نائب صهيوني: حصار غزة لم يعد مجديًا بعد فتح معبر رفح

العالم الاسلامى منذ 6 سنوات و 1 شهور 155
نائب صهيوني: حصار غزة لم يعد مجديًا بعد فتح معبر رفح

رأى نائب عن حزب "كاديما" الصهيوني المعارض أن قيام السلطات المصرية بفتح معبر رفح الحدود مع قطاع غزة، بشكل دائم اعتبارًا من اليوم السبت يحسب كإنجاز لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وإخفاقًا لسياسة عزلها.
ونقلت الإذاعة الصهيونية عن النائب ناحمان شاي، من حزب "كاديما"، الذي تتزعمه تسيبي ليفني قوله: "فتح معبر رفح يُعد فشلاً لحكومة نتنياهو التي فقدت الدعم الدولي لسياسة عزل حماس".
وأضاف: "حري بإسرائيل في الظروف الراهنة الإعلان عن رفع الحصار عن غزة كونه لم يعُد مجديًا".
من جانبه؛ قال النائب الليكودي داني دانون: "قرار مصر فتح معبر رفح بصورة دائمة إنما يدل على فشل خطة الانفصال عن قطاع غزة".
وأضاف: "في حال قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية؛ ستتكرر هذه المشاهد في معابر غور الأردن أيضًا" على حد قوله.
وكانت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية قد ذكرت أن قرار مصر بفتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة أول قرار سيادي لمصر الجديدة، تأخذه وفقًا لمصالحها وبعيدًا عن أي ضغوط، رافضة في الوقت نفسه كل الضغوط التي مورست عليها لإثنائها عن هذا القرار من الولايات المتحدة و"إسرائيل" التي ترى أن فتح المعبر خطر على أمنها الاستراتيجي.
وقالت الصحيفة اليوم السبت: "معبر رفح الحدودي سيتفتح بشكل دائم ابتداء من اليوم ما عدا أيام الجمعة والأعياد، وسيسمح للنساء والأطفال والرجال فوق سن 40 العبور بحرية، والرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 يحتاجون إلى ترخيص من إسرائيل، كما يحظر مرور التجارة من هذا المعبر".
وأضافت: "أول من عبر رفح بعد فتحه سيارتا إسعاف لنقل مرضى لتلقي العلاج في مصر فضلاً عن حافلة صغيرة تقل عشرات من الزوار". 


 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -