صورة رائعة لشروق الأرض - سبحان الله بديع السماوات والأرض

عام   Moderator Esl منذ 3 سنوات و 3 شهور 1879

صورة رائعة لشروق الأرض
2014-09-18
عدد مرات المشاهدة : 30

 

هذه صورة حديثة جداً عرضها موقع http://www.space.com بتاريخ 1/2/2014 وتبدو الأرض من على مسافة أربع مائة ألف كيلومتر.. وقد تم تعديل الصورة بواسطة الكمبيوتر بحيث أن الإنسان لو وقف على سطح القمر سوف يرى الأرض تماماً كما في هذه الصورة.. لنتأمل


والآن دعونا نتدبر ونتفكر ونتساءل: من الذي علّق هذه الكرة الأرضية في الفضاء بل وسخر القوانين اللازمة للإمساك بها لكي لا تتفلت من مدارها؟


ومن الذي جعلها تسبح في رحاب الكون بهذا النظام البديع؟ وهل يمكن لنظام دقيق كهذا أن ينشأ بالمصادفة ويستمر دون أدنى خلل؟


إن هذه الصورة تثبت أنه يوجد عدد كبير جداً من المشارق والمغارب، وليس كما كان الاعتقاد السائد أنه لا يوجد إلا مشرق واحد ومغرب واحد. فالأرض تشرق وتغرب مع على سطح القمر كل لحظة، وبقية الكواكب في المجموعة الشمسية أيضاً لها مشارق ومغارب.. كذلك لو تجولنا في مجرتنا لرأينا مليارات المشارق والمغارب.. ولو خرجنا خارج المجرة لرأينا مليارات الكواكب.. وجميعها لها مشارق ومغارب حول شموسها..


ألا يدعونا هذا المشهد للتفكر في قوله تعالى الذي أقسم بهذه المشارق فقال: (إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ * رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ * إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ) [الصافات: 4-6].

فسبحان الله بديع السموات والأرض

 

إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)