نجوم أردنيون في دراما رمضان يتابعهم الجمهور بشغف

رمضان منذ 7 سنوات و 3 شهور 861
نجوم أردنيون في دراما رمضان يتابعهم الجمهور بشغف

تتنافس القنوات التلفزيونية في الشارع العربي خلال شهر رمضان من كل عام على استقطاب أكبر عدد من اعمال درامية حصرية من المسلسلات التاريخية والاجتماعية والكوميدية لجذب المشاهدين في كل مكان فيما ينتظر المشاهد العربي بشكل عام والاردني على وجه الخصوص في شهر رمضان اطلالة متألقة للفنانين الاردنيين من خلال ادوار رئيسية وبطولة حلق وتحلق بها فنانون اردنيون اثبتوا قدرة على منافسة الفنانين العرب في كل مكان.
الفنان الاردني زهير النوباني بطل المسلسل البدوي 'وعد لزام' الذي ينتجه تلفزيون الكويت بالتعاون مع المنتج خالد النبلاء تم تصويره في صحراء الكويت خلال الاشهر الماضية وهو من النوع البدوي التراثي حيث يناقش اصالة عادات وتقاليد البادية وسيتضمن المسلسل اشعارا للشاعر السعودي صباح الظفيري قام بغنائها عبدالكريم عبدالقادر ويعتبر هذا العمل الاول الذي يصوره الفنان زهير النوباني بالكويت حيث يجسد شخصية الشيخ فلاح شقيق الشيخ منصور. وكالعادة فان دوره يحمل نزعة من الشر وحب الذات والانانية وتفضيل مصلحته على مصلحة العشيرة ويطغى على الدور نوع من الكوميديا كما هي العادة في اداء النوباني المميز ويشارك النوباني ايضا في مسلسل كوميدي اماراتي.
ومن الجانب النسائي ستشارك الفنانة المتميزة صبا مبارك في العديد من الاعمال الدرامية منها انا القدس وستحل ضيفة شرف على مسلسل الجماعة في حين ستلعب دور البطولة في مسلسل وراء الشمس ويشاركها البطولة عدد من نجوم الدراما السورية وتجسد فيه دور أم تكتشف بعد فترة من حملها أن طفلها سيولد منغوليا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وايضا على صعيد الفنانات ستكون نادية عودة بطلة مسلسل سقوط الخلافة للمخرج محمد عزيزية حيث تؤدي شخصية نازك زوجة السلطان عبدالحميد والذي يؤدي دوره الفنان عباس النوري هذا وستكون عودة بطلة المسلسل البدوي المرقاب للمخرج بسام المصري.
فيما تشارك الفنانة عبير عيسى زهير النوباني المسلسل البدوي 'وعد لزام' وتجسد فيه دور ام اعتبرته عيسى جديدا بالنسبة للدراما البدوية حيث تؤدي شخصية ام لزام التي تحب ابنها مؤكدة ان علاقة الحب الحقيقي هي بين الام وابنها او ابنتها وان هذه العاطفة اصدق من كل العواطف أم الزام علاقتها عميقة مع ابنها الذي يؤدي دوره الفنان خالد الكويتي خالد امين، وهذه الام التي تصمم ان ابنها على قيد الحياة بعد انتشار خبر وفاته ومع ذلك فهي لا تيأس ولاول مرة بالدراما البدوية للشعر البدوي تنظمه ام في فراق ابنها وليس كما جرت العادة حب وحبيب وحبيبته كما ستؤدي دور الشيخة عليا في مسلسل المرقاب.
المسلسل البدوي الاخر وهو من اضخم الاعمال التي ستعرض على شاشة تلفزيون دبي ويحمل توقيع المخرج السوري المتميز حاتم علي وكتب نصه عدنان عودة ويحمل اشعار الشيخ محمد راشد المكتوم 'ابواب الغيم' تشارك فيه الفنانة القديرة والمتميزة جولييت عواد وتؤدي فيه دور ام صبحة احدى الشخصيات الرئيسية في العمل الذي تدور احداثه مع بداية القرن العشرين وانتهاء حكم الاتراك وبداية الانتداب البريطاني للمنطقة العربية واضاف ان هذا العمل يركز على احداث مهمة يشارك بها الجميع من دون التركيز على شخصية او شخصيتين.
وتشارك الفنانة نجلاء عبدالله في مسلسلات وعد لزام المرقاب والخليجي هوامير الصحراء كما ستكون ناريمان عبد الكريم من بطلات مسلسل انا القدس في حين ستطل الفنانة نادرة عمران في مسلسل ابواب الغيم. هذا وستطل الفنانة ديانا كرزون من خلال مسلسل منتهى العشق حيث تشارك البطولة مع المطرب المصري مصطفى قمر.
من جانبه اياد نصار والذي سيجسد دورا اثار الجدل قبل بداية تصوير المسلسل وهي شخصية حسن البنا مؤسس حركة الاخوان المسلمين في مسلسل الجماعة والذي يؤكد نصار اهمية هذا الدور فقد استعد له لفترة طويلة لان شخصية حسن البنا حساسة ومختلفة وهو شخصية فكرية قيادية سياسية معاصرة احتاجت البحث عن هذه الشخصية في اكثر من اتجاه القراءة والوثائق اضافة الى ان العمل للكاتب وحيد حامد واخراج محمد ياسين كما تشارك فيه اسماء فنية كبيرة منها عزت العلايلي وصلاح عبدالله وحسن الرواد واحمد حلمي ومنى زكي ويسرا اللوزي وسوسن بدر وعبد العزيز مخيون وآخرون.
وعن الابعاد السياسية لهذا العمل والتهديدات بايقافه والجدل الذي سبق تصوير العمل وخلال التصوير اوضح نصار بان 'البعض يعتقد انني خائف من الشخصية لكن بالحقيقة انا اخاف على شخصية حسن البنا ولا اخاف منها وهذا هو سبب قلقي وللعلم يعتقد البعض ان ادائي للشخصية يعتبر مخاطرة ولكن هذا لن يتضح الا بعد العرض لانه بعد ذلك ستتحدد نسبة الاداء والنجاح وانا كممثل ابذل كل جهدي لان اقدم الشخصية بطريقتي وباسلوبي وان اوصلها للمشاهد بأفضل صورة'.
وسيطل منذر رياحنة بطلا في رمضان على المشاهدين من خلال مسلسل انا القدس للمخرج باسل الخطيب وسيقدم فيه دور الشاب الفلسطيني روحي الذي حرمه اليهود من أرضه وبيته ونظره ليجعلوه ضريرا بقية حياته يقول: روحي هو الشاب الذي يجسد معاناة كل شاب فلسطيني سلب منه الكثير لكنه يبقى يقاوم ويناضل حتى النهاية ولو كان ضريرا وهو فعلا مسلسل يفتح الجراح العربية كما سيطل رياحنة في عملين دراميين اخرين الاول 'على موتها اغني' حيث يؤدي رياحنة دور شاب يعمل كموزع ويتعرف على فتاة مواطنة لها معاناتها الخاصة فيجمعهما الحب وتبدأ بعدها المشاكل وتكون هناك تحولات في حياته. اما العمل الاخر فهو المسلسل البدوي المرقاب.. وفي نفس العمل يجسد الممثل نضال نجم دور شاب من عائلة فلسطينية بسيطة يعيش قصة حب مؤلمة ويمثل نموذجا للمواطن الفلسطيني بكل ما يحمله من قيم عربية أصيلة كالشهامة والكرم والشجاعة والمروءة ويقول نضال عن دوره : أؤدي شخصية يوسف وهو يعمل في حرفة يدوية تقليدية ومن خلال قصة حياة هذا الشاب سيدرك المشاهد الأثر المدمر للاحتلال والعنصرية الصهيونية على الشباب الفلسطيني وصمود هؤلاء الشباب وتمسكهم بوطنهم هذا وسيشارك نجم في مسلسل القعقاع بن عمرو بدور خالد بن الوليد.
اما ياسر المصري فسيخوض التجربة الاولى له في مجال الدراما الخليجية من خلال مسلسل ما اصعب الكلام من تأليف القطرية وداد الكواري واخراج السوري ياسر الياسري وسيؤدي المصري دور البطولة حيث يقدم شخصية سيف الشاب الثري المثقف الذي يتمتع بحب الناس لكنه يكتشف بعد ذلك العديد من المطبات والمشاكل وسيعرض المسلسل على شاشة تلفزيون ابوظبي ويشارك في البطولة ايضا الفنان القطري غازي حسين والكويتية شهد الياسين والسورية ليليا الاطرش واللبنانية هند الباز والعُمانية سهير لوهيبي ومن الامارات مرعب الحيلات وتم تصوير المسلسل في ابوظبي ودبي.
كما سيشارك ياسر في المسلسل التاريخي رايات الحق للمخرج محمود الدوايمة ويؤدي فيه شخصية خالد بن الوليد القائد الاسلامي ويشارك في بطولة العمل ايمن زيدان وغسان مسعود وباسم ياخور وعاكف نجم واسعد فضة وجيني اسبر وبيار داغر.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -