الجميع
وزير التعليم العالي: الطب لن يقل عن 98 % والهندسة 94%
لماذا يحتفظ شرف بفايزة أبو النجا رغم توظيفها أموال المعونات لصالح تجميل صورة مبارك ورجاله؟
وزير الاتصالات فى حكومة شرف حليف لشركة "أورن" الإسرائيلية
مفاجأة.. قانون حماية الآثار لا يعترف بوزارة الآثار وكل قرارات زاهى حواس باطلة


شهد المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الاحتفال بتخريج الدفعة 105 من طلبة الكلية الحربية دفعة الفريق محمد إبراهيم سليم التى ضمت وافدين من دول جزر القمر الإسلامية وفلسطين وليبيا والتى شملت أيضاً الدفعات 69 مهندسين و57 جامعيين مختلط و98 أطباء.

أكد الدكتور عاصم عزام رئيس الفريق الطبى المرافق للرئيس السابق ونائب مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى للأهرام، أن الحالة الصحية لمبارك تحسنت نسبياً عما كانت عليه خلال اليومين الماضيين حيث استقر ضغط الدم عند 80/120، موضحاً أن الرئيس السابق بدأ يتحرك داخل غرفته وانه لا صحة على الإطلاق لما تردد عن وفاته.

حكومة شرف المعدلة تستعد لأداء اليمين
إجراءات عاجلة لإنقاذ صناعة النسيج والملابس
الزواج الثانى للأقباط يبحث عن فرصة أخرى بعد الثورة
قبول جميع الناجحين فى الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد العليا
عبيد يوقع إقرار إمام الكسب الغير مشروع بالكشف عن حساباته



أعلن الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، أنه تم صرف 5 ملايين جنيه كمساعدات عاجلة لمصابى وشهداء ثورة يناير من صندوق الكوارث والطوارئ ببنك ناصر الاجتماعى، تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف وأكد انه تقرر إحياء فريضة الزكاة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً من خلال لجان الزكاة المنتشرة على مستوى الجمهورية والتى تقوم بتلقى أموال الزكاة النقدية والتى تقدر بحوالى 204 ملايين جنيه خلال عام جاء هذا خلال اجتماع د.جودة مع مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى.

منحت جامعة ليفربول البريطانية الدكتور‮ ‬على جمعة‮ - ‬مفتى الجمهورية‮- ‬درجة الدكتوراه الفخرية فى الآداب الإنسانية، وذلك اعترافاً وتقديراً لجهوده الكبيرة كأول قيادة إسلامية فى نشر التسامح والتفاهم بين الأديان على مستوى العالم،‮ ‬أقيمت مراسم التكريم فى قاعة احتفالات التخرج الكبرى بجامعة ليفربول بمدينة ليفربول بانجلترا فى كاتدرائية ميتروبوليتان بحضور ممثلة عن ملكة بريطانيا وأعضاء من كبار الشخصيات السياسية والدينية الإسلامية والمسيحية بانجلترا‮.‬

المفتى‮.. ‬أول قيادة إسلامية تمنحه ليفربول الدكتوراه الفخرية
أطباء مبارك‮ : ‬‮"‬هبوط الأحد".. ‬لم‮ ‬يترك‮ ‬مضاعفات للرئيس السابق
المحكمة العسكرية تصدر أحكامها فى أحداث البالون الحبس ‮٦ ‬شهور مع إيقاف التنفيذ لـ‮٤١ ‬متهماً
رئيس الوزراء: قراراتى لمصلحة مصر وهناك جهات تضع صعوبات لعرقلة أدائى لعملى
وزير التضامن فى اجتماعه ببنك ناصر الاجتماعى وصرف 5 ملايين جنيه مساعدات عاجلة لمصابى وشهداء ثورة يناير

250‮ ‬ألف كرتونة رمضانية من القوات المسلحة لمحدودى الدخل والتوزيع بدأ أمس ويغطى المحتاجين في‮ ‬6‮ ‬محافظات


انقسمت التيارات الإسلامية بين مؤيد ورافض للمشاركة فيما يسمى جمعة الاستقرار غداً، إذ أكدت جماعة الإخوان المسلمين والطرق الصوفية أنها لن تشارك على عكس الجماعة الإسلامية والسلفيين الذين أكدوا مشاركتهم فيما دعا اتحاد شباب الثورة إلى مظاهرات سماها جمعة الحسم فى التحرير وجميع الميادين ألكبرى فى المحافظات.

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك كان صديقاً عظيماً لإسرائيل، وأضاف فى مقابلة خاصة مع قناة العربية أن النظام المصرى الحالى وعدنا بألا يكون هناك تغيير وأعتقد أنه لا أحد يفكر فى الدخول فى حروب.

مستند رسمى حسين سالم نفذ صفقة لميدور والبورصة مغلقة
نتانياهو مبارك كان صديقاً عظيما لإسرائيل
رئيس الوزراء الأسبق يوافق على كشف حساباته أمام الكسب فى تضخم الثروة
التنمية المحلية تدرس تعيين المرأة محافظاً
أبو الفتوح يطالب الإخوان والسلفيين بتقنين أوضاعهم وإخضاع أموالهم للرقابة



على طريقة فيلم جواز بقرار جمهورى استجاب المرشح الرئاسى المرتقب لرئاسة الجمهورية عمرو موسى لدعوة أحد شباب حى إمبابة لحضور زفافه ليستقبله أهالى منطقة أرض عزيز بإمبابة بالزغاريد هاتفين الشعب يريد عمرو موسى، وطلب موسى الذى قضى فى الزفاف نحو ساعة من العريس وليد أحمد عبد المنعم أن يسمى أول طفل له عمرو والتقط العروسان والأهالى عدداً من الصور التذكارية مع موسى.

رفض 28 مضرباً عن الطعام فى ميدان التحرير من أصل 80 شخصاً نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج رغم أنهم يعانون هبوطاً فى ضغط الدم وانخفاض نسبة السكر وضعفا عاما وقد تسبب هذه الأعراض فى إصابتهم بمضاعفات حسب مدير مستشفى المنيرة العام د.محمد شوقى.

جمعة تصحيح المسار تدعو الأغلبية الصامتة للتظاهر فى روكسى
المشير يؤجل كلمته إلى السبت للاحتفال بثورة يوليو
موقعة الجمل أمام الجنايات 20 أغسطس
مشروع قانون يقترح إلغاء الخلع وخفض سن الحضانة
بدء التحويلات بجامعتى القاهرة وعين شمس أول أغسطس



شهد المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس الاحتفال بتخريج الدفعة "105" من طلبة الكلية الحربية دفعة الفريق محمد إبراهيم سليم، والدفعات "69" مهندسين و"57" مختلط و"98" أطباء، وتشمل وافدين من جزر القمر وفلسطين والجماهيرية الليبية، حيث يتواكب الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، ومرور 200 عام على إنشاء الكلية الحربية.

تنظم غداً ائتلاف حركات ثورة 25 يناير وصوت الأغلبية الصامتة وأنا المصرى و19 مارس ومحبى مصر وجمعية مصر بلدنا ووقفة شعبية لإنقاذ مصر وقفة احتجاجية ومسيرة من ميدان روكسى بعد صلاة الجمعة للمطالبة بدعم وتأييد القوات المسلحة لإدارة شئون البلاد خلال الفترة الانتقالية واحترام استفتاء 19 مارس، كما تنادى الوقفة بدعم حكومة شرف لتسيير الأعمال ودعم عجلة الإنتاج والتنمية ورفض مبدأ الضغط بالاعتصام فى ميدان التحرير لاختيار وزراء بأعينهم.

مسيرة روكسى.. تؤيد المجلس العسكرى وشرف
الوزراء الجدد بحكومة شرف يؤدون اليمين القانونية.. اليوم
ممثلو الأحزاب الدينية يهددون بمليونيات فى التحرير إذا تم المساس بالشريعة
مصر تدين استيلاء إسرائيل على سفينة الكرامة
مسيرة من التحرير لدار القضاء العالى تطالب بإقالة النائب العام ووزير الداخلية

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -